-->

وجبة قبل التمرين لكمال الاجسام

وجبة قبل التمرين تعتبر من اهم الوجبات للاعب. كمال الاجسام والتى عليها عامل كبير من اجل رفع معدل النشاط البدنى والذهنى خلال التمرين ولكن الوجبات الاخرى لا تقل اهمية عن وجبة قبل التمرين فالنظام الغذائى.

للاعب كمال الاجسام يشكل عامل كبير جدا على النمو العضلى ومن خلال هذا المقال سوف نوضح اهمية الوجبات الغذائية للاعب كمال الاجسام. 


وجبة قبل التمرين 

تنقسم وجبة قبل التمرين الى مرحلتين المرحلة الاولى وهى قبل التمرين من 2 ساعة الى 3 ساعات وتكون الوجبات خلال هذه المرحلة مكونة من الكربوهيدرات المعقدة مثل الارز او البطاطا الحلوة او.


البطاطس المسلوقه والمرحلة الثانية تكون من. 30 دقيقة الى 60 دقيقة وتكون الوجبات هنا مكونة من مصدر فواكه مثل الموز ويعتبر الموز من افضل. المصادر للحصول على الطاقة قبل التمرين ومصدر اخر قبل التمرين ب 30 دقيقية ويكون عبارة عن فنجان قهوة.


وجبة قبل التمرين لكمال الاجسام 2020

وجبة قبل النوم 

وجبة مهمة جدا ولا يجب ان تهمل فوجبة قبل النوم تشكل عامل كبير لنمو العضلات  فيجب ان يكون هناك عامل غذائى يساعد على دعم العضلات اثناء النمو بالمغذيات وهنا يجب ان تكون وجبة قبل النوم تحتوى على.


بروتين الكازين+بذور الكتان فالكازين يعمل على تغذية العضلات لفترات طويلة وسوف يكون مصدر جيد قبل النوم لتغذية العضلات خلال فترة النوم الطويلة. 


وجبة الافطار 

احد الوجبات المهمة فهى اول وجبة سوف تدخل الجسم. بعد ساعات النوم الطويلة والتى يجب ان تكون هذه الوجبة ذات مصدر جيد من المغذيات من. اجل مد الجسم بالعناصر الغذائية ويفضل ان تكون هذه الوجبة. مكونة من البيض والشوفان فكلاهما مصدر جيد للاعب كمال الاجسام. 


وجبة بعد التمرين 

اثناء التمرين المكثف الجسم يكون فى حالة من. الهدم ويكون فى امس الاحتياج الى المغذيات من اجل ترميم الالياف العضلية وسرعة. الاستشفاء العضلى وهنا يجب ان يون هناك مصدر من الفواكه بعد. التمرين والافضل ان يكون صباع من الموز او نصف ثمرة من التفاح. وتعتبر بمثابة هدية للجسم.


على المجهود المبذول المرحلة الثانية من وجبة. قبل التمرين وتكون فى خلال ساعة على الاقل من الانتهاء لا تحاول ان تأكل بعد التمرين. مباشرا خلال ساعة تناول وجبتك المفضلة لديك والافضل ان تكون مكونة من. بياض البيض ونصف طبق من الارز المسلوق وهناك مصادر اخرى جيدة للبروتين مثل التونة وصدور الفراخ.


وجبات قبل التمرين

وجبات قبل التمرين كثيرة وهناك امثلة على وجبة. قبل التمرين والتى يجب ان تركز على تلك الوجبة بقدر امكانك.حتى تتمرن بصورة جيدة. وبتركيز اكبر فمثلا ليس شرط ان تتناول كوب من القهوة فممكن ان تتناول. كوب من عصير البنجر قبل التمرين بنصف ساعة.اوكوب من عصير الرمان. 


التأخر على وجبة قبل التمرين 

قد يتاخر الكثير عن وجبة قبل التمرين. لااى سبب مثل ضيق الوقت ولكن هل هناك حل من اجل الحصول على وجبة لمدة الجسم بالطاقة. فى هذه الحالة تستطيع تناول وجبة صغير من البروتين ومصدر فواكه مثل كوب. من الزبادى الخالى الدسم+الفراولة او الموز هذه الوجبة سريعه جدا وبسيطة ولكنها سوف يكون لها عامل كبير لمد الجسم بالطاقة والنشاط. 


اهمال عدد كبير من الوجبات 

قد يهمل البعض عدد كبير من الوجبات. خلال اليوم نظرا لظروف العمل او الجامعة او اى سبب قد يمنعك. من تناول وجباتك على مدار اليوم وهنا يكون الجسم فى. حالة من فقدان الطاقة والقدرة على التمرين بسبب قلة النشاط البدنى والذهنى. وهنا يجب ان يكون هناك حل.الحل بسيط جدا.


هو ان تقوم بتحميل الكربوهيدرات وهو ان تقوم تحضير. طبق من الارز المسلوق وتتناول النصف قبل التمرين ب 45 دقيقة والنصف الاخر بعد التمرين. مباشرا هنا سوف تكون مخازن الطاقة متعطشة للكربوهيدرات وسوف. يكون هناك توازن فى طاقة الجسم فى اليوم التالى ولكن خلال هذا اليوم اجعل تمرينك بسيط ولا تتمرن بكثافة.