-->

تفسير حلم البطيخ

البطيخ من الفاكهة الشهية التي يحبها الكبار والصغار وهي من فاكهة فصل الصيف وتعد من الفاكهة المشهورة ولكن ما معني رؤيتها في الحلم وهل تدل على خير أم شر هذا ما يفكر به الكثيرين، وقد وضح علماء تفسير الأحلام رؤية البطيخ في الحلم في عدة تفسيرات مهمة يمكن الاعتماد عليها لتفسير حلم البطيخ.

تفسير حلم البطيخ


تفسير حلم البطيخ عند ابن سيرين

ابن سيرين من علماء تفسير الأحلام المشهورين وله مؤلفات كثيرة في هذا المجال ويؤخذ برأيه من قبل الكثيرين ممن يهتمون بتفسير الأحلام وقد كتب في موضوع تفسير البطيخ في الحلم حيث يقول:
  1. البطيخ في الحلم يدل على هم قادم ومن رأى البطيخ في الحلم فسوف يصاب بهم كبير لا يسلم من عواقبه.
  2. البطيخ الأخضر الغير ناضج دليل على صحة وقوة للإنسان أما من يرى أن بطيخ يلقى في منزل ما فهذا يعني موت أحد أفراد العائلة.
  3. في حالة نزول البطيخ من السماء في الحلم فتفسيره أن الشخص سوف ينال ملكاً عظيماً أما من يعطي للناس بطيخ في الحلم فهو شخص بارد وغير محبوب.
  4. أكل البطيخ في الحلم يعني الفرج وشفاء المريض وعودة السجين أو الغائب.
  5. فسر ابن سيرين رؤية البطيخ الأصفر أنه خير للرجال والنساء أما البطيخ الأخضر يعني زواج أو ولد.
  6. أما الشخص الذي يقوم بعمل الأعمال وأذية الناس فظهور البطيخ في الحلم يعني بطلان العمل.
  7. من رأت أنها حصلت على بطيخ أصفر فهذا معناه حصولها على حلي وذهب ويدل البطيخ أيضاً على صعوبة طباع المرأة.
  8. تفسير البطيخ في الحلم للشخص الذي يحب يدل على الزواج من هذا الشخص.

تفسير حلم البطيخ للمرأة

  • تعتبر النساء أكثر شغفاً بتفسير الأحلام أكثر من الرجال حيث تبدأ المرأة في ربط معاني الأحلام ببعضها البعض للوصول إلى تفسير صحيح ولكن في معظم الأحيان يكون التفسير غير منطقي ولكنه نابع عن تخمينات شخصية، ويمثل حلم البطيخ للمرأة العزباء فرحاً حيث يبشرها بقرب موعد زفافها والارتباط بزوج صالح كما تدل حبات البطيخ الناضجة على علاقة ناجحة سوف تستمر، وكلما كبر حجم البطيخ في الحلم كلما كان شأن الزوج كبير ويأتي الزواج سريعاً في حالة أكلت المرأة منه في نفس الوقت.
  • أما تفسير حلم البطيخ للمرأة الحامل فهو دلالة على قرب موعد الولادة وأن المولود أنثى ومن تأكل البطيخ في منامها فسوف تكون ولادتها ميسرة ويكون المولود سليماً معافى.
  • يدل ظهور البطيخ للمرأة المتزوجة على رزق كبير ومال وفير في الطريق إليها كما أنه دلالة على ابن بار وكثرته في الحلم تدل على الثراء.

تفسير حلم شراء البطيخ

  • شراء البطيخ في الحلم يدل على انجاز أعمال مؤجلة منذ فترة طويلة أما في حالة شراءه لشخص آخر فهو دليل على سماع أخبار سعيدة في وقت قريب، وشراء البطيخ الأحمر في الحلم يدل على الحصول على ثروة وفي بعض الأحيان يشير إلى مرض.
  • هناك تفسيرات أخرى للبطيخ ومنها حلم تقطيع البطيخ ويدل على الزواج القريب للرجل الأعزب أو المرأة العزباء أما للرجل المتزوج فهو دليل على كثرة الرزق في المال أو البنين، وأكل البطيخ في موسمه فأل خير ويدل على فرح قادم وخبر سعيد في الطريق.
  • وهناك الكثير والكثير من التفسيرات التي تختلف من عالم إلى آخر حيث يتم التفسير حسب حالة الرائي وما يفكر فيه في هذا الوقت وفي بعض الأحيان تكون أضغاث أحلام.