-->

  ميرفت أمين فقدت ذاكرتها وندمت على زواجها من فنان وحسين فهمى يكشف عن جمالها فى ليلة الزفاف


"مين اللى ميحبش ميرفت" العبارة دي بتنطبق على صاحبة أرق وأجمل وجه ظهر علي الشاشة، وقدرت تخطف قلوب الملايين مش بس من الجمهور لكنها ايضا خطفت قلوب أبرز نجوم جيلها.  

وبسبب جمالها الساحر وموهبتها الفريدة حصلت ميرفت أمين علي مجموعة من الألقاب المميزة منها قطة الشاشة العربية، وليدي السينما العربية، ورغم رقتها قدرت تمثل وبجدارة كل الأدوار السينمائية السهلة والمعقدة لتصبح أيقونة مميزة في عالم الفن. 

أتولدت ميرفت أمين في محافظة المنيا يوم 24 من شهر نوفمبر، من أب مصري وأم اسكتلندية، حصلت على ليسانس آداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية. 

تعددت زيجات الفنانة ميرفت أمين فتزوجت في سن صغيرة، بالمطرب السوري موفق بهجب، ولكنهم انفصلوا بعد القبض عليه في أحد قضايا المخدرات، وأعتبرت زوجها منه غلطة وعبرت عن ندمها الشديد وخصوصا انها عارضت أهلها بسبب زواجهم. 

وبعدها جمعت بينها وبين عمر خورشيد قصة حب كبيرة أنتهت بالزواج ولكنهم إنفصلوا بعد فترة قصيرة بعد ماعرفت أن عمر على علاقة مع ملكة جمال لبنان جورجينا رزق. 

وتزوجت للمرة الثالثة من رجل الأعمال محمد السيد الصاوي من بورسعيد، ولكن حصل خلافات بينهم فقررت الانفصال عنه عن طريق الخلع، والأمر نفسه حصل في زيجتها الرابعة من الفنان محمود قابيل فأنتهي زواجهم بالطلاق. 

أما أشهر زيجتها كانت  من الفنان حسين فهمي والد بنتها الوحيدة منة الله، وعاشوا مع بعض لمدة 14 سنة وكونوا ثنائي عظيم في السينما عاشت، ولكن بعد فترة من إنجاب بنتها بدأت الخلافات في الظهور بسبب أنشغالها عنه بالفن، وأنتشر وقتها إن الغيرة السبب الرئيسي للإنفصال، وكان انفصالهم صدمة لكل المقربين منهم.

ومن بعده تزوجت مرتين وكان مصيرهم الفشل أيضًا. 

واللي يعرف ميرفت آمين عن قرب عارف إنها هادية، وبتحب الخير  وبتكره الحياة الروتينة، وبتحب المغامرة، وبحكم عشقها للحرية وكسر  القيود  قررت إنها تشترك في مسرح الكلية وقدمت مسرحية ياطالع الشجرة لتوفيق الحكيم فعشقت الفن خصوصا 

بعد زيارتها لأستوديو "جلال" صديق والداها 

ومن هنا بدأت الصدفة تلعب لعبتها وشافها الفنان أحمد رمزي وأعجب بيها فرشحها لأحمد مظهر اللي وافق علي طول انها تشارك معاه في فيلمه "نفوس حائرة" 

وأثناء التصوير أختارها المخرج حسين كمال علشان تقف في أول مشوارها أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في فيلمه الشهير "أبي فوق الشجرة" وقامت بدور "آمال" 

بعد اعتذار الممثلة الرئيسية اللي كانت هتقوم بالدور. 

ومن بعد تربعت على عرش السينما لفترة طويلة وحققت نجاح مذهل مع مرور السنين من خلال أكثر من 120 فيلم  أثرت من خلالهم قلوب المحبين وكان أشهرهم فيلم "البحث عن فضيحة" "دائرة الانتقام" "سواق الأتوبيس" " "الأراجوز" مع ​عمر الشريف​ وأخيراً فيلم "ممنوع الإقتراب أو التصوير" سنة 2017. 

وأصبحت أيضًا من أبرز نجمات جيلها  في الدراما التليفزيونية، بعد إختيارها لبطولة مسلسل "الإنتقام" سنة 1969 وشاركها بطولته نور الشريف فشاركت بعدة في أكتر من 28 عمل درامي أشهرهم  "الرجل الآخر" 

"مدرسة الأحلام" ، "لا تطفئ الشمس" و"قيد عائلي" سنة 2019. 

وفي فترة من الفترات بدات في تناول نوع معين من الأدوية من نفسها بعد ما عرفت إنه بيساعد علي حرق الدهون، فبدات تاخدة بكمية كبيرة بالإضافة لإمتناعها عن تناول الطعام، فشعرت بعد فترة بأنها غير متزنة، وقالت لأسرتها ومن بعدها نامت وصحيت بعد مدة كبيرة، وكانت المفاجئة انها مش متذكرة أي شخص من أفراد أسرتها حتى بنتها، وتم نقلها إلى المستشفى، وإجراء الإسعافات الأولية لها، وضبط نسبة السكر، لحد ما  بدأت ترجعلها ذاكرتها تدريجيا