-->

  عامر منيب فى آخر ظهور مع أبنائه وزوجته رحل قبل أن يحقق حلم حياته وأوصى بعدم التعامل مع شقيقته


مرت سنوات علي رحيل الفنان عامر منيب واللي سبب رحيلة صدمة لكل محبية في الوطن العربي، لإنه عرف وسط جمهوره والوسط الفني كله بطيبته وكرمه وأخلاقه الحميدة، فهو حفيد الفنانة الكبيرة ​ماري منيب​، وورث منها حبه للمسرح والفن وعشق الغنا، وفي فترة قصيرة، قدم علامات فارقة في مشواره الفني اللي انقطع بوفاته وهو في عمر ل48. 

بعض المواقف التي لا تنسي عن حياته وأزاي غيرت وجبة سحور مسار حياته، ورسالته لجمهورة قبل وفاتة، والسبب وراء رفضة حضور شقيقته جنازتة.

أتولد عامر منيب يوم 2 سبتمبر سنة 1963، ومنذ طفولته كان محاطا بالفنانين، فكان مرتبط بجدته جدا وبيروح معاها لمسرح ​نجيب الريحاني​ ولكن بعد وفاتها وهو في عمر الست سنوات، ركز على دراسته وعُيّن بعد تخرجه معيد في كلية التجارة جامعة عين شمس وقرر السفر  لأستراليا للحصول علي الدكتوراه.

ولكن غيرت الصدفة مجرى حياته، ففي الليلة اللي كان من المفترض يسافر فيها، كان مع اصدقاءة في احد الأماكن لتناول السحور وكان في نفس المكان الملحن حلمي بكر والممثل ​محمود ياسين​ وشهيرة، فطلب منه أصدقاءه الغناء فقام بتقديم أغنية صعبة لموسيقار الأجيال ​محمد عبد الوهاب​، ولما سمعه حلمي بكر طلب منه يفضل في مصر ويركز على الغناء وبالفعل رجع عامر بيته وقرر احتراف الغناء. 

وعلى الرغم من عشق عامر منيب للفن، الا انه تزوج من خارج الوسط الفني من السيدة إيمان الألفي بعد قصة حب كبيرة، ولُقب بين زملائه من الفنانين بأبو البنات، لإنه رُزق ب3 بنات هما مريم وزينة ونور. 

وبتحرص أبنته الكبري مريم علي نشر صور ليها بشكل مستمر علي حسابها الشخصي بموقع انستجرام ومنهم عدد من الصور اللي بتجمعها بوالدها، وكشفت مريم عن وصيه والدها ليها ولأخواتها فوصاهم بعدم العالي على أي شخص، خاصةً أنه كان معروف عنه التواضع التام.

أما عن أمنيته اللي مقدرش يحققها  فكان بيحلم بأن يسجل القرآن الكريم كاملا بصوته بعد اعتزالة الغناء، إلا انه توفي قبل ما يحققها. 

وفي آخر سنتين من حياتة عاني من سرطان القولون، وأجرى جراحة في ألمانيا فتم استئصال جزء من القولون، وقتها واجهته شائعة وفاته، وتطور الامر فقام بطرح تسجيل صوتي لجمهوره بيطمنهم فيه علي صحتة وبيطلب منهم الدعاء ليه، قبل ما تتدهور حالته مرة تانية، وقبل وفاته بأيام دخل في غيبوبة تامة بعد تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، وتوفي في المستشفى صباح السبت 26 نوفمبر سنة 2011، وكان الخبر صدمة كبيرة على أسرته، وتغيبت زوجته وبناته عن حضور تشييع جثمانه بسبب حالتهم النفسية السيئة. 

ورفض عامر منيب خلال أيامه الأخيرة التعامل مع شقيقته، ووصل به الأمر أنه كتب وصيته وسلمها لزوجته، تفيد بمنع "أمينة" من التواجد في جنازته وحضور مراسم العزاء، إلا بعدما تطلب السماح من الله عز وجل، وتعلن توبتها وترد الأموال اللي استولت عليها من ضحاياها في دبي ومصر. 

الجدير بالذكر ان الفنان الجميل قدم خلال مشواره الفني 12 ألبوم غنائي.

وإلى جانب الغناء، قدم مجموعة من التجارب التمثيلة  بدأها سنة 2002 بفيلم "سحر العيون" مع ​نيللي كريم​ و​حلا شيحة​، وشارك سنة 2004 في فيلمه التاني وهو "كيمو وانتيمو"، وبعدها بسنتين، قدم فيلم "الغواص" ​ وفيلم "كامل الأوصاف" اللي شاركته بطولته حلا شيحة وكانت بينهم صداقة قوية، حتى أنها دخلت في اكتئاب بعد وفاته وقررت الاعتزال.