-->

العقم عند الرجال مرتبط بالإجهاد العمل بنسبة 100٪


The Times of India

يقول العلماء إن الإجهاد عامل خطر واضح لانخفاض الخصوبة لدى الرجال بسبب تدهور جودة الحيوانات المنوية. لذلك ، يحتاج الأزواج الذين يرغبون في إنجاب طفل إلى الاهتمام بصحتهم العقلية أولاً ، كما كتبت The Times of India.

 

جامعة كولومبيا:

الإجهاد النفسي ضار بالحيوانات المنوية ، ويؤثر سلباً على تركيز الحيوانات المنوية ، وظهورها ، والقدرة على تخصيب البويضات. كلما زاد الضغط ، قل عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي. علاوة على ذلك ، هناك خطر متزايد من ضعف حركة الحيوانات المنوية ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة كولومبيا.

 

يؤدي الإجهاد إلى إفراز هرمونات القشرانيات السكرية ، والتي يمكن أن تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون وإنتاج الحيوانات المنوية. سبب آخر هو الإجهاد التأكسدي الذي يؤثر سلبًا على جودة البذرة. تم إثبات ذلك من خلال دراسة استقصائية شملت 193 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 38 و 49 عامًا.

 

مستوى الإجهاد في العمل:

خضع الرجال لاختبارات لتقييم مستوى الإجهاد الناجم عن العمل والتأثيرات الأخرى. تم أخذ الحالة العامة والأحداث الحقيقية التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد في الاعتبار. على حد سواء موضوعيًا وذاتيًا ، أدى الإجهاد إلى تدهور جودة الحيوانات المنوية. والجدير بالذكر أن جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال العاطلين عن العمل أقل مقارنة بالرجال العاملين ، بغض النظر عن مستوى الإجهاد في العمل.