-->

طريقة زيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعى

يؤدى انخفاض هرمون التستوستيرون الى الكثير من المشاكل والتى. قد تؤثر على الصحة العامة مثل زيادة الوزن وتراكم الدهون والضعف الجنسى.

وفقدان الطاقة والمكتسب العضلى والارهاق المستمر وهناك الكثير من. الطرق التى تعمل على زيادة وتعزيز هرمون التستوستيرون بطرق طبيعية؟ 


https://cdn.altibbi.com/cdn/cache/1000x500/image/2021/12/13/669769a597eff2c16b71f3877ab50632.webp

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون

زيادة هرمون التستوستيرون ليست بصعبة فكل ما عليك. هو اتباع نمط حياه صحية وان تبتعد عن العادات الغير صحية والتى تؤثر على هرمون التستوستيرون.


مثل التدخين وشرب الكحوليات والسهر وعدم النوم الكافى. وعدم مارسة الرياضة والكثير من العادات التى تؤثر بشكل سلبى على هرمون التستوستيرون. ومن خلال هذا المقال سوف نتكلم عن طريقة زيادة هرمون التستوستيرون. 


النوم الكافى 

النوم الكافى له عامل كبير فى تعزيز هرمون التستوستيرون. وقلة النوم تؤثر بشكل كبير على مستويات التستوستيرون لذلك النوم الكافى والمريح يعزز من مستويات.


هرمون التستوستيرون لذلك يجب عليك ان تتحصل على نوم هادى ومريح ما لا يقل عن 7الى 8 ساعات.


الغذاء الصحى 

تناول الغذا الصحى والطبيعى يعزز من الصحة العامة. ومن مستويات هرمون التستوستيرون والحفاظ على تناول الغذاء الصحى مع ممارسة الرياضى سوف يعزز من مستويات هرمون التستوستيرون.


تخسيس الوزن الزائد

يعانى الكثير من المصابين بالسمنة من انخفاض. فى مستويات هرمون التستوستيرون لذلك من اجل تعزيز هرمون التستوستيرون يجب عليك انقاص وزنك والتخلص من السمنة. 


كن نشيط

ممارسة نشاط بدنى له عامل كبير فى تعزيز هرمون التستوستيرون ويعزز من التخلص من الدهون وفقدان الوزن كما تساعد الرياضة بشل كبير على تعزيز هرمون التستوستيرون. 


الحد من الاجهاد 

الاجهاد المزمن لوقت طويل يؤدى الى ارتفاع الكورتيزول والذى يؤثر بشكل سلبى على مستويات هرومون التستوستيرون لذلك حاول بقدر الامكان ان تتجنب الاجهاد المزمن. 


الفيتامينات والمكملات 

الفيتامينات والمكملات لهم دور كبير فى التعزيز من. هرمون التستوستيرون خصوصا مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى صحى سوف يكون.


هناك تعزيز لهرمون التستوستيرون بشكل كبير مثل الزنك والمغنيسيوم والكرياتين. وتناول الخضروات والبذور مثل بذر الكتان واليقطين لهم عامل كبير فى تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون.


تجنب تعاطى المخدرات والكحوليات 

تؤثر الكحوليات وتعاطى المخدرات على مستويات هرمون التستوستيرون وتؤثر بشكل كبير على الجسم والصحة العامة بشكل كبير. 


طريقة زيادة هرمون التستوستيرون

هناك الكثير من الاطعمة التى تعزز من مستويات. هرمون التستوستيرون بشكل طبيعى فمع اتباع نظام غذائى صحى واتباع نمط حياه صحية وممارسة الرياضة سوف.


تعزز من مستويات هرمون التستوستيرون بطرق طبيعية. واليكم اهم الاطعمة التى تعزز من مستويات هرمون التستوستيرون.


الزنجبيل 

الزنجبيل كان يستخدم قديما للأغراض الطبية. واستخدم فى الطهى يساهم الجنزبيل فى تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون ويعزز من الخصوبة وصحة الحيوانات المنوية. 


المحار

يحتوى المحار على الزنك والذى يعزز من القدرة الجنسية ودعم هرمون التستوستيرون يعزز الزنك من صحة الحيوانات المنوية ويعزز ايضا من الصحة الانجابية ومن السهل ان تتحصل على الزنك من خلال تناول الاطعمة مثل.


  1. اللحوم الحمراء.
  2. الدواجن. 
  3. المحار.
  4. الفوصوليا.
  5. المكسرات.
الرمان 

يعزز الرمان من الصحة الجنسية ويدعم صحة القلب يحتوى الرمان على اسيد النيتريك والتى يعزز من تدفق الدم ويزيد من القدرة الجنسية ودعم هرمون التستوستيرون. 


الخضروات 

الخضروات لها الكثير من الفوائد للجسم والصحة العامة مثل السبانخ والسلق واللفت كلها تحتوى على المغنيسيوم والذى بدوره يعزز من مستويات هرمون التستوستيرون وهناك مصادر اخرى غنية بالمغنيسيوم مثل. 


  • المكسرات والبذور. 
  • الحبوب والبقوليات.
  • الفول والعدس. 

الاسماك

الاسماك تحتوى على الدهون الصحية والتى تعزز من. صحة القلب والصحة الجنسية تناول حبوب زيت السمك تعمل ايضل على دعم الجسم بالدهون الصحية وتحسن من جودة السائل المنوي. من الممكن ان تتحصل على اوميجا 3 من الاطعمة مثل.


  • سمك السالمون.
  • السردين.
  • الماكريل.
  • التونة. 


زيت االزيتون البكر الممتاز

زيت الزيتون هوعنصر اساسى فى النظام الغذائى. وله الكثير من الفوائد الصحية يحتوى زيت الزيتون. على الدهون الاحادية الغير مشبعة وفيتامين ه يعمل زيت الزيتون.


على دعم مستويات هرمون التستوستيرون وتحفيز الخصية على انتاج هرمون التستوستيرون. 


اطعمة تؤثر بالسلب على هرمون التستوستيرون

هناك الكثير من الاطعمة والتى تؤثر على هرومون التستوستيرون. مثل الاطعمة المصنعة والسكاكر المصنعة والاطعمة الغير صحية والتى لا تفيد الجسم.


ولا تدعم الجسم بالمغذية فهى تؤثر على الجسم بشكل سلبى وتحتوى. على الكثير من الدهون الغير صحية والتى تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون وتضعف وظيفة الخصية. 


طرق لزيادة هرومون التستوستيرون 

  • ممارسة الرياضة وبناء العضلات. 
  • فقدان الوزن والتخسيس. 
  • النوم الهادى. 
  • التقليل من الاجهاد والتوتر. 


اهتم بالتغذية الصحية واضف الخضروات وزيت الزيتون. والبذور مثل الكتان والشيا من الممكن ان تتناول المكملات التى تحتوى على الزنك والمغينسيوم فى النهاية لاتتردد فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم.