-->

وصل عمرك الي 50عاما ؟ اليك العادات التي يجب ان تتبعها في نظامك الغذائي

أفضل عادات الأكل عندما يكون عمرك أكثر من 50 عامًا

 

تخسيس كبار السن

على الرغم من أننا نتمنى أن نتمكن من السفر عبر الزمن ، إلا أن الشيخوخة لا تمنع أي شخص. هذا هو السبب في أنه من المهم الحفاظ على الصحة العامة للجسم قدر الإمكان. قد لا يكون الأمر دائمًا تحت سيطرتك ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك السعي لتحقيقها للتأكد من أنك تفعل كل ما في وسعك للبقاء بصحة جيدة. ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن طريقتان لدعم الجسم السليم بعد سن الخمسين وما فوق.

 

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ أو كيف تفعل ذلك ، فقد جمعنا لك أفضل عادات الأكل التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على نمط حياة صحي إذا كان عمرك يزيد عن 50 عامًا.

 

هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار بشأن أفضل عادات الأكل هذه الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وهو أن "هذه التوصيات مخصصة للبالغين الأصحاء بشكل عام الذين لا يعانون من حالات طبية مزمنة." "يجب أن تكون النصائح الغذائية خاصة بالشخص وحالته الصحية.

 

هذه توصيات عامة، استشر طبيبك دائمًا وأخصائي التغذية قبل البدء في أي نظام غذائي جديد.

 

●      تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د

تبلغ كثافة العظام ذروتها في العشرينات. بعد ذلك ، يبدأ في الضعف.

 

مع تقدمنا ​​في العمر ، تبدأ عظامنا في تصفية الكالسيوم ونصبح أكثر عرضة للسقوط. في بعض الأحيان يكون هذا الخريف نتيجة ضعف العظام. في حالات أخرى ، يتم تسليط الضوء على تدهور صحة العظام.

 

من المهم تقليل المخاطر و "تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د يوميًا". لا يساعد هذا المكمل فقط في الحفاظ على كثافة العظام ، بل يلعب فيتامين د أيضًا دورًا في الحفاظ على صحة الأمعاء من خلال السماح لجسمك بامتصاص العناصر الغذائية التي يستخدمها.

 

 

●      تناول وجبات صغيرة ومتكررة

يمكن أن تتباطأ أشياء كثيرة مع تقدم العمر ، وأحدها هو التمثيل الغذائي لدينا. نتيجة لذلك ، يحتاج كبار السن عمومًا إلى استهلاك سعرات حرارية أقل على مدار اليوم عن ذي قبل.

 

بينما يجد بعض الناس أنهم أقل جوعًا ، فمن الأفضل تناول وجبات أصغر على مدار اليوم.

 

ومع ذلك ، نظرًا لأنك تستهلك سعرات حرارية أقل في المرة الواحدة ، فمن المهم التأكد من أنك لا تزال تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية من طعامك.

 

من الأفضل تناول المزيد من الطعام طوال اليوم. بهذه الطريقة ، لا تغطي احتياجاتك من السعرات الحرارية فحسب ، بل تغطي أيضًا احتياجات الفيتامينات والمعادن.

 

 

●      تناول كمية كافية من البروتين

تناول كمية كافية من البروتين أمر مهم ، ولكن بشكل خاص مع تقدمك في العمر.

 

يفقد معظم البالغين كتلة العضلات مع تقدمهم في السن. تلعب عضلاتنا دورًا في صحة التمثيل الغذائي والاستقرار الجسدي والتئام الجروح.

 

يساعد تناول البروتين الكافي في الحفاظ على كتلة العضلات ، وبالتالي منع ساركوبينيا ، والفقدان التدريجي لكتلة العضلات ، والوظيفة المرتبطة بالعمر.

 

●      شرب كمية كافية من السوائل مع الوجبات

الأكل لا يقل أهمية عن الشرب. يحتاج معظم الناس من 1.5 إلى 3 لترات من السوائل يوميًا ". اللتر الواحد حوالي 33 أوقية أو حوالي 4 أكواب.

 

الإشارات في دماغنا التي تخبرنا أن نشرب ليست قوية في مرحلة البلوغ كما كانت في الطفولة. لذلك ، من المهم أن تشرب بوعي.

 

ويضيف أن البقاء رطبًا لا يمنع الجفاف فحسب ، بل يلعب أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي.

 

استخدم زجاجة صغيرة من الماء لتلبية احتياجاتك من الماء. تشعر أنك ستستمتع بشربه ويمكنك أيضًا ارتدائه بسهولة طوال اليوم. والتزم بشرب زجاجتين كاملتين على الأقل طوال اليوم.

 

استشر اختصاصي تغذية لمعرفة أفضل عادات الأكل التي تناسبك أكثر من 50 عامًا