-->

تفسير حلم القمل لابن سيرين والنابلسي

من الأمور المزعجة أن يرى الإنسان في منامه القمل أو أي حشرة تصيب الإنسان بالاشمزاز، وهذا الحلم له العديد من التفسيرات المختلفة، لهذا فإننا سوف نوضح لكم فيما يلي هذه التفسيرات.

تفسير حلم القمل لابن سيرين والنابلسي


تفسير حلم القمل

لقد أكد المفسرين أن الذي يرى في منامه قتله سواء كان في شعره، أو كان على ملابسة، أو حتى قام بقتله، أو يسقط الشعر من رأسة على الفراش الذي ينام به، أو يأتي على جسده أو حتى ملابسة، فإن هذا يدل على أن الحالم سوف يحصل على الكثير ممن الخير في الفترة المقبة.

تفسير حلم القمل للنابلسي

  • عندما يحلم المريض بالقمل في المنام فإن تفسير هذا الحلم أنه على الرغم من شدة المرض إلا أنه سوف يشفيه الله تبارك وتعالى منه.
  • أما الذي يحلم أن القمل يرمى عليه ولكن لا يحدث له شيء فإن تفسير هذا أنه سوف يمر بفترة صعبة ولكنه سوف يتمكن من تجاوز هذه المرحلة.
  • أما الذي يحلم بأن القمل يوجد حوله بكثرة ويقوم بقرضة فإن تفسير هذا الحلم أن الحالم يوجد حوله الكثير من الأعداء الذين يرغبوا أن يضعوه في مشكلة ويتحدثوا عنهم كثيرا ولكنهم لم يتمكنوا من النيل منه.

تفسير حلم القمل لابن سيرين

  1. الذي يحلم بالقمل الأبيض ينتشر على رأسة فإن تفسير هذا الحلم أنه سوف يحدث له العديد من الأمور الجيدة في الفترة المقبلة، أما إذا كان القمل الأبيض على ثيابة فإن تفسير هذا الحلم أن الحالم يوجد حوله العديد من الأشخاص الذين يكذبون عليه ويخدعونه، كما يدل على أن هذا لا يؤثر عليه بسبب ضعفهم.
  2. عندما يحلم الرجل المتزوج الذي لديه ولد أن القمل يطير من صدره فإن هذا يعني أن ولده سوف يخرج عن طوعه، أما إذا كان الحالمم لديه خادم فإن تفسير هذا الحلم أن الخادم سوف يخرج عن طوعه.
  3. الذي يحلم بأن مجموعة من القمل يسير على الأرض فإن تفسير هذا الحلم أن بعض الاشخاص في مشكلة ويحتاجون إلى أن يساعدهم الحالم في هذه المشكلة، أما إذا حلم أن القمل يسير على ثوب قديم فإن تفسير هذا أن الحالم له دين عند شخص ما منذ القدم ولكنه لن يتمكن من استرداده.
  4. لقد ذكر ابن سيرين أن رؤية القمل في الحلم هي تفسير على الكثير من الخير والحصول على الأموال.
  5. إذا رأت الحامل القمل يزحف تجاها فإن تفسير هذا الحلم أنها سوف تلد ولاده يسيره، أما العزباء عندما ترى هذا الحلم فإن هذا يعني أن الله سوف يرزقها المستقبل الذي ترغب به وسوف يرزقها الزوج الصالح والزرية، والمتزوجة التي ترى هذا الحلم يدل على أن حياتها سوف تكون مستقرة وهادئة، أما الأعزب فهذا يعني أنه سوف يحصل على المنصب الذي يرغب به كما أنه سوف يجد شريكة حياته.
  6. بشكل عام لقد ذكر العلماء أن رؤية القمل في الحلم بالصور المختلفة فيها دليل على أن الحالم سوف يحدث الكثير من الأمور التي كان يرغب بها، كما تدل على أنه سوف يحصل على الزوج الصالح أو على المنصب الذي يرغب به، ودليل على أيضًا على الحصول على الكثير من الأموال من حيث لا يحتسب وهذه الأموال سيكون لها دور كبير في تغير حياة الحالم بشكل كبير وهو وجميع من حوله.