-->

تفسير حلم العسل الأبيض

 من المتعارف عليه أن للعسل فوائد كثيرة وقد قال الله تعالى أنه فيه شفاء للناس لذلك يتفاءل الكثيرين برؤية العسل في الأحلام، وقد فسر العلماء رؤية العسل الأبيض بأكثر من معني حيث يتم التفسير حسب حالة الشخص لأن اللاوعي يقوم بترجمة ما يدور داخل عقل الشخص في شكل حلم لذلك يجب معرفة تفاصيل الحلم كاملاً قبل البحث عن التفسير.


تفسير حلم العسل الأبيض


تفسير العسل الأبيض في الحلم

  • رؤية صنع العسل في الحلم تدل على أن الشخص يجب أن تكون هادئ عند حل بعض المشاكل حتى لا تتفاقم الأمور، أما عندما يرى وضع العسل في الخبز فهذا يدل على الشعور بالقناعة والرضا والاعتراف بنعمة الله.
  • عند الحلم بالعسل الخام موجود داخل خلية النحل فهذا دليل على الحصول على مكافأة ولكنها مليئة بالمخاطر.
  • تفسير العسل في الحلم دلالة على هو الحصول على ثروة كبيرة وتحقيق السعادة.
  • ترمز رؤية العسل الأبيض أيضاً إلى الكرم كما أنه دليل على تخطي مشكلات مع شريك الحياة والتغلب عليها، أما شراء العسل فدليل على الانتصار في أمور الحياة خاصةً الأمور المادية.
  • ويتساءل البعض عن تفسير رؤية نزول العسل الأبيض من السماء وقد أجمع العلماء على أنه رزقاً واسعاً وخيرا كثيراً.

تفسير العسل الأبيض في الحلم للنابلسي

  1. يقول الإمام النابلسي أن العسل في الحلم يدل على الحصول علي مال كثير ممكن أن يكون ميراث أو من خلال العمل أما إذا كان الرائي من أهل الدين فهو دلالة على حفظ وتلاوة القرآن والقيام بأعمال البر والخير، ومن رأى أن السماء تمطر عسل ابيض يدل علي صلاح الدين .
    وقد يدل العسل الأبيض في الحلم أيضاً علي تفسير سلبي مثل الهم والحسد و الوقوع تحت كيد الحاسدين حيث أن العسل يجمع الذباب و النمل حوله.
  2. يقول النابلسي أنه عند رؤية العسل المصفي في الحلم فهذا يدل علي تفريج الهم وزوال الحزن كما تعني الحصول علي المال وهداية للعاصي أما للمرأة قد يكون زواج.
  3. أما العسل الصافي في الحلم يدل علي الحصول علي مال نتيجة تعب و مجهود، أيضاً تناول العسل في الحلم هو عناق حبيب بعد غياب.

تفسير حلم العسل الأبيض لابن سيرين

يلجأ معظم الناس لتفسيرات ابن سيرين وأخذها بعين الاعتبار حيث أنه من أشهر علماء تفسير الأحلام وقد كتب ابن سيرين في كافة تفسيرات الأحلام ومنها تفسير حلم العسل الأبيض والذي يعد من الأحلام التي تدعو للقلق حيث يعتقد البعض أنها تجلب الخير ولكن هناك اعتقاد آخر أن العسل يجلب الهم، وقد قال ابن سيرين في تفسير حلم العسل الأبيض ما يلي:
  1. العسل الأبيض رزق عظيم ويدل على ميراث وثروة كبيرة أو كسب مال كثير من العمل والجهد أما من رأى السماء تمطر عسلا فهو شخص صالح وذو شأن كبير في الدين، ويدل العسل الأبيض على ولادة صبي خلال تسع أشهر أما للعزباء فهو زوج صالح.
  2. العسل المصفي دليل على توبة من ذنب كبير وإزالة هم كما أنه يشير إلى التخلص من هم كبير.
  3. شرب العسل يدل على الشفاء من مرض والتخلص من حزن أما أكله مع الخبز فدليل على القناعة.
  4. من رأى أنه يلعق العسل فهو دليل على الزواج والنكاح أما إذا كان العسل بين يديه فهو شخص ذو علم.
  5. وعلى الرغم من التفسير الجيد للعسل في الحلم إلا أن هناك تفسيرات أخرى سيئة من وجهة نظر ابن سيرين حيث يقول أن العسل قد يكون دليلاً على الهم والحزن أو حسد وحقد وظهور العسل يكون تحذير للشخص من وقوعه في براثين الحسد.