-->

  نادية الجندى فى أول ظهور مع إبنها ومن هو زوجها الفنان الكبير وكيف تسببت فى بكاء الفنانة شادية


الفنانة نادية الجندي لقبت بنجمة الجماهير بسبب أعمالها المهمة في تاريخ السينما المصرية وقدرت تحقق أعلى الإيرادات، لأكتر من 25 سنة وقدمت من خلالهم بطولة ل55 فيلم. 

هنستعرض معاكم بعض المحطات في حياتها الفنية وتفاصيل مهمة عن زواجها بالفنان عماد حمدي تابعونا.. 

إسمها الحقيقي نادية محمد عبد السلام.

إتولدت في الإسكندرية يوم 24 مارس سنة 1946، ولما كان عندها 15 سنة شاركت في مسابقة مجلة الجيل وفازت بلقب ملكة جمال الإسكندرية. 

بدأت مشوارها الفني من خلال فيلم " جميلة بو حريد " سنة 1959 وبعدها شاركت في فيلم " زوجة في الشارع " وهو الفيلم اللي قابلت فيه أول أزواجها الفنان عماد حمدي أول ازواجها، فتزوجوا وأنجبوا إبنها الوحيد هشام.

لكن فرق السن الكبير جدا بينهم كان عائق خصوصا إنها كانت في بداية شبابها، فصرحت نادية الجندي  وقالت إنها ندمانة على زواجها من عماد حمدي ولو رجع بيها الزمن مكانتش هتوافق عليه، وإنها تزوجته فقط لأنها شافت فيه حنان الأب ومكانتش عارفة إن السن ده ممكن يعمل مشكلة والشخص لما بيكبر وينضج بيعرف أن لازم يكون في تقارب في العقلية والثقافة. 

وبعد زواج إستمر لمدة 13 سنة إنفصلوا وحسب مذكرات عماد حمدي اللي قال فيها إن بعد زواجهم عاشوا لفترة حياة سعيدة لكن بعدها نادية عاملته بسوء وأهملته بالرغم من إنه ساعدها فنيًا  وإستولت على شقته بالإضافة لابعاد ابنه عنه، ورفضت إعطائه أي مبلغ من إيرادات فيلم "بمبة كشر" اللي قام بانتاجه، ووضع فيه كل أمواله، وبسبب تكلفة الفيلم المرتفعة اضطر لكتابته بإسمها للتهرب من الضرائب، وبعد نجاح الفيلم رفضت إعطائه أي مبلغ من الإرادات ودة كان سبب الخلافات اللي إنتهت بالطلاق وإضطر أنه يعيش في شقة متواضعة لوقت رحيلة وحيدا مكتئيا. 

ولكن نادية الجنظي قالت إنها هى اللي أنتجت الفيلم مش عماد حمدي وأخذت الشقة لأنها حاضنة وعماد في أواخر أيامه مكانش بيشتغل وسبب دخوله في إكتئاب هو حزنه على وفاة أخوه. 

والمرة الثانية تزوجت من المخرج محمد مختار، اللي كان بيشتغل قبل زواجهم في السلك الدبلوماسي، ودخل مجال الإنتاج من خلال فيلم "الباطنية" وأنتج لها بعد كده فيلم "وكالة البلح".

وإستمر زواجهم لمدة 20 سنة ولم ينجبوا، وبعدها فاجأت نادية الجمهور بخبر إنفصالهم وأعلن مختار زواجة من الفنانة " رانيا يوسف " وأنجب منها بنتين ولكنه إنفصل عنها أيضا وبعد إنفصاله عن رانيا ترددت أخبار عن رجوعه لنادية الجندي لكن نفت نادية الخبر. 

الجدير بالذكر إن الفنانة نادية الجندي قدمت كتير من الأدوار المميزة اللي أثرت في أذهان الجمهور منهم فيلم " الإمبراطورة، 48 ساعة في إسرائيل، امرأة فوق القمة، إمرأة هزت عرش مصر، إغتيال، الجاسوسة، مهمة في تل أبيب".

وقدمت مجموعة من المسلسلات منها" ملكة في المنفى، مشوار إمرأة، قطار منتصف الليل. 

وآخر أعمالها هو مسلسل " سكر زيادة " اللي إتعرض في رمضان 2020 وشاركها في البطولة الفنانة نبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر.