-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

5 نصائح أساسية لبناء علاقة متينة ودائمة

قد تكون المشاكل والتحديات في الحياة العاطفية بمثابة اختبار حقيقي للعلاقة ولكنها تساعد على تحديد قواعد أساسية لتعزيز التواصل بين الشريكين. تعلمنا الحياة، مع كل تقلباتها، بعض الدروس حول بناء علاقة عاطفية دائمة.

فيما يلي خمس نصائح لمساعدتك في بناء علاقة متينة ودائمة.




1- تطوّري نفسك

احرصي على تطوير نفسك قبل العمل على تحسين شريكي. ينصحك الخبراء بتنمية مهارات العيش في الوقت الحاضر وتهدئة النفس عند الشعور بالضيق علاقتنا أكثر رومانسية.




2- كوني واضحة وصريحة

تعد الصراحة من أهم ركائز العلاقة المتينة، لذلك، حاولي التوصل بوضوح عند التعبير عن مشاعرك وأفكارك. تساعدك الصراحة منذ البداية في تفادي المشاكل المستقبلية. تذكّري أننا مختلفين في المشاعر والأفكار وطريلذا، فالصراحة هي أسهل للتواصل مع شريك حياتك، خاصةً عندما تتعلّق بالمشاعر أو الأفكار.




3- تجنّبي تغيير الشريك

من الطبيعي أن يختلف شريكك عنك لكن يجب عليك أن تتقبليه كما هو. تذكّري أنه من المشتحيل أن تجدي شخص تنطبق عليه كافة المواصفات التي تريدينها. تؤدّي محاولة تغيير الشريك إلى النفور من العلاقة والابتعاد عنك حتّى ولو تقبّل ذلك في الفترة الأولى. الارتباط لا يعني تغيير الآخرين.




4- حافظي على مساحتك الخاصة

من الأخطاء الشائعة في العلاقات، الابتعاد عن الأصدقاء وإهمال ممارسة الهوايات الخاصة. اعلاقة العاطفية لا تلغي الحياة الخاصة. تشعر بعض النساء بالذنب عندما تقضي بعض الوقت مع صديقاتها أو تمارس الرياضية أو أي هواية بعيداً عن شريكها. من الطبيعي أن يرغب الشريكين بتمضية أكبر وقت ممكن مع الطرف الآخر، إلا أنه من الأفضل الحصول على بعض مساحة كافية لقضاء بعض الأمور بعيدا عن الشريك.


5- اهتمّي بمظهرك باستمرار

حافظي على اناقتك واهتمي برشاقتك دائماً وليس فقط في بداية العلاقة. لا بأس من ارتداء الملابس المريحة أو الظهور بدون ماكياج عندما تكوني في المنزل، ولكن يجب أن تتحول إلى عادة دائمة وتهملي الاهتمام بمظهرك لمجرد أنكما أصبحتما زوجان.