-->

مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن السلام

الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي يمارسها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، ويجب على كل أب وأم أن يحرصوا على مشاركة أبنائهم في هذا النشاط لأنه يساعد الطفل على تنمية قدراته الذهنية واكتشاف مواهبه واكتشاف ذاته، كما أن الإذاعة تعمل على زيادة ثقة الطفل في نفسه، لذلك يجب على إدارة المدرسة أن تهتم بهذا النشاط وتحرص على أن يشارك كافة الطلاب في هذا النشاط، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم إذاعة مدرسية عن السلام شاملة كافة العناصر.
مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن السلام

مقدمة إذاعة مدرسية عن السلام

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم الأنبياء سيدنا محمد بن عبد الله أما بعد.
يسعدنا ويشرفنا أن يقدم لكم فصل/......  في هذا الصباح المشرق البرنامج الإذاعي وسيكون عن السلام.
البدء بالسلام هو مفتاح القلوب، لذلك يقولون دائماً أن أردت أن تفتح قلب أحدهم أبدء بالسلام، فالسلام يزرع الخير والحب في قلوب الناس، والسلام ليست مجرد كلمة يتم قولها بل فعل لابد من إتباعه في كافة أمور حياتنا.

آيات قرآنية عن السلام

وخير ما نبدأ به يومنا وبرنامجنا الإذاعي هو تلاوة القرآن الكريم لذلك هيا نقطف زهرة معاً من بستان القرآن، ومع الطالب/....
بسم الله الرحمن الرحيم.
قال الله تعالى : {فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} [النور: 61].
صدق الله العظيم.

حديث نبوي عن السلام

وجاء موعد أن نقطف زهرة من بستان الأحاديث الشريفة، على لسان الطالب/.....
عن ابن عمر - رضي الله عنهما - قال: جئت إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فأرسل معي أبا بكر الصديق - رضي الله عنه - قال: فكل من لقينا سلموا علينا، فقال لي أبو بكر: ألا ترى الناس يبدؤونك بالسلام , فيكون لهم الأجر؟، ابدأهم بالسلام , يكن لك الأجر)).

حكمة عن السلام

والآن جاء موعدنا مع حكمة اليوم ومع الطالب/.....
  • عندما تجد السلام داخل نفسك سوف تعيش في سلام مع الآخرين.
  • الصداقة كنز ومن يحافظ على كنزه يظل غنياً.
  • السلام الحقيقي ليس فقط انعدام التوتر بل وجود العدالة.

كلمات عن السلام

وقد جاء الآن فقرة من أهم الفقرات وهي كلمات عن السلام، وسوف يقدمها الطالب/.....
قد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز ((وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)) صدق الله العظيم.
السلام هو من أهم الأمور التي يجب أن تتوافر في كافة العلاقات، فالسلام يتواجد في العلاقات الفردية والاجتماعية والدولية، وهناك عدد من التشريعات تضم هذا النص، فالسلام أحد الأسباب القوية التي تؤدي إلى انتشار الأمن والأمان وانعدامه يؤدي إلى انتشار الفساد والدمار، والسلام ليست مجرد كلمة فقط بل أن مستقبل الكثير من الدول تتوقف عليها لان عندما يتوافر السلام داخل الدولة فهذا يساعد على أن تتقدم وتتطور، وعندما ينعدم تكون من الدول المتأخرة في كل شيء، والسلام نقيضه الحرب والحرب تؤدي إلى دمار الأرض والعقول، وتموت الأحلام وتشتعل الفتن، ويلجأ الناس إلى ترك أوطانهم والهجرة إلى بلاد أكثر استقراراً ليتمكنوا من العيش فيها لذلك يجب على كل رئيس دولة أن ينشر السلام في وطنه ويتجنب الحرب لكي يحمي وطنه وأبناء الوطن.

خاتمة اذاعة مدرسية عن السلام

ولقد دقت عقارب الساعة تشير إلى موعد انتهاء برنامجنا الإذاعي كانت معكم مقدمة البرنامج/.....، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.