-->

مصادر بروتين رخيصة الثمن للاعب كمال الاجسام

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الاساسية. هناك العديد من الفوائد الصحية للبروتين من حيث دعم. الوظائف الحيوية للجسم والمساعدة على بناء العضلات وفقدان الدهون. ومن خلال هذا الموضوع سوف نتكلم عن افضل مصادر البروتين والتى يجب ان تكون فى نظامك الغذائى. 

مصادر بروتين رخيصة الثمن للاعب كمال الاجسام

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني هى مصدر جيد للبروتين. وسهلة التكلفة توفر معلقتان من زبدة الفول السودانى على ما يقارب 8 جرامات من البروتين.


يمكنك استخدام زبدة الفول السوداني بعدة طرق مثل اضافتها لمخفوق البروتين. او العصائر او الشوفان تعتبر زبدة الفول السوداني اضافة جيدة لزيادة نسبة البروتين الخاص بك.


البيض

ارخص مصدر للبروتين فكل بيضة تحتوى على. ما يقارب من 5 الى 6 جرام بروتين يحتوى البيض على الكثير من العناصر الغذائية مثل.


الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن اضافة البيض الى نظامك الغذائى. امر مهم ن اجل دعم الجسم بالبروتين كما ان البيض يعتبر غذاء مثالى جدا للاعب كمال الاجسام ولكن من يتبع حمية من اجل انقاص الوزن.


التونة 

تعتبر الاسماك من احد واهم مصادر البروتين. للاعب كمال الاجسام. تعتبر التونة احد مصادر البروتين الهامة لكمال الاجسام والتى تعتبر مصدر بروتين.


جيد تحتوى التونة على الاحماض الدهنية اوميغا 3 والتى تعمل. على الحد من الالتهابات فى الجسم ولكن حاول بقدر امكانك ان تتحصل على التونة من مصدرها الطبيعي.


الزبادى 

الزبادى هو مصدر بروتين منخفض التكلفة. يمكنك تناول الزبادى بعدة طرق مثل اضافة له الفواكه. او اضافته الى مخفوق البروتين او اضافة له البذور مثل.


بذور الشيا وبذور الكتان تعتبر الزبادى من مصادر البروتين. الجيدة لمن يعانى من حساسية تجاه الحليب فالزبادى سوف يكون جيد بالنسبة لهم. 


بذور عباد الشمس

برغم انها بذور صغيرة الا وانها تحتوى على كمية رائعة من البروتين تحتوى بذور عباد الشمس على المغنيسيوم وفيتامين E تعتبر بذور عباد الشكس غذاء مثالى للنباتين ويمكن تناول بذور الشمس كوجبة سناك فى يومك. 


الفاصوليا السوداء

الفاصوليا السوداء من مصادر البروتين النباتى. الجيدة يحتوى كوب واحد 172 من الفاصوليا السوداء على. ما يقارب 15 جرام من البروتين كما انها تعتبر مصدر جيد للالياف لذلك تعتبر مثالية اثناء. اتباع حمية من اجل التخلص من الدهون ونزول الوزن. 


السردين

السردين من افضل واهم مصادر البروتين. يحتوى السردين على الاحماض الدهنية اوميغا 3 ويحتوى على. الكالسيوم ويفضل تناول السردين بالعظام من اجل الاستفادة بالكثير من العناصر التى. يحتوى عليها السردين مثل فيتامين د وب 12. 


الجبن القريش

الجبنة القريش واحدة من اهم مصادر البروتين الكازين والذى. يعزز من تغذية العضلات والجسم لفترات طويلة خصوصا فترات النوم او خلال فترات.


اتباع حمية غذائية من اجل انقاص الوزن تعتبر الجبنة القريش. مصدر بروتين رخيص الثمن مما يجعلها مناسبة للرياضين والذين يرغبون فى بناء كتلة عضلية. 


بروتين مصل الحليب

واى بروتين او بروتين مصل الحليب من. اهم وافضل مصادر البروتين. يتميز بروتين مصل الحليب بانه سريع الامتصاص حيث يعبتر مثالى جدا بعد التمارين. 


المكثفة والشاقة يدعم بروتين مصل الحليب الجسم بالكثير من. العناصر مثل البروتين سريع الامتصاص والاحماض الامينية وغيرها من. العناصر الاخرى لذلك ما زال يتربع فوق عرش المكملات الغذائية. 


العدس 

من احد مصادر البروتين النباتية يحتوى العدس على البوتاسيوم وفيتامين ب وغنى ايضا بالالياف.اضافة العدس الى نظامك الغذائى سوف يعزز من نسبة البروتين الخاصة بك. 


الشوفان

الشوفان هو اواحد من اشهر الحبوب التى لا يستغنى. عنها لاعب كمال الاجسام.يمكن استخدام الشوفان بعدة طرق مثل اضافة الشوفان الى مخفوق البروتين.


اضافتها مع وجبة الافطار مع بياض البيض.يحتوى الشوفان. على الالياف القابلة للذوبان تسمى بيتا جلوكان والتى تساعد. فى تقليل مستويات الكوليسترول الضار لذلك يعتبر الشوفان من الحبوب التى تعمل على دعم صحة القلب. 


الحليب

الحليب هو اوحد من ارخص مصادر البروتين. كوب من الحليب يحتوى على ما يقارب 8 جرام بروتين يحتوى البروتين على نسبة عالية من.


المعادن والكالسيوم والفوسفور مما يععمل على دعم صحة العظام. ولكن الحليب قد لا يتناسب مع الجميع وبالاخص من يعانى من حساسية تجاه الحليب كامل الدسم.


بذور اليقطين

بذور اليقطين تحتوى على كمية كبيرة من العناصر الغذائية. تعتبر بذور اليقطين اضافة جيدة للنظام الغذائى من اجل زيادة كمية البروتين تحتوى بذور اليقطين على. مضادات الاكسدة وفيتامين ه والاحماض الفينولية والتى تساعد فى تقليل الاتهابات فى الجسم.


صدور الديك الرومى 

صدور الديك الرومى تحتوى على الكثير من. العناصر الغذائية مثل فيتامين ب ومعدن السيلينيوم والذى يعمل كمضاد اكسدة قوى فى الجسم والذى يعمل على تقليل الاتهابات ودعم صحة جهاز المناعة.


صدور الفراخ 

احد مصادر البروتين المهمة والتى لا يستغنى عنها لاعب. كامل الاجسام تحتوى صدور الفراخ على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن. وتوفر صدور الفراخ كمية مناسبة من البروتين للاعب كمال الاجسام لذلك تعتبر مثالية جدا فى النظام الغذائى. 


نصائح اخرى 

  • تناول من 5 الى 6 وجبات خلال يومك 3 وجبات اساسية و3 وجبات صغيرة. 
  • نوع ما بين البروتين النباتى والحيواني.
  • اضف البذور فى يوم مثل بذور الشيا وبذور الكتان. 
  • اهتم بتناول الخضروات فهى تحتوى على الفيتامينات والمعادن. 
  • اضف معلقة من الخميرة الى نظامك الغذائى فهى تحتوى على الثير من الفيتامينات والمعادن.