-->

  يوسف وهبى إبن باشا أفلس بعد علاقة مع أميرة وعلقة ساخنة بسبب علاقتة بيونانية وبدأ حياته مصارعًا بسيرك


ولد الفنان يوسف وهبي في يوم 17 من شهر يوليو لعام 1898 في محافظو الفيوم، وهو بينتمي لأسرة ثرية جدا وعريقة. وده كان من أحد أسباب عرقلته الي واجهها في بداية مشواره الفني. لكنه كان عاشق للفن والتمثيل وكان بيقلد مونولوجات كتير وهو صغير. وده الي خلاه يتحدى كل الصعاب وينشئ فرقة "رمسيس المسرحية" سنة 1923 رغبة منه في تحسين حال المسرح المصري، وشاركه في مشروعه العظيم ده الفنان حسين رياض وعزيز عيد وفاطمة رشدي وأمينة رزق.

وبعد النجاح الكبير الي حققته فرقته المسرحية، أنشأ يوسف وهبي شركة سينمائية باسم "رمسيس" سنة 1930 مع شريكه محمد كريم. وبدا عمله في الوسط الفني بمجال الإنتاج السينمائي وحققت أفلامه نجاح كبير في الوقت ده. وبعد فترة قصيرة من افتتاحه للشركة قرر البدء في العمل الفني كممثل وفنان. 

وكانت أولى أدواره الفنية مع الفنانة ليلى مراد وأمينة رزق، وكان بيقصد إنه ينوع أدوار الي بيمثلها في أفلامه فجمع ما بين الأدوار الكوميدية والتراجيدية والرومانسية. وبعد كبره في السن بدأت الأضواء تخفت من عليه، لكنه قرر الاستمرار في التمثيل وشارك جيل الستينات والسبعينات في أعمالهم السينمائية زي الفنانة نجلاء فتحي وميرفت أمين وعادل امام. 

وكان من أشهر اعماله الفنية فيلم "إشاعة حب" وفيلم " ليلى بنت الريف" و "أبناء الذوات" و "البحث عن فضيحة" و"حكايتي مع الزمان" و"زمان يا حب" وغيرها من الأفلام الي كان يوسف بطل فيها او مشارك في بطولتها والي حققت نجاح كبير جدا في عصره وحتى يومنا هذا. 

ونتيجة لأن يوسف وهبي قرر كتابة مذاكراته، فقدر الجمهور العربي التعرف على أسرار كتيرة جدا في حياته. لان داخل المذكرات دي صرح بحقائق وأحداث في حياته جريئة جدا. زي إقامته لعلاقة مع صديقة والدته في سن صغير جدا، وإقامته في بيت دعارة مع صديقته الإيطالية أثناء دراسته هناك وقبض الشرطة عليه لاتهامه بقتلها لكن في النهاية أثبتت براءته. واعترف بإنه أقام علاقات مع سيدات كتير جدا منها المصريات والإيطاليات. 

أما عن حياته الزوجية فقد تزوج وسف وهبة من فتاة إيطالية أثناء دراسته هناك بعد ارتباطه بيها عاطفيا سنة 1922، وبدأ يوسف وهبي في الفترة دي بنجاحاته وانتقاله من الأدوار الصغيرة إلى الأكبر وده كان سبب في توليد مشاعر الغيرة بينهم خاصة بعد علاقته القوية بالفنانة عزيزة أمير. وده أدى في النهاية إلى انفصالهم ورجوعها إلى إيطاليا. 

وفي أحد السهرات الي كان بيقيمها في منزله تعرف على عائشة فهمي الي أعجبت بيه بشدة. وبالفعل ارتبط بيها يوسف وهبي عاطفيا واشتعلت مشاعر الحب بينهم ولكن في شكل سري لم يكن يعلم عنه أي شيء سوى الموسيقار محمد عبد الوهاب. وقرر يوسف وهبي في النهاية إنه يتزوجها بالرغم من انها تكبر عنه في العمر بحوالي 20 سنة. وبعد الزواج ازدادت المشاكل بينهم بسبب رغبتها في الاستحواذ عليه والسيطرة على حياته، فتركها يوسف وسافر إلى إيطاليا، وبعد عودته اكتشف إنها رفعت عليها قضية نفقة وحجزت على كل أمواله وادت إلى إفلاسه. 

وكانت زيجته الثالثة والأخيرة من سعيدة منصور التي احبته بشدة وتشاجرت مع أهلها وتحدتهم لتتزوجه بالرغم من إفلاسه في الوقت ده. والمثير للدهشة أن زواجه فضل مستمر حتى وفاته سنة 1982 عم عمر 84 سنة نتيجة إصابته بسكتة قلبية.