-->

بروتين الكازين لكمال الاجسام والصحة العامة

بروتين الكازين هو بروتين بطيء الامتصاص يتم. استخدام الكازين غالبا كمكمل غذائى يتميز بروتين. الكازين باطلاق الاحماض الامينية ببطء لذلك يعتبر بروتين الكازين من. اهم المكملات التى يجب تناولها قبل النوم يساعد الكازين فى تعزيز التعافى والتقليل من انهيار العضلات اثناء النوم.

الفرق بين الكازين والواى بروتين

يحتوى الحليب على نوعين من البروتين الكازين. ومصل اللبن الكازين يشكل 80%من بروتين الحليب ومصل اللبن يشكل 20%  يتم هضم. بروتين الكازين ببطء بينما يتم هضم بروتين مصل اللبن بسرعة. وهذا يعتبرهو الفرق بين مصل اللبن واى بروتين وبين بروتين الكازين يعتبر بروتين الكازين. مصدر كامل للبروتين ويحتوى على الاحماض الامينية الاساسية والتى يحتاج اليها الجسم للنمو. 


بروتين الكازين لكمال الاجسام والصحة العامة 2020

بروتين الكازين وبناء العضلات

الكازين من مصادر البروتين المهمة. لتعزيز النمو العضلى وبناء العضلات يعمل بروتين الكازين. على منع انهيار البروتين ويحد من الهدم العضلى. خلال فترات النوم الطويلة يعمل ايضا بروتين الكازين. على دعم الجسم بالاحماض الامينية ويعمل على سرعة التعافى. والاستشفاء العضلى بروتين الكازين يعمل ايضا على تغذية العضلات لفترات طويلة وخصوصا اذا كنت خارج المنزل.


بروتين الكازين للتخسيس

بروتين الكازين من مصادر البروتين المهمة, اثناء فترة التخسيس يعمل الكازين على تغذية الجسم ويعتبر. داعم كبير مع النظام الغذائى اثناء قترة انقاص الوزن والتخلص من. الدهون بروتين الكازين يعتبر اختيار جيد اثناء فترة التخسيس فهو مدعم بالاحماض. الامينية والبروتين بطيء الامتصاص والذى سوف يعزز من. تغذية الجسم ويساعد فى التخلص من الدهون.


طريقة استخدام بروتين كازين

يمكن خلط بروتين الكازين فى الماء او الحليب. ولكن من الافضل استخدام بروتين الكازين مع الماء يمكن استخدام خلاط كهريائى من اجل خلط بروتين الكازين من اجل الحصول على جودة افضل للخلط والذوبان. 


أهمية بروتين الكازين

بروتين الكازين له اهمية كبيرة فهو يتميز انها بطيء الامتصاص ويعزز من دعم العضلات ومنع انهيار البروتين كما ان بروتين الكازين يعزز من تغذية العضلات خلال قترات النوم الطويلة وله اهمية كبيرة للحفاظ على العضلات خصوصا اذا كنت خارج المنزل.


لوقت طويل الكازين يعتبر المكمل المثالى خصوصا اثناء فترات الصوم واثناء فترة التخسيس والتخلص من الوزن الزائد كما ان بروتين الكازين له دور كبير فى دعم وتغذية العضلات اثناء فترات التنشيف. 


مصادر بروتين الكازين

يشكل بروتين الحليب من70الى 80%من الكازين لذلك تعتبر الجبن والالبان ومنتجان الالبان من اكثر المصادر التى تحتوى على بروتين الكازين وهناك الكثير ايضا من المكملات التى تحتوى على الكازين.


افضل مصادر بروتين الكازين

يتواجد الكازين فى الحليب ومنتجات الالبان. ولكن هناك من يعانى من حساسية تجاه الحليب فهنا افضل مصدر للكازين هو الزبادى (ياغورت). والذى سوف يكون مناسب جدا لمن يعانى من حساسية تجاه. الحليب يعتبر الزبادى من مصادر بروتين الكازين والمدعمة بالبكتريا المفيدة للجهاز الهضمى من المصادر الاخرى المهمة الجبن القريش.


بروتين الكازين والاحساس بالشبع

بروتين الكازين من البروتينات بطيئة الامتصاص ويتم امتصاصه تدريجيا مما يعزز من الشبع وقلة الاحساس بالجوع.لذلك كما ذكرنا ان بروتين الكازين مثالى جدا اثناء فترات. 


  • التخسيس وفقدان الدهون.
  • التنشيف.
  • الصوم.
  • فترات النوم الطويلة.
  • وانتا خارج المنزل لفترات طويلة. 


فى النهاية يجب ان تعرف ان المكملات الغذائية. هى نقطة اضافية بجانب نظامك الغذائى ولا يجب الاعتماد. عليها على انها مصدر اساسى فى يوم اجعل كل تركيزك. على النظام الغذائى المتكامل واضافة المكمل الغذائى سوف تكون نقطه اضافية جيدة فى. النهاية لا تتردد فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم.  


خلاصة المقال

  • بروتين الكازين بروتين بطي الامتصاص. 
  • يعزز بروتين الكازين من دعم العضلات بالبروتين بطي الامتصاص اثناء فترات النوم والصيام.
  • بروتين الكازين مثال جدا قبل فترة النوم.
  • بروتين الكازين يعزز من التخسيس وفقدان الدهون.
  • بروتين الكازين يعزز من تغذية العضلات اثناء فترات التنشيف.
  • بروتين الكازين يتواجد فى منتجات الالبان ومن افضل مصادر الكازين الجبن القريش.