-->

وجبة الافطار خيارات فطور صحي للاعب كمال الاجسام

وجبة الافطار هى اول وجبة سوف تدخل الجسم بعد عدد ساعات النوم الطويلة ويجب. ان تكون وجبة الافطار غنية بالمغذيات والعناصر الغذائية المتكاملة من اجل مد الجسم بالعناصر الغذائية مثل.

البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية كما ان وجبة الافطار لها اهمية كبيرة جدا من. اجل دعم الجسم بالنشاط والطاقة خلال اليوم.

وصفات فطور صحي

هناك الكثير من وصفات الفطور الصحية فليس شرط ان تتبع نفس وجبة الافطار فى كل مرة فيجب ان. يكون هناك تنوع فى مصادر التغذية من.


اجل دعم الجسم بالمغذيات والعناصر المختلفة من البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية كما التنوع فى مصادر التغذية.


له عامل كبير فى دعم الجسم والبناء العضلى خصوصا اذا كانت مصادر التغذية من عدة مصادر مثل. البروتين الحيوانى والنباتى والخضروات ومصادر الكربوهيدرات المخلتفة والدهون الصحية مثل زيت الزيتون وبذور الكتان والمكسرات.

وجبة الافطار_خيارات فطور صحي للاعب كمال الاجسام 2020

خيارات فطور صحي

هناك الكثير من خيارات الفطور الصحية فكما ذكرنا من قبل عن اهمية وجبة الافطار الصحية ولماذا يجب التركيز على وجبة الافطار وما هى اهمية وجبة الافطار الصحية للاعب كمال الاجسام.


وجبة الافطار هى من اهم وجبات لاعب كمال الاجسام والتى عليها عامل كبير جدا فى دعم الجسم ودعم البناء العضلى لذلك لاعبى كمال الاجسام يقدرون مدى اهمية وجبة الافطار.


فطور صحي للرياضيين

وجبة الافطار لها اهمية كبيرة للرياضيون وبالاخص لاعبى كمال الاجسام والتى تتطلب الكثير من. الوجبات الغذائية والعناصر المختلفة من.


الفيتامينات والبروتين لاعب كمال الاجسام يقدر مدى اهمية الوجبات الغذائية على مدار اليوم من اجل التحصل على السعرات الحرارية والبروتين والعناصر الاخرى.


والتى بدورهم تتم عملية البناء العضلى ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن. اهم وجبات الافطار الصحية لا يجب اهمال وجبة الافطار فهى تعتبر من.


اهم الوجبات الغذائية خلال اليوم وتاكد ان وجبة الافطار مكونة من المصادر الصحية ويجب ان تكون متكاملة العناصر الغذائية من اجل منح الجسم الطاقة والنشاط خلال االيوم.


البيض 

يعتبر البيض من اهم وافضل العناصر الغذائية والتى تحتوى على البروتين والفيتامين والدهون الصحية يعتبر البيض الغذاء المفضل لدى لاعبى كمال الاجسام والرياضيين كما ان.


البيض من السهل التحصل عليه فهو رخيص الثمن مقارنة بمصادر البروتين الاخرى مثل اللحوم والاسماك لذاك يعتبر البيض فى وجبة الافطار من العوامل المهمة جدا لدعم الجسم بالبروتين والمغذيات الاخرى.


الزبادى (ياغورت)

الزبادى احد واهم مصادر البروتين والتى تعمل على التقليل من الشعور بالجوع كما ان الزبادى. يتميز باانه خالى الدسم فهو مناسب جدا لمن يتع حمية من اجل.


انقاص الوزن كما يحتوى على البكتريا المفيدة والتى تعزز من صحة الجهاز الهضمى لذلك تناول. الزبادى فى وجبة الافطار.



سوف يدعم الجسم بالبروتين والبكتريا المفيدة لصحة الجهاز الهضمى كما ان اضافة الفاكهة الى. الزيادى فى الافطار سوف. يعزز من محتوى الوجبة ويدعمها بالمزيد من الفيتامينات والمعادن والالياف.

الكافيين

القهوة احد المشروبات التى يتم استهلاكها بشكل كبير جدا على مستوى العالم الكافيين يعمل على. تحسن المزاج واليقظة ويحن من الاداء البدنى خصوصا قبل التمرين.


او النشاط البدنى تناول فنجان من القهوة فى الصباح سوف يعزز من تحسن مزاجك ويحسن من الاداء القعلى والبدنى. 


حبوب الشوفان الكاملة 

حبوب الشوفان الكاملة تعد من اهم وافضل الحبوب والتى لا يستغنى عنها اى رياضى الشوفان. غنى بالالياف كما انه مصدر للكارب الجيد حبوب الشوفان غنية بالعديد من العناصر الغذائية.


لذلك سوف ترى ان حبوب الشوفان مصدر اساسى لوجبة الافطار للاعب كمال الاجسام اضافة. حبوب الشوفان الكاملة الى الحليب والفواكه سوف يعزز من القيمة الغذائية لوجبة الافطار.


بذور الشيا 

بذور الشيا هى بذور صغيرة جدا فى الحجم ولكنها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية كما انها قديما كانت الطعام المفضل لدى المحاربين اضافة.


بذور الشيا لوجبة الافطار سوف يرفع من القيمة الغذائية. للوجبة ويدعم الجسم بمضادات الاكسدة والكثير من المغذيات. 


التوت 

التوت غنى بضادات الاكسدة ويحتوى التوت ايضا على نسب كبيرة من الالياف تناول التوت يقلل من. علامات التقدم فى السن بسب مضادات الاكسدة التى يحتوى عليها التوت يقلل التوت من.


الالتهابات ويمنع اكسدة الكوليسترول فى الدم كما انها يحافظ على صحة الخلايا لذلك. يعتبر اضافة التوت لوجبة الافطار مع الزبادى او الجبن القريش سوف يعزز من وجبة الافطار.


المكسرات 

تحتوى المسكرات على الدهون الصحية والبروتين النباتى تحتوى المكسرات على نسبة كبيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والدهون الغير مشبعة والتى.


لها دور كبير فى دعم صحة القلب اضافة المكسرات الى وجبة الافطار مع. الزبادى او حبوب الشوفان الكاملة سوف يعزز من قيمة وجبة الافطار.

الشاى الاخضر

يتميز الشاى الاخضر با انه من اكثر المشروبات الصحية على وجه الارض فهو يحتوى على. الكافيين والذى يعزز من قدرة الاداء البدنى والعقلى.


كما يحتوى ايضا الشاى الاخضر على مضادات الاكسدة والتى تعمل على حماية صحة القلب والجهاز. العصبى والتعزيز من صحة العقل.


مشروب البروتين 

يوفر مشروب البروتين الكثير من العناصر الغذائية مثل البروتين والاحماض الامينية والفيتامينات والمعادن والتى يحتاج اليها الجسم فى بداية الصباح كوجبة افطار صحية ومدعمة للجسم يتيمز مشروب البروتين با انه سريع.


التحضير ولا يحتاج الى الكثير من الوقت كما انه سريع الامتصاص ولكن يجب عليك عند اختيار مشروب البروتين الخاص بك ان تختار البروتين الخالى من السكريات مثل ايزو 100 او الواى بروتين جولد ستاندر كمثال.



الجبن القريش

مصدر جيد للبروتين الكازين بطي الامتصاص والذى يغذى الجسم لفترات طويلة خلال اليوم. تعتبر الجبن القريش خيار مثالى جدا لوجبة افطار صحية او وجبة ما قبل النوم.


الجبن القريش مثالية جدا لمن يتبع نظام غذائى من اجل انقاص الوزن او اثناء فترة التشيف العضلى اضافة بذور الكتان الى الجبنة القريش سوف يعزز من وجبة الافطار ويدعمها بالدهون الصحية.


بذور الكتان

احد واهم البذور التى تحتوى على الدهون الصحية تحتوى بذور الكتان على الالياف والتى تعمل على الشعور بالشبع كما انها تحسن من.


حساسية الانسولين وتقلل من مستوى السكر فى الدم اضافة بذور الكتان الى الزبادى والجبن القريش. او الى مشروب البروتين الخاص بك.


سوف يعزز الوجبة بمضادات الاكسدة والالياف عند اضافة بذور الكتان الى الزبادى او الجبن القريش. يجب طحنها قبل اضافتها