-->

فاروق الفيشاوى تزوج فنانتان وتمنى الزواج من فنانة وسمية الألفى تكشف تفاصيل مؤثرة فى لحظاته الأخيرة

 

ولد الفنان فاروق الفيشاوي في 5 من شهر فبراير سنة 1952 بمحافظة المنوفية. وكان من أسرة ميسورة الحال ومحبة جدا للتعليم. ونجح فاروق الفيشاوي بالفعل في دراسته وحصل على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس وبعدها حصل على بكالوريوس طب عام. وفي أثناء دراسته بكلية الآداب ظهرت مواهبه الفنية في مسرح الجامعة، فقرر بعدها إنه يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية. 

في بداية مشواره الفني قدم الفنان فاروق الفيشاوي مجموعة من الأدوار الصغيرة مع الفنانين الكبار في الوقت ده. ومقدرش إنه يثبت موهبته ويبرزها للجمهور ولمنتجين عالم السينما والدراما إلا بعد مشاركته في فيلم المشبوه سنة  1981 ومشاركته في مسلسل ليلة القبض على فاطمة سنة 1982. وبعدها تألق جدا في المجالين وأصبح نجم شباك وأدى أدوار البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة لحد يومنا هذا. 

ومن أبرز أعماله في عالم السينما " الباطنية" "ولا تسألني من أنا" والجاسوسة حكمت فهمي" وحنفي الأبهة والجراج الذي أبدع في تمثيل دور معاناة الأشخاص الذين يعانون من مرض الصم والبكم. ومن أشهر أعماله التليفزيونية مسلسل ألف ليلة وليلة ومسلسل كناريا وشركاه" وقاتل بلا اجر. وقدر الفنان فاروق الفيشاوي إنه ينال عدد كبير جدا من الجوائز التقديرية لنجاح أدواره السينمائية والدرامية. 

اما عن حياته العاطفية، فمن المعروف عن فاروق الفيشاوي إنه تزوج 3 مرات. وكانت زوجته الأولى من خارج الوسط الفني. وزوجته التانية هي الفنانة سمية الألفي الي أنجب منها ابنه أحمد فاروق الفيشاوي. ورغم استمرار الزيجة دي لسنوات طويلة إلا إنهم انفصلوا في النهاية. وكانت زوجته الثالثة هي الفنانة سهير رمزي الي شاركته في عدد من أفلام السينمائية زي فيلم "زوجة محرمة" 

واعترف فاروق الفشاوي بنفسه في عدد من التصريحات ليه إنه خان كل زوجاته لعدم رغبته في التقيد وحبه للحرية والتعرف على عدد كبير من النساء في وقت واحد. وده كان من أهم أسباب انفصاله في زيجاته الثلاثة. 

وبالرغم من تعدد علاقاته، إلا انه اكد مدى حبه وعشقه للفنانة ليلى علوي لدرجة إن كان الزواج منها يعتبر حلم بالنسبة ليه، وحاول فعلا إنه يتزوجها ولكن لم يكتمل النصيب. وأعلنها صراحة في احد لقاءته ان ليلى علوي هي حب حياته. 

وفي الفترة الأخيرة تداولت الأقاويل حول علاقته بالفنانة نرمين الفقي بسبب أن الجمهور شافهم في عدد من المناسبات مع بعض. لكنه أكد مرارا ان دي شائعات ولا تمت للواقع بصلة وإنه بيكن للفنانة نرمين الفقي كل الاحترام والتقدير وبيعتبرها صديقة عزيزة وزميلة في العمل. 

اعترف فاروق الفيشاوي بإدمانه للمخدرات وخاصة الهرويين والأفيون، ولكنه قدر يتخلص منه بمساعدة ابنه أحمد الفيشاوي وزوجته الفنانة سمية الألفي. 

وفي أيامه الأخيرة أصيب بالسرطان، وحاول إنه يتغلب عليه بطاقة إيجابية وكاد أن يشفى منه لولا تدهور حالته فجأة حتى توفي في شهر يوليو من سنة 2019 وهو يبلغ من العمر 67 سنة.