-->

اهمية تمارين الكارديو للاعب كمال الاجسام والصحة العامة

 اهمية تمارين الكارديو للاعب والصحة العامة تعتبر تمارين الكارديو من. التمارين التى يقوم بها لاعب كمال الاجسام خصوصا اثناء فترة التنشيف والتضخيم ولكن فى.


فترة التنشيف يقوم لاعب كمال الاجسام بممارسة تمارين الكارديو من 3 الى 4 مرات كحد اقصى اسبوعيا واثناء فترة التضخيم مرتين كحد اقصى.


تمارين الكارديو لا تقتصر على لاعب الاجسام. فقط ولكن هناك الكثير يقوم بعمل تمارين الكارديو من اجل حرق السعرات الحرارية. والقضاء على الدهون العنيدة بالاخص دهون البطن العنيدة والتى من الصعب التخلص منها. 


فائدة تمارين الكارديو

لتمارين الكارديو فوائد عديدة منها انها سوف تساعدك على المحافظة على صحتك وصحة قلبك. وصحة الاوعية الدموية وحرق المزيد من السعرات الحرارية لذلك. تعتبر تمارين الكارديو من احد واهم المفاتيح لتمتع بصحة جيدة.

اهمية تمارين الكارديو للاعب كمال الاجسام والصحة العامة

هل تمارين الكارديو تتناسب مع الجميع

من المعروف ان تمارين الكارديو تعمل على زيادة ضربات القلب. والتعرق لذلك هى لا تتناسب مع الجميع خصوصا من يعانى من.


اى امراض مثل السكر وضغط الدم لذلك قبل ممارسة اى تمارين كارديو يجب ان تراجع طبيبك الخاص من. اجل معرفة هل هذا النوع من التمارين يتناسب معك ام لا. 


ما هى تمارين الكارديو

تعمل تمارين الكارديو على زيادة معدلات ضربات القلب. وضخ المزيد من الدماء للجسم والعضلات وزيادة التعرق ولكن ليس كل تمرين. 


يرفع معدلات قلبك يصنف انه تمرين كارديو ولكن هناك انواع من تمارين الكارديو. مصنفه انها الافضل ان تقوم ببمارستها مثل.

  1. السباحة.
  2. الركض بسرعة.
  3.   الجرى بنظام الفواصل. 
  4.  نط الحبل.
  5. ركوب الدراجات.

 وهناك الكثير يستخدم الاجهزة مثل المشاية  كلها تمارين مختلفة للكارديو وسوف تقوم بتحقيق غرضك.


ممارسة تمارين الكارديو فى المنزل 

وسيلة سهلة لكى تقوم ببمارسة تمارين الكارديو, فى المنزل فقط كل ما عليك هو استغلال مساحة صغيرة من. المنزل وان تقوم بممارسة تمارين الكارديو.


عن طريق نط الحبل ربما يكون نط الحبل صعب عند الكثير ولكن حاول ولا تتسرع فى نط الحبل حتى لا ترتكب الكثير من الاخطاء ومع الاستمرار سوف تكون محترف فى نط الحبل.


الجرى 

وسيلة اخرى لتمارين الكارديو هو ان تقوم بتمارين الجرى فى مكان مناسب لك فى احد النوادى او احد الشوارع الفارغه فسوف تقوم بتحقيق غرضك.


صعود السلالم 

من اسهل الوسائل لتمارين الكارديو وهو وان تقوم بصعود درج المنزل من الاعلى الى الاسفل والعكس ابدء فى الصعود والنزول من الاسرع الى الابطء حتى تشعر بحرق فى عضلاتك.


القفز

اسلوب اخر لتمارين الكارديو وهو القفز من الاسفل الى الاعلى ويحتاج الى مكان واسع او اى رسوم او دفع اشتراك فقط فى منزلك قم بالقفز الى الاعلى من الاسفل الى الاعلى وزد فى التكرارات حتى تشعر بحريق فى عضلاتك. 


فوائد اخرى لتمارين الكارديو

تمارين الكارديو من التى التى تعمل على ضخ المزيد من الدماء. الى العضلات مما يعمل على ارسال المغذيات المحملة بالبروتين والاحماض الامينية.


كما انها تعمل على حرق المزيد ممن السعرات الحرارية والقضاء على الدهون العنيدة خصوصا دهون. اسفل البطن ومن اثر التمارين التى يستخدمها لاعب كمال الاجسام اثناء فترة الاعداد للبطولات. 


تنبيه 

فى حالة اذا كنت مصاب بالسكر او ضغط الدم او اى امراض قد تؤثر عليك ممارسة تمارين الكارديو. بالسلب يجب ان تقوم باستشارة طبيبك الخاص قبل.


ان تقوم بممارسة اى تمارين كارديو. فى النهاية