-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

افضل 5 مكملات غذائية قبل النوم

اذا كنت هدفك هو اكتساب كتلة عضلية وزيادة القوة, فسوف يكون تركيز على تناول البروتين وتجعلك تركيزك على مشروب البروتين الخاص بك ولكن. ربما تجهل اهم عامل من عوامل النمو, والمسؤل عن دعم الهرومنات. البنائية ورفع مستويات هرمون النمو وهرمون التستوستيرون.


افضل 5 مكملات غذائية قبل النوم 2020


الكثير يتمرن بكل قوة وياكل طول النهار ولكن. هناك

وقت سوف ياتى وسوف يكون الجسم فى حالة مجاعة وهنا يجب ان توفر العوامل التى  تحمى الجسم من الدخول فى. حالة مجاعة واستمرار دعم بناء العضلات ومن خلال هذه. المقالة سوف ادلك على افضل 5 مكملات غذائية.


يحتاج اليها جسمك قبل النوم جميع محترفى كمال الاجسام. تعرف ان النوم من اهم عوامل البناء العضلى فالنوم يعمل على زيادة مستويات الهرومنات البنائية.ويعمل على تعزيز قوتك داخل الجيم فهو مجدد للطاقة ويمنع من انهيار العضلات.


1_بروتين الكازين

الكازين هو بروتين موجود فى الحليب ويشكل 80% من. المشروب والباقى بروتين مصل اللبن (الواى) الكازين من افضل واهم مصادر البروتين التى. يجب تناولها قبل النوم بسبب انه بطىء الهضم الكازين يعمل على تغذية الجسم لفترة قد.


تصل الى 7 ساعات وهنا سوف يكون من الجيد تناول الكازين قبل النوم من اجل مد الجسم بالبروتين خلال ساعات النوم مصادر الكازين هناك مصادر خارجية فى شكل مكمل وهناك مصادر طبيعية ومن اهمها الجبن القريش.


2_زيت بذور الكتان 

يوفر بذور الكتان الدهون الاساسية والتى. تقدم لك العديد من الفوائد الصحية مثل تحسين صحة المفاصل فقدان الدهون كما ان له فائدة كبيرة جدا عند اضافة.  معلقة من بذور الكتان الى الكازين قبل النوم وهذا بسبب ان. الدهون تبطى من عملية الهضم ومن هنا سوف نضمن المزيد من المغذيات خلال فترات النوم الطويلة.


3_الارجينين

كما معروف ان تناول الارجنين قبل التمرين سوف. يعزز من زيادة مستويات اكيبد النيتريك والذى يعمل على توسيع الاوردة وزيادة تدفق الدم. وعند تناول الارجينين قبل النوم بحوالى 30 دقيقة سوف يعزز من زيادة هرمون. النوم وهناك مصادر طبيعية للارجينين مثل. 

  1. البنجر. 
  2. الكرز. 
  3. البطيخ. 
  4. المكسرات.
  5. الكاكو. 

4_الجلوتامين

الجلوتامين يعزز العديد من الوظائف للجسم مثل منع انهيار العضلات ,تعزيز مناعة الجسم, المساهمة فى حرق الدهون الجلوتامين يعزز من انتاج هرون النمو خصوصا اذا التناول قبل النوم من 5 الى10 جرام. 


5_ZMA

لو كنت تتمرن بقوة فمن المحتمل ان تعانى من. نقص فى الزنك والمغنيسيوم وهما من المعادن المهمة جدا. التى يحتاج اليها لاعب كمال الاجسام  مكمل ZMA. هو مزيج من الزنك والمغنيسيوم والتى تعمل على زيادة هرمون التستوستيرون كما ان مكمل ZMA.

 

يعمل على تحسن جودة النوم مما يؤدى الى زيادة. هرمون النمو يفضل تناول مكمل ZMA على معدة فارغة قبل النوم بساعة على الاقل