-->

  يوسف شعبان تزوج أميرة من العائلة المالكة وفنانة شهيرة وأخر ظهور له فى عمر الـ 89


الفنان يوسف شعبان سبب الدهشة مؤخرًا لعدد كبير من الجمهور بسبب الشكل اللي ظهر بيه في أحدث ظهور له. لما نشرًت الفنانة فاطمة الكاشف عبر حسابها «أنستجرام»، صورة ليها معاه، وعلقت عليها وقالت : «مع فنان الزمن الجميل النجم يوسف شعبان بارك الله في عمره».

 فظهر بباروكة وبان أصغر بالرغم من عمره الذي تجاوز الثمانين، وإتمناله الجمهور الصحة من خلال التعليقات. 

هنستعرض معاكم في تقريرنا أسرار مهمة عن حياته والسبب الغريب اللي جعل معظم زوجاته ينفصلوا عنه وسبب خلافه مع عبد الحليم 

 إسمه بالكامل يوسف شعبان شميس .

إتولد في حي شبرا يوم 16 يوليو سنة 1931.

 فوالده هو مصمم الإعلانات الشهير لشركة ايجي بستيان جازيت. 

 عشق الفنان العظيم الرسم وكان كل حلمه دخول كلية الفنون الجميلة،لكن عائلته أصرت دخوله الكلية الحربية، وبحيلة ذكية منه، كان بيتعمد الرسوب في إختبارات القبول. 

ومع ذلك محققش حلمه والتحق بكلية الحقوق وقابل هناك أصدقاء عمره في الفن وهم الفنان كرم مطاوع، سعيد عبد الغني، والكاتب إبراهيم نافع. 

ولاحظ كرم مطاوع موهبة يوسف شعبان في التمثيل فنصحه إنه يشترك في فرقة التمثيل بالكلية، وبالفعل نجح وتميز فيها فقرر ترك كلية الحقوق والإلتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لدراسة الفن وإتخرج سنة 1966 . 

 وبأنتقالنا لجانب آخر من حياته فتزوج يوسف شعبان 4 مرات زوجته الأولى هى الفنانة ليلى طاهر، بدأت قصة حبهم على المسرح وقت عرض مسرحية “أرض النفاق” اللي إنتهت بزواجهم واستمر زواجهم حوالي 4 سنوات وحصل خلالهم الطلاق 3 مرات لحد الإنفصال النهائي. 

قالت ليلى وقتها إن سبب الإنفصال هو إن يوسف بعد شهور من زواجهم إتعرف على شلة من الأصدقاء وكان دايمًا بيسهر معاهم طول الليل و في النهار بيكون في الأستوديو ولفتت نظره كتير وفي كل مرة يحتد بينهم النقاش وتطلب منه الطلاق وسعى أصدقائهم لرجوعهم لكن كانت نفس المشكلة بتتكرر.

 وبعد إنفصالهم تزوج المرة التانية من الأميرة "نادية إسماعيل شيرين" بنت الأميرة فوزية أخت الملك فاروق. 

إتعرفوا في حفل عيد ميلاد واحدة صاحبتها وحبوا بعض حبهم ولما اتقدم لها رفض أهلها بشدة بسبب طبيعة عمله كممثل وبسبب إصرار بنتهم وافقوا وتم الزواج ولكن وحصل اللي كانوا خايفين منه وهو إنفصال بنتهم نادية وهى حامل في بنتها " سيناء” بنفس سبب إنفصاله عن ليلى طاهر .

 وتزوج للمرة التالتة من الفنانة سهام فتحي، لكنهم انفصلوا بعد فترة زواج قصيرة. 

 والمرة الرابعة والآخيرة تزوج من السيدة الكويتية إيمان الشريعان، وأنجبوا" بنته زينب وابنه مراد "، وبعد زيجته الاخيرة قرر إبعاد حياته الشخصية عن الأضواء تماما. 

 ظهر يوسف شعبان لأول مرة من خلال فيلم في بيتنا رجل، ومن بعدها إنطلق في السينما وقدم عدد كبير من الأفلام زي " مراتي مدير عام ، أم العروسة ، للرجال فقط ، الهرم الرابع ". 

 وفي بداية حياته حصل خلاف بينه وبين عبد الحليم حافظ بسبب فيلم معبودة الجماهير فلما رشح يوسف للفيلم حاز علي تأييد كبير من الفنانة شادية وكاتب الفيلم مصطفى أمين، لكن عبد الحليم حافظ كان رافض مشاركته في الفيلم خوفا من أنه يسرق الكاميرا منه فقدم يوسف إعتذار عن الفيلم أكثر من 4 مرات، ولكن بسبب إصرار حلمي رفلة قبل الدور. 

وبعد سنوات تلقى إتصال من وحيد فريد وهو صديق عبد الحليم وبلغ يوسف إن عبد الحليم عايز يقابله وبالفعل راحله ولقى حالته الصحية حرجة جدًا فعرف أنه كان عايز يعتذرله عن موقفه معاه في فيلم معبودة الجماهير. 

وأخيرا خرج يوسف شعبان سنة 2017 بخبر إعتزاله الفن بعد مسيرة فنية عظيمة عمرها أكثر من 50 سنة كلها مليانه بالإعمال الفنية المميزة.