-->

  الفنانة مديحة حمدى إرتدت الحجاب ورفضت الإعتزال وموقف صعب غير مجرى حياتها


إتعرفت بصوتها الإذاعى المميز، ولقبت منذ طفولتها «بالطفلة النابغة» لإنها كانت موهبة في تقليد الفنانين زي (صباح، وفايزة أحمد، وشادية، وفاتن حمامة)، وشاركت في عدد كبير من المسلسلات الدينية والتاريخية، وعلى الرغم من موهبتها الكبيرة من صغرها إلا أنها لم تحترف التمثيل إلا في سن الشباب، بسبب صعوبة موافقة والدها على دخولها الوسط الفني، هي الفنانة القديرة مديحة حمدي  

هنشارك معاكم سر ارتداءها الحجاب، وتفاصيل وفاة طفلها وبعض المحطات المضيئة في مشوارها الفني، وسبب إبتعادها عن الفن تابعونا.. 

اتولدت مديحة حمدي يوم 23 يوليو 1941، ونشأت في منطقة شبرا، فوالدها من القاهرة وكان بيعمل في مجال الطيران، ووالدتها من الصعيد.

درست الفنانة مديحة في مدرسة الراهبات الفرنسية، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة «القبة الثانوية بنات»، وفي الفترة دي وقفت لأول مرة على خشبة مسرح الأوبرا القديمة، وشاركت في عمل مسرحي قدمت فيه شخصية زعيمة النساء، وحصلت على الميدالية الذهبية. 

وألتحقت بكلية الآداب قسم صحافة، لكن والدها شاف أن الكلية بتقبل بمجموع أقل من مجموعها، فغير رغبتها من كلية الآداب لكلية التجارة.  

وأثناء دراستها انضمت لفريق التمثيل، بعد مساعدة والدتها في إقناع والدها بأنه يسمحلها  بالإنضمام لفريق التمثيل، ومن هنا كانت بداية مشوارها الفني، وألتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية. 

وكان أول عمل ليها بشكل احترافي، مسرحية "السكرتير الفني" مع الفنان فؤاد المهندس.

وبرعت في الدراما التلفزيونية وقدمت مجموعة مميزة من الأعمال أهمهم رسول اﻹنسانية، القضاء في الإسلام، والفتح المبين".

وشاركت في أعمال سعودية شهيرة من أبرزها دورها في مسلسل "أصابع الزمن" اللي حاز علي شهرة كبيرة في فترة الثمانينيات. 

ولكن مشاركاتها السينمائية كانت قليلة فشاركت في حوالي 10 أفلام فقط. 

وفي سنة 1992  في شهر رمضان أرتدت الحجاب، والسبب هو كثرة مشاركتها في الأعمال الدينية والتاريخية اللي دفعتها لحفظ القرآن وبعض الأحاديث،  فأرتدت الحجاب عن اقتناع.

وشجعها زوجها علي عدم خلعة وقالها "مش هسمحلك تقلعيه لأن كدة هيكون إساءة ليا ولأولادك.. وخدي قرارك وأنتي واثقة" 

أما الجانب الآخر من حياتها..

فتزوجت من لواء شرطة وأنجبت منه 3 أبناء ها "أحمد ومحمد ومعتز".

وظهرت مؤخرًا في واحد من البرامج وأتكلمت عن أصعب موقف غير مجري حياتها وكان وفاة طفلها وهو عنده سنتين، فقالت إن وقتها كانت بتصور مسلسل "عيلة الدوغري" خارج مصر. 

وبعد أيام من سفرها وقع  طفلها علي الأرض، وأتخبطت رأسه وعانى من تكون المياه على المخ، فتم أجراء عملية جراحية لكنها فشلت وتوفي على الفور، ولكن زوجها أخفي عنها الخبر وطلب من المخرج إنها ترجع للقاهرة وعرفت بعد عودتها. 

ووصحت أيضًا السبب وراء ابتعادها عن العمل الفني  وهو إصابة زوجها بالسرطان بعد اكتشافه بالصدفة في مرحلة متأخرة، وقالت إنها لن مش هترجع  للدراما إلا بوجود عمل يليق بها لإنها بترفض الظهور في عمل درامي بدور هامشي غير إيجابي.