-->

  إيهاب نافع الطيار الخاص بعبد الناصر وتزوج آرملة الهجان وعمل مع المخابرات معلومات لا يعرفها الكثيرون


85 سنة مرت على ميلاد الفنان الراحل إيهاب نافع اللي إتشهر بوسامته وهدوئه وجذب أنظار الفتيات داخل الوسط الفني وخارجه وكان الطيار الخاص للرئيس الراحل جمال عبدالناصر. 

هنستعرض معاكم محطات في حياته الفنية وقصة عمله مع المخابرات المصرية وحقيقة زواجه من معظم الجنسيات تابعونا ... .

الفنان محمد إيهاب إتولد يوم 1 سبتمبر سنة 1935 في حي الموسكي بالقاهرة. 

وإتخرج من الكلية الجوية وإشتغل بعد التخرج كطيار مقاتل وبعدها أصبح الطيار الخاص للرئيس الراحل جمال عبد الناصر وكان فخور جدًا بوظيفته اللي منحته الهيبة والوقار. 

مكانش من ضمن خططه أبدًا إنه يدخل عالم التمثيل، فشاءت الأقدار إنه يقابل الفنانة ماجدة في حفلة في السفارة الروسية ودار بينهم حوار طويل في السياسة والثقافة

في نهاية الحفلة وصل ماجدة لمنزلها،  ونشأت بينهم شرارة الحب، وتزوجوا وبعد شهور من زواجهم أقنعته ماجدة بالتمثيل،وبالفعل وافق وسنة 1964 وقف قدامها في فيلم "الحقيقة العارية" والنداهة 

وانجبوا بنتهم "غادة" لكن زواجهم ما إستمرش كتير وإنفصلوا بعد حوالي 4 سنوات وكانت طريقة أنفصالهم نادرة الحدوث، فحصل الإنفصال في هدوء تام وبدون أي مشاكل أثناء حضورهم حفلة ببيروت خلال رقصة "تانجو"، وفضلت بينهم بعد كده صداقة قوية لدرجة إنه كان حريص على تعارف أي أمرأة يتزوجها بماجدة وكان لازم ياخدهم البيت عندها وماجدة بترحب بيهم جدا وأتكلمت غادة عن والدها ووالدتها في برنامج  "الستات ما يعرفوش يكدوبوا"، فقالت  :"إنها كانت صغيرة وقت طلاقهم وإنها بتعتقد إنهم إنفصلوا بسبب الغيرة فوالدتها كانت بتغير علي والدها جدًا ، لأنّه كان جميل أوي  وعيونه عسلية لكنها ولا مرة إعترفت بده. 

يذكر إن الفنان إيهاب نافع تزوج ١٣ مرة فكانت أول زيجاته من خارج الوسط الفني وأنجبت له إبنه أيمن. 

وبعد إنفصاله عن الفنانة ماجدة تزوج من سيدة أسترالية، إتعرف عليها في بيروت، وأنجبوا طفلين وهما زكريا وجوهرة، وعاش معاهم في أستراليا فترة وشارك هناك في أعمال سينمائية وبعد إنفصالهم. 

تزوج من صحفية خليجية، وبعدها من سيدة أمريكية أصلها ألماني إتعرف عليها في اليونان، وكمان تزوج من سيدة أردنية . 

وتزوج أيضًا من فالترود بيتون،  وكانت أرملة رجل المخابرات رفعت الجمال، والمعروف باسم رأفت الهجان، وإستمر زواجه منها  لمدة 7 سنوات . 

أما عن قصة تعاونة مع المخابرات المصرية نجح نافع في مساعدة المخابرات وقتها لإنه كان صديق "عزرا وايزمان" واللي كان من مواليد حى الموسكى بالقاهرة فسهلت علاقة نافع بعزرا فى دخول نافع لإسرائيل للقيام بالمهام اللي كلفته بيها المخابرات العامة المصرية، وكان بيساعده اعتقادا منه إنهم بيتبادلوا المعلومات العسكرية، بمعنى أن نافع بيديله معلومه وفي المقابل بياخد قدامها معلومة.

الجدير بالذكر ان الفنان إيهاب نافع قدم مجموعة من الأفلام  أشهرهم  " للرجال فقط"، " من أحب"، في طريقي رجل".

وكانت آخر أعماله سنة 1993 وهو فيلم "لصوص خمس نجوم" .

وفي يوم 30 ديسمبر سنة 2006 رحل الفنان ورجل المخابرات العظيم عن عمر ناهز 71 سنة، تاركًا ورائه

16 فيلم ورصيد ضخم من الإخلاص والوطنية.