-->

اهمية النوم للاعب كمال الاجسام والصحة العامة

 قلة النوم من الاسباب التى تعيق النمو العضلى. للاعب كمال الاجسام وتسبب الكثير من المشاكل للاعب كمال الاجسام فالنوم من العوامل التى.


تساهم فى عملية النمو العضلى وتجديد معدلات النشاط والطاقة لذلك. يراعى لاعبى كمال الاجسام المحترفين ان يكون النوم عامل اساسى من العوامل التى له دور كبير فى النم والعضلى.


اهمية النوم 

النوم يعمل على دعم الهرومنات البنائية وبالتالى. مساهة اكبر فى نمو العضلات وتحسيس الاداء البدني. والعقلى فالنوم يعمل على تجديد معدلات الطاقة والنشاط الذهنى. 


العقلى لذلك الاشخاص التى لاتنام بشكل جيد يعانون من الكثير من المشاكل مثل التعب الجسدى والذهنى وقلة التركيز والضعف العام وضعف الاعصاب. 


اهمية النوم للاعب كمال الاجسام والصحة العامة 2020

اسباب قلة النوم 

اسباب قلة النوم كثيرة وربما قد يقع الكثير فى هذه. الاسباب المسببة لقلة النوم وعدم القدرة على النوم مثل الافراط فى تناول الكافين او تناول الكافيين.


فى وقت متاخر من الليل او قبل فترة النوم والتعب النفسى وكثرة التفكير ادمان الكحوليات وغيره من الاسباب التى من الممكن ان تقوم بها قبل فترات نومك وتكون سبب لقلة النوم. 


اعراض قلة النوم

قلة النوم هى اشبة بكبوس مرعب تخاف ان تذهب. الى سريرك فيظهر لك هذا الكبوس قلة النوم له اعراض كثيرة منها عدم القدرة على ممارسة الانشطة اليومية.


قلة الطاقة والتركيز الذهنى والعقلى تشتت الفكر قلة مستوى الطاقة والنضج العضلى للاعبى كمال الاجسام بسبب ارتفاع هرمون الهدم.


علاج قلة النوم 

علاج قلة النوم والحصول على نوم هادى بسيطة جدا ولكن يجب عليك ان تطبقها لكى تحصل على نوم هادى ومريح. 


اوقف الكافين

المنبهات عامل اساسى فى عدم القدرة على النوم. وسوف تجعلك مستيقظ طول الليل مما يسبب لك ارق شديد وعدم النوم لذلك اوقف الكافين قبل فترات النوم واجعل الكافيين فى اول يوم فقط.


الحالة النفسية 

الحالة النفسية من احد واهم العوامل التى تؤثر على. صحتك وصحة نومك لذلك لا تفكر فى اى امر من اموار الحياه فالتفكير المستمر سوف يجعل عقلك مستيقظ مما يسبب لك عدم القدرة على النوم. 


لا تاكل قبل نومك

من الاسباب التى تسبب عدم القدرة على النوم. هو تناول الاطعمة قبل النوم مباشرا لذلك لا تتناول اى وجبات قبل النوم مباشرا واجعل اخر وجبة فى يومك قبل النوم بحوالى 3 ساعات كحد اقصى انظر ايضا مكملات تساعد على النوم.


لا تنام لمدة يوم كامل 

لا تتعجب هذا يعتبر حل من الحلول هو ان لا تنام لمدة. يوم كامل حتى تستطيع ان تنام فى اليوم الثانى وعندما تذهب الى السرير سوف تخلد فى النوم العميق.


ولكن اطفى الانوار واجعل غرفتك مظلمة وحاول ان لا يكون هناك اى ازعاج حتى لا تنزعج وتقوم من نومك. 


تناول كوب من البابونج او اليانسون 

هذه المشروبات سوف تساهم فى الحصول على نوم هادى وسوف تعمل على هدواء اعصابك قبل النوم. 


تناول الزنك 

الزنك يحسن من صحة الجسم ويعبتر معدن. مهم جدا للجسم والصحة العامة الزنك سوف يجعلك تخلد فى النوم مثل الاطفال كما انه سوف. يعزز من هرون التستوستيرون.


وصحة الجسم فى النهاية