-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

مريض السكر ورياضة كمال الاجسام

مريض السكر ورياضة كمال الاجسام يذهب الكثير من مرضى السكر الى صالات الجيم من اجل اداء التمارين الرياضية والمحافظة على الصحة العامة.

ولكن قبل ان يخوض مريض السكر اى نظام تمرين او اتباع اى تمارين رياضية بداخل الجيم يجب ان يتبع هذه النصائح.

مريض السكر والنظام الغذائى 

لا شك ان النظام الغذائى لمريض السكر. من اهم العوامل الرئسية التى يجب عليها ان يتبعها فبدون نظام غذائى. متوازن من كافة العناصر الغذائية سوف يكون هناك. مشاكل كبيرة مثل هبوط السكر او اغماء مفاجىء ومشاكل كثيرة انتا فى غنى عنها. 

مريض السكر ورياضة كمال الاجسام 2020

يجب ان يتكون النظام الغذائى من الخضروات. والتى تحتوى على الفيتامينات المهمة جدا لصحة مريص السكر. والتى عمل على دعم صحة جهاز المناعة.


والصحة العامة للجسم البروتين ويجب ان يكون من مصادر طبيعية. من البيص صدور الفراخ اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والبروتين النباتى ايضا مهم جدا لمريض السكر. 


مصادر الكربوهيدرات لمريض السكر

الكربوهيدرات تنقسم الى نوعين بسيط معقد الكارب. البسيط يتلخص فى السكريات والعصائر وهذه الكربوهيدرات تقوم برفع مستوى الانسولين.


بسرعة وليست مفضلة لمريض السكر الكارب المعقد ومن افضل مصادر الكارب. المعقد البطاطا والبطاطس المسلوقة والشوفان.


كلها مصادر جيدة ولن يجب ان تكون بمقدار معين ويجب على مريض السكر ان. يتجنب المقليات والزيوت والدهون والسمن الغير صحى وان يجعل كل تركيزه على زيت الزيتون فهو مصدر جيد ومفيد جدا لمريض السكر.


مريض السكر وتلقى العلاج 

على مريض السكر ان يتبع ارشادات الطبيب. المختص لحالته وان يتبع الجرعات المحددة من. قبل الطبيب سواء اقراص او انسولين وعلى مريض السكر استشارة الطبيب المختص من اجل ممارسة اى نشاط بدنى او رياضى.


مريض السكر والجيم 

شاهد ايضا

على المدرب المتواجد فى الجيم عمل استمارة. تعارف على حالة مريض السكر ويجب ان. يعرف هل هو مريض سكر جديد او من فترة.


وما هو عمر مريض السكر وان يتعرف على الصحة العامة لهذا المريض قبل الخوض فى. اى نظام تدريبى وعلى المدرب توفير كل سبل.


الراحة والسلامة لهذا المريض وان يكون هناك نظام تدريب يتوافق مع صحة هذا اللاعب وان. يعمل المدرب على تقوية الاعصاب وقدرة اللاعب على التحمل وان يكون هناك تمرين ذكى وغير مفرط حتى لا ياتى بنتائج سلبية.


مريض السكر والمكملات الغذائية

قبل ان يتناول مريض السكر اى مكملات غذائية. يجب استشارة الطبيب المختص ولن يجب الابتعاد عن اى. مكملات تحتوى على السكر والكربوهيدرات.


وهناك مكملات لا تحتوى على اى سكريات مثل ايزو 100 ولكن هنا مكملات متوفرة فى. الصيدلية مثل فيتا سترس فيتا ماكس فيتامين ب12.


كلها مكملات غذائية ينصح بها لمريض السكر. من قبل الطبيب المعالج وهناك مكملات اخرى. توصف من قبل الطبيب فى النهاية.


يجب على مريض السكر ان يتبع نظام غذائى متوازن من حيث المصادر. متابعة الطبيب بستمرار عدم بذل اى مجهود بدنى فوق طاقة الجسم متابعة السكر.


اول باول والابتعاد عن كل ما هو غير صحى وغير مفيد لصحة الجسم لا تتردد فى. الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم.


خلاصة المقال

  • قبل ان يتناول مريض السكر اى مكملات غذائية يجب استشارة الطبيب المختص.
  • على المدرب المتواجد فى الجيم.عمل استمارة تعارف على حالة مريض السكر.
  • على مريض السكر ان يتبع ارشادات الطبيب المختص لحالته.
  • النظام الغذائى لمريض السكر من اهم العوامل الرئسية التى يجب عليها ان يتبعها.