-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

البيض للاعب كمال الاجسام ارخص بروتين

 يعتبر البيض من ارخص مصادر البروتين. للاعب كمال الاجسام والذى يستطيع ان يتحصل عليه فى اى وقت فالبيض يعتبر مصدر اساسى فى اى نظام غذائى للاعب كمال الاجسام.


لماذا البيض

يعتبر البيض من اكثر الاطعمة التى تحتوى على نسبة ممتازة من البروتين والعناصر الغذائية الاخرى والدهون الصحية كما يتميز البيض بسهوله طبخه. 



البيض للاعب كمال الاجسام ارخص بروتين

القيمة الغذائية للبيض

يوفر البيض العديد من العناصر الغذائية للاعب كمال الاجسام, فالبيضة الواحد تحتوى على ما يقارب 75 جرام من السعرات الحرارية وحوالى 6 جرامات من البروتين. و 4 جرامات من الدهون الصحية. هناك من يتناول بياض البيض فقط بدون الصفار وهنا سوف يكون هناك استبعاد للدهون. الصحية فالصفار يحتوى على الدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم.


فوائد كبيرة للبيض

البيض له فوائد كثير وبالاخص للاعب كمال الاجسام فالبيض يحتوى على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب 12 وفيتامين أ  وفيتامين ه وفيتامين د والدهون.


الصحية اوميجا 3 البيض من اكثر الاطعمة استهلاكا على مستوى العالم وبالاخص للاعبى كمال الاجسام. خصوصا انه سهل التحضير ورخيص الثمن مقارنة بالمصادر الاخرى. من البروتين مثل اللحوم والاسماك وغير من مصادر البروتين مرتفعة الثمن. 


طرق تحضير البيض 

هناك الكثير من طرق تحصير البيض من المسلوق, وتعتبر اسهل طريقة للبيض. البيض +الشوفان والتى تعطى فوائد كبير للاعب كمال الاجسام, من حيث البروتين والالياف والكربوهيدرات حيث تعتبر وجبة متكاملة, من اجل الافطار ودعم الجسم بالطاقة والمغذيات.


التحضير 

اخفق 4 بيضات جيدا + نصف كوب من الشوفان فى الخلاط اضف معلقة زيت زيتون الى الخليط. ابدء فى تسخين الطاسة على النار ثم اضف الخليط وانتظر دقيقة ثم اقلب الوجه الاخر وانتظر دقيقة اخرى حتى ينضج الوجهين وبعد النضج.


سوف تحصل على قرص من البيض الصحى. يفضل ان يكون هناك طبق من السلطه الخضراء من اجل دعم الجسم بالفيتامينات. فى النهاية