-->

الصيام المتقطع وكيف يكون وفوائده ؟ نتائج مبهرة


 5 طرق للصيام المتقطع

الصيام المتقطع


 

عالم النظام الغذائي والتغذية مليء بالاتجاهات ، والتي تكتسب زخماً هو الصيام المتقطع. مع تزايد شعبية الصيام المتقطع، يتم نشر المزيد من البيانات التي ، في بعض الحالات ، قد تدعم الصيام المتقطع باعتباره أكثر من مجرد بدعة.

 

ما هو الصيام المتقطع؟

الصيام المتقطع هو التناوب بين فترات الأكل والصيام. لا يعني الصيام المتقطع تجويع نفسك - إنه يتعلق بتقليص السعرات الحرارية لفترات زمنية قصيرة. الفكرة هو أن جسدك يصبح راضيًا عن حصص أقل مع تقليل الرغبة الملحة في تناول الأطعمة السريعة غير الصحية. أي طالما أنك تحافظ على نظام غذائي صحي أثناء تجربته بالكامل

 

فيما يلي 5 من أكثر عادات الأكل شيوعًا لإضافة الصيام المتقطع إلى نظامك الغذائي:

 

●       وقت محدد لتناول الطعام. يتضمن ذلك الصيام لمدة 12 ساعة أو أكثر كل يوم وتناول الطعام للساعات المتبقية. مثال شائع هو طريقة 16/8. يوفر صيامًا يوميًا لمدة 16 ساعة ونافذة للوجبات لمدة 8 ساعات حيث يمكن تناول وجبتين أو 3 وجبات أو أكثر.

 

●       النظام الغذائي 5: 2 يتضمن النظام الغذائي 5: 2 تناول الطعام كما تفعل عادةً لمدة 5 أيام من الأسبوع وتقليل السعرات الحرارية التي تتناولها إلى 500-600 خلال اليومين المتبقيين.

 

●       التوقف عن الأكللمدة 24 ساعة : يتم إجراؤه مرة أو مرتين في الأسبوع فقط. مع هذا النوع من الصيام المتقطع ، يمكن أن تكون الآثار الجانبية شديدة ، مثل التعب والصداع والتهيج والجوع وانخفاض الطاقة.

 

●       الصيام البديل. مع الصوم بالتناوب ، الهدف هو صيام كل يوم.

 

●       حمية المحارب. كان نظام Warrior Diet من بين الوجبات الغذائية الشعبية الأولى التي تضمنت شكلاً من أشكال الصيام المتقطع. يتضمن ذلك تناول كميات صغيرة من الفاكهة والخضروات النيئة خلال النهار ووجبة كبيرة في المساء.

 

3 فوائد للصيام المتقطع

إذا كنت تتساءل عما إذا كان الصيام المتقطع مناسبًا لك ، فإليك بعض الفوائد التي قد تهمك.

 

1. يمكن أن يعزز فقدان الوزن وتحسين صحة التمثيل الغذائي

 

هناك سببان رئيسيان لمحاولة الناس الصيام المتقطع: التحكم في الوزن والصحة الأيضية. الصحة الأيضية هي علامة على كيفية معالجة الجسم للطاقة أو استقلابها. غالبًا ما يتم قياسه بناءً على ضغط الدم وسكر الدم ومستويات الدهون في الدم.

 

يمكن أن يتسبب الصيام أو الامتناع عن الطعام في حدوث نقص في السعرات الحرارية ، مما يعني أن جسمك يحتوي على سعرات حرارية أقل مما يحتاجه للحفاظ على وزنه الحالي.

 

تظهر الأبحاث أن بعض أنواع الصيام المتقطع يمكن أن تكون فعالة بنفس القدر لفقدان الوزن ، ولكن ليس بالضرورة أكثر فعالية من الأنظمة الغذائية الأخرى التي تعتمد أيضًا على الحد من تناول السعرات الحرارية اليومية.

 

تم ربط عادات الأكل أيضًا بالتحسينات الصحية الأخرى ، مثل:

 

●       ضغط دم منخفض

●       تحسين سكر الدم

●       إصلاح الخلايا التالفة

●       حماية صحة الدماغ

 

2. يمكن أن يكون تغييرًا دائمًا في نمط الحياة

 

قد يبدو الصيام المتقطع معقدًا ومرهقًا ، ولكنه قد يكون بسيطًا في بعض الأحيان.

بالإضافة إلى ذلك ، لا داعي عادةً لحساب السعرات الحرارية أو مشاهدة وحدات الماكرو الخاصة بك أو تناول أطعمة معينة قد لا تكون معتادًا عليها أو الامتناع عن بعض الأطعمة التي تستمتع بها.

 

3. يعمل بشكل جيد مع نظام غذائي متكامل ومغذي

 

نظرًا لأن الصيام المتقطع يركز على الوقت أكثر مما يركز على ما تأكله ، فمن السهل عادةً تنفيذه جنبًا إلى جنب مع نظامك الغذائي الحالي.

 

لست مضطرًا بالضرورة إلى شراء أطعمة خاصة أو الابتعاد كثيرًا عما تأكله عادةً.

 

إذا كنت راضيًا بالفعل عن حالة نظامك الغذائي الحالي ولكنك تبحث عن طرق أخرى لمواصلة تحسين صحتك

بشكل عام ، قد يكون الصيام شيئًا تريد استكشافه.