-->

  بثينة رشوان كيف تغير شكلها بعد طول غياب والدها فنان مشهور وتزوجت 4 مرات ولديها أربعة أبناء


الفنانة "بثينة رشوان" ممثلة موهوبة بالفطرة ورثت حب الفن من والدها، ولكنها بدأت مشوارها الفني عن طريق الإعلانات، ولإنها بتمتلك موهبة مميزة وكاريزما عالية ومكانة كبيرة في قلوب الجمهور والوسط الفني أصبحت من أهم النجمات في فترة التسعينيات وكانت فتاة أحلام الشباب. 

إختفت الفنانة بثينة رشوان سنوات عن الفن، بعد آخر عمل ليها وهو آدم وجميلة سنة.

وظهرت شائعات عن إعتزالها، لكنها ظهرت مرة ثانية بإطلالة جذابة أكثر، وقصت شعرها وأصبحت أكثر جمالا. 

ونفت تمامًا خبر إعتزالها وقالت إن سبب إبتعادها عن الفن لفترة طويلة، كان بسبب أطفالها لإن الفن مهنة متعبة جدًا وخصوصًا في وجود أطفال محتاجين رعاية، فقررت الأبتعاد لحد لما يعدوا من المرحلة دي، وفي نفس الوقت كانت الأحداث السياسية والأوضاع اللي مرت بيها البلد، بعد ثورة 25 يناير، وبعدها ثورة 30 يونيو، وفي الفترة دي كان في مشاكل في الإنتاج، بسبب عدم الاستقرار، وكمان قالت إن مفيش أعمال مهمة زي زمان. 

والجدير بالذكر ان الفنانة بثينة رشوان مصطفى.

اتولدت يوم 21 ديسمبر سنة 1972.

وإتخرجت من معهد علوم الإدارة والحاسب الآلي. 

ومن المعلومات اللي انتشرت عنها انها بنت الفنان القدير رشوان توفيق ولكن الخبر دة بعيدا تماما عن الصحة فهي بنت الفنان الراحل رشوان مصطفى اللي انحصرت أدواره بين القاضي والمحامي والضابط والطبيب، وهو اللي ساعدها إنها تدخل عالم الفن. 

فشجعها والدها رشوان مصطفى إنها تشتغل في المجال الفني، وشاركت في فيلم "حكمت المحكمة" سنة 1981 ومن بعده شاركت في الإعلانات، وأصبحت أشهر موديل إعلانات في مصر ، لحد ما اكتشفها المخرج رضوان الكاشف، وقدمها لتجسيد دور سعاد في فيلم "ليه يا بنفسج"، ومن بعده توالت أعمالها الفنية في السينما والتليفزيون والمسرح فشاركت في مجموعة من المسرحيات منها "بهلول في إسطنبول”.

وكمان قدمت عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها: “الدوائر المغلقة، هوانم جاردن سيتي، الإمام الغزالي،شرف فتح الباب، آدم وجميلة ، والعطار والسبع بنات" أما عن أعمالها السينمائية فقدمت عدد محدود من الأفلام منها: “عنتر زمانه”، ”بنات في ورطة”، و”حالة اشتباه”. 

وإنتقالا لحياتها الخاصة 

فتزوجت بثينة في حياتها 4 مرات، ولكن إنتهت كل زيجاتها بالطلاق وكانت صاحبة أسرع طلاق في الوسط الفني، وزواجها الأخير إستمر لمدة 4 أشهر فقط، وعندها 4 أبناء أكبرهم عنده 25 سنة وأصغرهم 7 سنوات وهم "عمر ودنيا وكريم وبوسي". 

أما سنة 2009 تعرضت بثينه للسرقة على يد خادمتها، اللي سرقت تشكيلة من الذهب، وراحت تبيعها لواحد من  أصحاب محلات الذهب في حي الجمالية فشك في أمرها وبلغ عنها الشرطة وعلى الفور تم القبض عليها واعترفت بالسرقة.