-->

5 اطعمة لزيادة الطاقة والاداء البدنى

يشعر الكثير بالتعب والارهاق وفقدان الطاقة وبالاخص اثناء التمرين مما قد يجعل الكثير يفكر فى. تناول المواد المنشطة من اجل زيادة معدلات الطاقة والاداء ولكن قبل ان تفكر فى. تناول اى مواد منشطة الق نظرة على.

النظام الغذائى الخاص بك هل انتا تفقد بعض. العناصر التى تعزز من مستوى الطاقة فى. الجسم وزيادة معدلات الاداء البدنى فى نظام الغذائى ومن خلال هذا االمقال سوف نقدم لكم اهم 5 اطعمة لزيادة معدلات الطاقة والاداء. 


اسباب فقدان الطاقة 

هناك الكثير من الاسباب لفقدان الطاقة ومعدلات الاداء البدنى وقة التركيز والارهاق المستمر فربما قد. تكون وقعت فى الاشياء التىى قد تكون سبب فى فقدانك للطاقة وقلة تركيز العقلى والبدنى مثل. 

5 اطعمة لزيادة الطاقة والاداء البدنى 2020

  1. قلة النوم والسهر المستمر.
  2. عدم تناول وجبات كافية على مدار اليوم. 
  3. اهمال شرب المياه على مدار اليوم.
  4. عدم اتباع نظام غذائى متكامل من حيث العناصر الغذائية.
  5. الاجهاد المستمر. 
  6. عدم تناول الفيتامينات والمكملات. 


وهناك اسباب ربما تكون قد تقوم بها وتكون سبب اساسى فى فقدانك للطاقة والاداء البدنى والعقلى. وسوف نقدم لكم اهم 5 اطعمة لتعزيز معدلات الطاقة والاداء. 


الخضروات الورقية 

تتميز الخضروات بانها تحتوى على نسب كبيرة من الفيتامينات والتى له دور كبير فى دعم وظائف الجسم المختلفة وتحتوى ايضا الخضروات على الالياف والتى تعزز من صحة الجهاز الهضمى والامعاء تساهم.


الخضروات فى منح الجسم القوة والحيوية وتقلل من الشعور بالانتفاخ اذا كنت تعانى من. مشاكل الانتفاخ فتناول الخضروات سوف يعزز من الصحة العامة وحيوية الجسم تناول على الاقل من حصة الى اثنين من الخضروات مثل. 


  1. البروكلى.
  2. السبانخ.
  3. الجراجير.
  4. الملفوف.
  5. اللفت. 


وهناك الكثير من الخضروات والتى دور كبير فى دعم الجسم وزيادة معدلات الطاقة. 


الفواكه الحمضية

الفواكه بشكل عام معزز للجسم والطاقة ولكن الفواكه الحمضية على وجه التحديد له القدرة على التعزيز من. معدلات الطاقة والادء وتحفز الانظمة الحسية فى عقلك وتزيد من.


معدلات التركيز هناك الكثير من الفواكه الحمضية المعزز للطاقة والاداء البدنى والذهنى مثل البرتقال, الكيوى, عصير الليمون, اليوسفي.


الشوكولاته الداكنة 

الشكولاته احد المصادر المهمة لتعزيز الطاقة والنشاط ولكن يجب عليك ان تختار الشكولاته التى. تحتوى على نسب قليلة من السكر تحتوى الشكولاته الداكنه.


على المعادن والالياف والفيتامينات ومضادات الاكسدة كما انها تعطى لك جرعة من الكافيين وتناول قطعة من الشكولاته. خلال يومك سوف يعزز من الطاقة وزيادة معدلات الاداء لديك.


المكسرات 

تعتبر المكسرات انها احد واهم الوجبات الخفيفية والتى تحتوى على الدهون الصحية  تدعم المكسرات. الجسم بالفيتامينات والمعادن والطاقة وتعزز من معدلات الطاقة.


والاداء تناول المكسرات خلال يومك سوف بدعم جسمك بالكثير من الفوائد بجانب زيادة معدلات الطاقة لديك.


ولكن يجب عليك اختيار المكسرات النيئة. ومن الممكن ان تستخدم زبدة الفول السودانى ايضا ولكن تناول حفنة من المكسرات يوميا خلال العمل او قبل الذهاب الى العمل او القيام بنشاط سوف تعزز من معدلات القوة والطاقة لديك.


المياه

لا احد يستطيع ان يعيش بدون المياه تشكل المياه. عامل كبير جدا فى الحياه وبدون وجود المياه سوف ينتهى كل شى على الارض شرب المياه يحافظ على الجسم.


رطب ويعزز من الاداء العقلى بسبب ان الجسم. رطب وليس جاف شرب المياه ايضا مهم جدا للاعب كمال الاجسام. 


ولكى تستمتع بشرب المياه من الممكن اضافة. بعض شرائح الليمون الى المياه دعم الجسم بالطاقة يحتاج الى. نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة بستمرار والنوم الهادى والمريح.


 والابتعاد عن اى عادات غير صحية فى النهاية لا تتردد فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم.