-->

الفنانة نورا تزوجت فنان شهير وسر خلافها مع نور الشريف وقصة إعتزالها الغريبة

 


هى فنانة تمتعت بموهبة فنية كبيرة وملامح رقيقة، وكانت ممثلة شاملة، وعلى الرغم من نجوميتها الكبيرة  اللي حققتها في التمثيل إلا أنها اعتزلت الفن، هى جميلة الجميلات "نورا" اللي تميزت أدوارها بالبراعة وكمان البساطة في وصولها للجماهير لتصبح واحدة من أهم نجمات جيلها. 

إسمها الحقيقي "علوية مصطفى محمد قدري " 

إتولدت في القاهرة يوم 18 يونيو سنة 1954.

وإتخرجت من كلية التجارة.

وكبرت في عائلة فنية من الدرجة الأولى، فهي الأخت الصغرى للفنانة الكبيرة بوسي. 

وعشقت نورا الفن من طفولتها، وقدمت كتير  من الأعمال الفنية المتنوعة في السينما والتليفزيون.

وكانت أولي خطواتها لبوابة السينما من خلال فيلم "وفاء للأبد" مع مجموعة كبيرة من النجوم وهم " مديحة يسري، عماد حمدي، عمر الحريري، وسهير البابلي" وبعده بسنتين شاركت في فيلم "لوكاندة الفردوس". 

وقدمت "نورا" عدد كبير من الأفلام اللي تعتبر من أهم الأعمال في تاريخ السينما المصرية أهمهم"الكيف ، نهر الخوف، جري الوحوش، الحب في طريق مسدود، عنتر شايل سيفه" وغيرهم من الأفلام المميزة. 

وكمان شاركت في مجموعة من المسلسلات منهم "أبداً لم يكن حباً، الرجاء التزام الهدوء، بنات زينب، قلب من ذهب، زهرة البنفسج، علياء والمدينة ". 

إنتقالا لحياتها الخاصة 

فتزوجت نورا في حياتها 3 مرات 

أولهم من الفنان مدحت صالح ولكن زواجهم مااستمرش كتير وانفصلوا بعد ستة أشهر، وزواجها التاني كان من الفنان الراحل حاتم ذو الفقار اللي انفصلت عنه ايضا بسبب خلافات وقعت بينهم وهى كانت بالنسباله الحب الأول والأخير في حياته. 

أما زواجها التالت كان في بداية التسعينات من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، ونورا أكبر منه في السن بحوالي 5 سنوات، فوالد هشام كان رافض زواجه من نورا في البداية ولكن ده ممنعش هشام من حصوله على فتاة أحلامه، وتزوجوا ولكن لما عرف والده وأجبره على طلاقها. 

ولكن بعد فترة ردها لعصمته ولما عرف والده مرة تانية أخده للمأذون بنفسه وأجبره إنه يطلقها بالثلاثة طلاق نهائي تحت التهديد وبالفعل طلقها، وبعدها راح لمفتي الجمهورية وكان في الوقت ده  الدكتور سيد طنطاوي وقاله أن والده أجبره على الطلاق تحت التهديد وعايز فتوى ببطلان الطلاق وكان معاه المأذون شاهد على اللي حصل، لكن المفتى رفض إعطائه الفتوى وقاله: " أثبت قدام المحكمة الشرعية إنك طلقت بالإكراه ولو حكمت ليك المحكمة أن الطلاق لم يقع بسبب الضرر وقتها هقدر أديك فتوى ببطلان الطلاق، فخاف هشام إن والده يعرف لو لجأ للمحكمة الشرعية وانتهت قصة زواجهم للأبد". 

وفي يوم من الأيام سنة 1996 وهى في بيت الفنانة عفاف شعيب سمعت آية قرآنية من سورة مريم "تقول الآية القرآنية (وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ، يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ).

وبمجرد سماعها الآية انهارت نورا في البكاء بصوت مسموع وقالت للحاضرين إنها خلاص هتعتزل التمثيل وتلبس الحجاب وتبعد عن الأضواء حتى إنها لم تظهر للجمهور إلا في عذاء الفنان نور الشريف زوج أختها بوسي. 

ويذكر إن الفنانة نورا تعرضت لحادث سرقة غريب من نوعه في يوليو سنة 2013، واتهمت فيه خادمتها بسرقتها  وبالفعل كشفت التحريات أن خادمتها وضعتلها مخدر في كوباية عصير، وسرقت منها 10 آلاف جنيه، وجهاز "لاب توب" وتليفونين.