-->

وجبة الإفطار الصحية للاعب كمال الاجسام

وجبة الافطار الصحية هى وجبة غير قابلة للتفاوض ولا يمكن. اهمال وجبة الافطار من جانب لاعب كمال الاجسام عندما تنام. لفترة طويلة فانتا تعتبر صائم عن الاكل والمغذيات واسواء شىء للاعب كمال الاجسام. هو ان يمضى وقت طويل دون ان يأكل او يتناول المغذيات. 

وجبة الافطار الصحية 

يجب ان تتكون وجبة الافطار الصحية. من البروتينات والكربوهيدرات والدهون من اجل تغذية العضلات. فى الصباح فالجسم بعد ساعات النوم يكون متعطش للمغذيات والعناصر الغذائية والتى بدورها تقوم عملية البناء العضلى. ومد الجسم بالطاقة وتجديد النشاط. 


وجبة الإفطار الصحية للاعب كمال الاجسام 2020

اهمال وجبة الافطار 

وجبة الافطار من الوجبات التى تعمل على مد. الجسم بالمغذيات والعناصر الغذائية والتى عليها عامل كبير فى البناء العضلى ولاعب كمال الاجسام. المحترف والذى يسعى من اجل اضافة الحجم وزيادة العضلات. يعرف اهمية وجبة الافطار لذلك لا تجد لاعب كمال اجسام محترف.


يهمل هذه الوجبة اهمال وجبة الافطار. سوف يؤثر عليك بالسلب وسوف تفقد المزيد من الطاقة. والنشاط على مدار اليوم ولكن اذا كنت تستخدم الصيام المتقطع فالامر سوف يكون مختلف وغير ذلك لا تهمل هذه الوجبة. وجعلها احد واهم الوجبات فى يومك. 


اهمية وجبة الافطار 

تكلمنا فى الكثير من المقالات عن اهمية وجبة الافطار. للاعب كمال الاجسام ومن الضرورى عدم اهمال هذه الوجبة وجعلها وجبة. غنية بالمغذيات والعناصر الغذائية والسعرات الحرراية فالجسم بعد ساعات النوم يكون. فى امس الاحتياج الى المغذيات والكثير من السعرات الحرارية. ومن خلال هذا المقال سوف نطرح عليكم امثلة على وجبات. الافطار الصحية والتى بدورها تعمل على دعم البناء العضلى. 


1_البيض

البيض من المغذيات التى لا يستغنى عنها لاعب كمال الاجسام. فالبيض يحتوى على العديد من العناصر الغذائية والبروتين ويعتبر البيض. من ارخص مصادر البروتين واكثر ها جودة يحتوى البيض على فيتامين. ب12 و ب6 ويحتوى على العناصر الغذائية مثل الدهون الصحية ومضادات الاكسدة والعديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم والنمو العضلي.


1_عجة البيض

عجة البيض تعتبر وجبة افطار صحية فهى تحتوى. على العناصر الغذائية ونسبة كبيرة من البروتين اللازم. لااصلاح الانسجة العضلية وسرعة الاستشفاء العضلى. يفضل الكثير من لاعبى كمال الاجسام عجة البيض فى وجبة الافطار. فهى وجبة متكاملة وسوف تمد جسمك بالطاقة والنشاط والسعرات الحرارية النظيفة. 


تحضير الوجبة 

قم بخفك 4 بيضات جيدا قم بتقطيع بصلة. الى حلقات صغيرة وحبة من الفلفل الرومى والطماطم واخفق. المكونات جيدا بمضرب البيض او معلقة قم بتخسين المقالاه. واضف الخليط وانتظر حتى النضج قم تأكد تماما ان كل وجه نضج بشكل جيد ابدء فى اضافة البهارات. المحببة لك تعتبر عجة البيض وجبة مثالية جدا فى الافطار. 


2_ مخفوق البروتين 

مخفوق البروتين سهل التحضير ولكن هناك بعض انواع البروتين. سيئة الجودة وتحتوى على نسبة كبيرة من السكر وتعتبر غير مثالية فى وجبة الافطار. اختر نوع بروتين جيد وخالى من السكريات هناك اكثر من طريقة. لكى تتحصل على مخفوق بروتين عالى الجودة من الممكن ان تستخدم المياه المثلجة او الحليب البقرى او حليب اللوز . 


التحضير 

ابدء فى اضافة سكوب من البروتين الى كوب كبير من المياه المثلج او الحليب+معلقة كبيرة من زبدة الفول السودانى+نصف كوب من حبوب الشوفان الكاملة وابدء فى خفق الخليط جيدا يوفر مخفوق البورتين وجبة سريعة وصحية وتعتبر من وجبات الافطار الصحية التى تدعم النمو العضلي.


3_الزبادى +سكوب بروتين 

وجبة فطور صحية وسهلة جدا ولا تحتاج الى الكثير من الوقت والمجهود اضف سكوب من البروتين الخاص بك الى كوب من الزبادى خالى الدسم هذه الوجبة سريعه وتعتبر مثالية جدا للاعب كمال الاجسام.


البيض والشوفان 

البيض وحبوب الشوفان الكاملة احد واهم مصادر الفطور الصحى للاعب كمال الاجسام فالشوفان يحتوى على الالياف والتى تحسن من صحة الجهاز الهضمى والبيض يعبتر من افضل انواع البرتينات الصحية. 


طريقة التحضير

قم بخفق 3 بيضات+كوب من حبوب الشوفان الكاملة+ معلقة صغير من زيت الزيتون قم بخفقهم جيدا فى الخلاط سخن المقالاه دون اضافة اى زيت لها وقف بصب الخليط حتى النضج لكل وجه.


الزبادى +الفواكه المجففة 

الزبادى احد واهم مصادر البروتين الصحية والخفيفة على المعدة واضافة الزيادى مع الفواكه المجففة لوجبة الافطار تعتبر وجبة مثالية وغنيسة بالبروتين والسعرات الحرارية. 


الجبن القريش+الخبز الاسمر 

الجين القريش او ما يسمى بالكازين سوف تكون وجبة, جيدا جدا اذا كنت سوف تقضى وقت طويل خارج المنزل فسوف تمد جسمك بالبروتين, بطيء الامتصاص والذى يعمل على تغذية العضلات لفترة طويلة بينما. الخبز الاسمر هو اكثر صحة من الخبز الابيض ويحتوى على الالياف. والتى لها دور كبير فى التعزيز من صحة جهازك الهضمي.  


البروتين بار 

هناك الكثير يفضل تناول وجبة من بروتين البار. خصوصا مع ضيق الوقت ولكن لن تعتبر وجبة بروتين بار. هى وجبة مثالية فيجب ان تكون وجبة الافطار. مكونة من المغذيات الحقيقية وان تكون من الكربوهيدرات والبروتين. والدهون الصحية ولكن فى حالة تناول بروتين بار كوجبة افطار يجب ان لا يتم الاعتماد عليها فى كل مرة. 


نصائح لوجبات الافطار 

  1. ابدء يومك بكوب من عصير الليمون الطبيعى. 
  2. اجعل البيض وحبوب الشوفان الكاملة فى افطارك. 
  3. لا تفرط فى تناول السكريات فى بداية يومك. 
  4. لا تستخدم مكمل غذائى عالى السكريات فى بداية يومك.
  5. تناول الدهون الصحية من زبدة الفول السودانى وزيت الزيتون. 
  6. من الممكن ان تعتمد على مخفوق البروتين كوجبة افطار ولن يجب ان لا يكون بستمرار. 
  7. لاتهمل وجبة الافطار واجعلها احد واهم الوجبات فى يومك. 
  8. فى حالة تناول الجبنة القريش اضف اليها بذور الشيا او الكتان او معلقة من زيت الزيتون. 
  9. ابتعد عن السكريات المصنعة والخبز الابيض. 


فى النهاية وجبات الافطار كثير ولكن كل ما عليك هو ان تختار ما هو اكثر مثالية لك تختلف كل وجبة عن الاخرى من حيث السعرات الحرراية ونسب البروتين لذلك حاول ان تقراء بستمرار عن.


الحقائق الغذائية والسعرات الحرارية بناء الاجسام رياض تعتمد على الاكل الصحى والمغذيات بشكل كبير ويعتبر الغذاء الصحى اهم عامل لكى تتحصل على نتائج فى كمال الاجسام