-->

اهمية حبوب الشوفان للاعب كمال الاجسام

تعتبر حبوب الشوفان من اكثر الحبوب الصحية والطبيعية. والتى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية مقارنة بالحبوب المصنعة والغير طبيعية.

والتى تم اضافة مكسبات الطعم لها والالوان الصناعية تحتوى حبوب الشوفان على العديد من العناصر الغذائية مثل. فيتامين ب 5 والفسفور والنحاس وغيرها من العناصر الاخرى.

اهمية حبوب الشوفان للاعب كمال الاجسام

انواع حبوب الشوفان 

حبوب الشوفان الكاملة وتعتبر حبوب الشوفان الكاملة. من اهم مصادر الشوفان فهى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية فتعتبر الحبة الكاملة هى افضل. مصدر للشوفان فكلما كانت الحبة كاملة كلما احتفظت بكم كبير من العناصر الغذائية.


دقيق الشوفان 

هذا النوع مختلف عن حبوب الشوفان الكاملة. يدخل دقيق الشوفان فى صناعة بسكويت الشوفان وخبز الشوفان فيعتبر مصدر غذائى صحى غنى بالالياف الغذائية.


حبوب شوفان مجهولة المصدر

هناك حبوب شوفان تكون مخزنة لفترة طويلة. مما يجعلها تفسد وتتكسر وتصبح شبه مطحونة وهنا تفقد حبوب الشوفان قيمتها الغذائية وتصبح غير نافعة لذلك.


عند شراء الشوفان اطلب حبوب الشوفان الكاملة ومن الافضل. ان تشترى حبوب الشوفان الكاملة من. محلات العطارة فهى افضل مصدر لشراء حبوب الشوفان الكاملة.


اهمية الشوفان 

حبوب الشوفان هى احد واهم الحبوب. واكثرها استهلاك على مستوى العالم فالشوفان يعتبر من. الاضافات الجيدة للنظام الغذائى خصوصا اذا كنت تتبع حمية غذائية من.


اجل انقاص الوزن كما تعتبر حبوب الشوفان الكاملة. من اكثر الحبوب التى يعتمد عليها لاعب كمال الاجسام. فى وجبة الافطار من اجل الحصول على الالياف الصحية والتى له عامل كبير فى تعزيز صحة الجاهز الهضمى.


حبوب الشوفان مقابل الحبوب الاخرى

ظهر الكثير من الحبوب التى تستخدم فى وجبة الافطار. وللاسف معظم هذه الحبوب غير صحى. ومضاف اليه الكثير من الالوان الصناعية ومنكهات الطعم ولا يجب ان.


 نقارنها بحبوب الشوفان فالشوفان مصدر طبيعى. وغير مصنع ولا يتم اضافة اى مكسبات طعم. عليه ولا الوان صناعية لذلك يتعبر من اجود انواع الحبوب. 


استخدامات حبوب الشوفان الكاملة

حبوب الشوفان لها استخدامات عديدة فهى تعتبر وجبة. مثالية فى الافطار مع اللبن ويتم اضافة حبوب الشوفان الى مشروب البروتين.


او كوكتيل الفواكه كما ان استخدام كوب من حبوب الشوفان الكامل مع معلقة من. زبدة الفول السودانى والموز قبل التمرين بساعة على الاقل سوف يساعد على مدة الجسم بالطاقة وتقليل الاحسسا بالتعب.