طرق كسب المال من جوجل Google Adsense


ربح المال من جوجل Adsense

ربح المال من جوجل Adsense

ما هو جوجل ادسنس؟

Google Adsense هو برنامج إعلاني يمكنك من كسب المال من محتوى مثل مدونات Blogger أو مواقع الويب أو مقاطع فيديو YouTube ، بالإضافة إلى العديد من الأدوات التي تستخدمها ، حيث يدفع العملاء أموالًا للإعلان عن منتجاتهم من خلالها ، وتحصل على جزء من تلك الإيرادات عن طريق استضافة الإعلانات على موقعك أو قناعك. الاشتراك في Google AdSense مجاني.

تم إطلاق Google AdSense في عام 2003 ، وهو حاليًا أشهر منصة إعلانية تستخدمها الشركات من جميع الأحجام لتحقيق الدخل من حركة المرور وزيادة المبيعات.

 

كيف تكسب Google أموالها؟

تشتهر Google بمحرك البحث الشهير بالإضافة إلى البريد الإلكتروني ومتصفح الويب والعديد من الأدوات الأخرى عبر الإنترنت التي نستخدمها يوميًا في العمل والمنزل وأثناء التنقل من مكان إلى آخر عبر الهاتف. ومع ذلك ، فإن ما لا يعتقده الكثير من الناس يومًا بعد يوم هو أن كل هذه الخدمات مجانية. كيف تكسب Google المال من وراء هذا؟


المنافسة بين العلامات التجارية شديدة للغاية ، حيث تطمح كل علامة تجارية إلى أن تكون الأفضل والأكثر شهرة بين العلامات التجارية المنافسة الأخرى. لا شك أن الإنترنت أصبح اليوم المنصة التي لا يمكن لأحد الاستغناء عنها. لهذا كان من الضروري جدًا لأي علامة تجارية أن تحافظ على تواجدها على الإنترنت. وذلك لاكتساب المزيد من العملاء والاحتفاظ بالعملاء الحاليين. سيؤدي هذا في الواقع إلى زيادة المبيعات وبالتالي زيادة الإيرادات. ومن ثم ، فإن وجود استراتيجية تسويقية صحيحة أمر مهم في بناء علامتك التجارية وثقة عملائك بها. 


خلاصة القول هي أن شركات العلامات التجارية مثل مرسيدس ، على سبيل المثال ، في مجال السيارات ، أو سامسونج في مجال الهواتف المحمولة ، وأكثر من ذلك بكثير في مختلف المجالات الأخرى ، تريد أن تكون دائمًا الأفضل والأفضل مبيعًا ، ثم تدفع هذه العلامات التجارية أموالاً إلى Google Adsense من أجل رفع الإعلانات عليها. . وعندما تكون مالكًا لموقع أو قناة ، فأنت تشترك في Google Adsense ، وفي حالة الموافقة على طلبك ، سيرفع Google Adsense إعلانات العلامة التجارية على موقعك أو قناتك ثم يشاركك الأرباح وفقًا لما يراه.

 

لماذا يدفع لك Google Adsense المال؟

يجب على المعلنين للحصول على المركز الأول في إعلانات Google المزايدة على بعضهم البعض. ترتفع العطاءات الأعلى في القائمة بينما قد لا تظهر عروض التسعير الأقل.

يدفع أصحاب العلامات التجارية (المعلنون) إلى Google في كل مرة ينقر فيها الزائر على إعلان مبلغًا معينًا. يمكن أن تكون قيمة النقرة في أي مكان من بضعة سنتات إلى أكثر من 100 دولارًا لشروط بحث شديدة التنافسية ، بما في ذلك التأمين والقروض والخدمات المالية الأخرى.

وعندما ينقر الزائر على إعلان على موقعك ، يتم دفع جزء من الإيرادات لك بينما تحتفظ Google بجزء من الرسوم. في الواقع ، تعمل Google كوسيط إعلاني بين المعلن الذي يرغب في جذب الزوار ، والناشر الذي يريد الحصول على ربح من خلال تضمين هذه الإعلانات في موقعه الخاص.


كم يدفع جوجل AdSense مقابل الاعلانات؟

نظرًا لأن Google لا تصدر جميع المقاييس التي تستخدمها في مقابل الإعلانات ، فمن الصعب التنبؤ بالمبلغ الذي ستكسبه بالفعل. ولكن كمثال افتراضي ، لنفترض أنك تحصل على 2000 مشاهدة على موقعك شهريًا ، و 1.5٪ من هؤلاء الأشخاص ينقرون على الإعلان - أي 30 نقرة. إذا قدم أحد المعلنين 75 سنتًا لكل نقرة ، فسترى ما يصل إلى 22.50 دولارًا أمريكيًا في الشهر. فنظرًا لأن هؤلاء المعلنين يدفعون أسعارًا مختلفة لإعلانات مختلفة ، فإن المبلغ الذي تربحه سيختلف.


كيفية تقديم طلب للإشتراك في Google Adsense

هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب على كل ناشر الالتزام بها حتي يقبل فى ادسنس. يجب أن تكون:

  1. أن يكون لديك حساب Gmail نشط غير مرتبط بحساب AdSense.
  2. أن يكون لديك موقع ويب يتوافق مع جميع شروط خدمة Google.
  3. الا يقل عمرك عن 18 سنة. 


ما هو الوقت المناسب للاشتراك في Google Adsense؟

  1. امتلاك موقع ويب به 30 صفحة على الأقل من المحتوى الفريد.
  2. ان تكون مدونتك عمرها ثلاثة أشهر وجلب بعض الزيارات.


كم من الوقت يستغرق للحصول على الموافقة؟

بالنسبة إلى المدونات والمواقع الإلكترونية ، يتم عادةً قبول الناشرين في غضون 24-48 ساعة ، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوع أو أسبوعين للموافقة على YouTube.

إرسال تعليق

أحدث أقدم