-->

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن مادة الرياضيات

الإذاعة المدرسية هي من أحد الأنشطة المدرسية التي يتم ممارستها من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية، ويجب على كل مدرسة أن تحرص على أداء الطلاب لهذا النشاط وأن يكون لهم فرص متساوية لأداء هذا النشاط، فالإذاعة المدرسية تفيد الطلاب في الكثير من الأمور فهي تمنحه الثقة بالنفس وتكشف عن مواهبه وميوله، كما أن الإذاعة المدرسية تكون في الصباح الباكر وهذا مفيد لأنه يزيد من نشاط وحيوية الطلاب لتلقي دروسهم، وفي هذا القال سوف نقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن مصر.
مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن مادة الرياضيات

مقدمة إذاعة مدرسية عن الرياضيات

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد...
يسعد فصل/..... أن يقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا الصباح لليوم... الموافق.... من شهر..... لعام...، وسوف يكون البرنامج الإذاعي اليوم عن علم الرياضيات.
وعلم الرياضيات هو علم الجبر والحساب وعلم الفروض والنظريات، وهذا العلم مهم جداً في كافة العلوم لذلك يتم دراسته في كافة المراحل التعليمية، فالرياضيات تساعد على تحريك ذهن وذكاء الطلاب، والرياضيات هي علم المعادلات واليوم سوف نبحث في طرقات علم الرياضيات لنستفيد جميعنا.

آيات قرآنية عن الرياضيات

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم وسوف نقدم لكم بعض من الآيات القرآنية بتلاوة الطالب/......
بسم الله الرحمن الرحيم.
((وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى * ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى * وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى * ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى * فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى * فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى * مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى * أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى * وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى * عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى * عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى)).
صدق الله العظيم.

حديث نبوي عن الرياضيات

ويجب أن نأخذ نصيباً من السنة النبوية، لذلك سوف يقدم لكم الطالب/.... حديث شريف.
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «المتمسكُ بسنتى عند فسادِ أمتى له أجْرُ شهيدٍ» رواه الترمذي.
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حكمة عن الرياضيات

ولقد دقت عقارب الساعة تشير إلى موعد حكمة اليوم، وسوف تقدمها لكم الطالبة/....
  • أحرص على أن تنجز الأعمال أول بأول ولا تؤجلها.

كلمات عن الرياضيات

وجاء موعد فقرة كلمات، وسوف نقدم لكم كلمة اليوم عن الرياضيات وسوف تقدمها لكم الطالبة/......
علم الرياضيات هو علم الجبر والحساب علم الرياضيات هي علم الأرقام والمعادلات والبراهين والأدلة والنظريات، فالرياضيات هي علم حساب المثلثات، وقد نشأ علم الرياضيات من الطبيعية فمنذ أن فطر الإنسان على هذه الحياة وهو يسعى إلى أن يقيس كل شيء من حوله، وهناك الكثير من العلوم المرتبطة بشكل مباشر بعلم الرياضيات أهمها علم الفيزياء وعلم الكيمياء وعلم الأحياء وعلم الجغرافيا، لذلك فالرياضيات مهمة جداً في حياة الإنسان فالرياضيات هي علم دراسة الأرقام وأنماطها فالرياضيات تساعد في رحلات الترحال والاستكشاف والتجارة والابتكارات.

خاتمة أذاعة مدرسية عن الرياضيات

ولقد دقت عقارب الساعة تشير إلى موعد انتهاء برنامجنا الإذاعي ونشكر الأستاذ الجليل الذي أشرف على الإذاعة المدرسية/..... ومدير المدرسة/...، ونرجو من الله أن نكون قد وفينا في تقديم معلومات مفيدة لنا جميعًا، وسوف نلقاكم في موعد آخر مع برنامج إذاعي أخر لنستفيد منه بمعلومات جديدة، وكانت معكم مقدمة البرنامج/... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.