-->

لماذا يجب ان تكون شخص نباتي ؟ سيبهرك

ما هو النظام الغذائي النباتي؟
النظام النباتي


يعني تناول نباتي تناول الأطعمة التي تأتي من النباتات فقط. بمعنى آخر ، يأكل النباتيون الفواكه والخضروات والفاصوليا والبقوليات والحبوب والمكسرات والبذور، ويتجنبون جميع اللحوم (بما في ذلك الأسماك) ومنتجات الألبان والبيض والعسل. يمكن أن يصبح تعريف النبات النباتي معقدًا ، ولكن هذا هو النظام الغذائي النباتي في جوهره.

 

ما هي فوائد النظام الغذائي النباتي؟

يشعرك النظام الغذائي النباتي بالرضا. أنت تكتشف أذواقًا جديدة ، وتتمتع بصحة أفضل ، ولا تؤذي الحيوانات ، وتقلل من تأثيرك على الكوكب. فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية.

 

 تحسين الصحة

قائمة الطرق التي يعمل بها النظام الغذائي النباتي على تحسين صحتك لا حصر لها عمليًا: تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والحماية من بعض أنواع السرطان ، وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، وخفض ضغط الدم ، وتحسين صحة الأمعاء ، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وصحة الجلد ، وتقليل أعراض التهاب المفاصل ، وأكثر من ذلك. في الواقع ، يبدو أن الباحثين يكتشفون كل أسبوع طرقًا جديدة تجعل الأكل النباتي أفضل لأجسامنا.

 

• نوم أفضل

تظهر الأبحاث أن الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف وقليلة الدهون المشبعة ، مثل الأنظمة الغذائية النباتية ، تساهم في نوم أفضل ليلاً. فحصت إحدى الدراسات مدة وجودة النوم في 106 امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 و 75 عامًا ووجدت أن أولئك الذين تناولوا أكثر البروتينات النباتية ينامون لفترة أطول بكثير ويتمتعون بنوعية نوم أفضل من أولئك الذين تناولوا البروتين الحيواني. وجدت دراسة أخرى أن تناول اللحوم المصنعة والأطعمة الحيوانية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم ظروف النوم مثل توقف التنفس أثناء النوم.

 

 

هل يحصل النباتيون  احتياجهم من البروتين؟

أول شيء يجب معرفته عن البروتين - وهو لبنة مهمة في بناء العضلات والعظام والغضاريف والجلد والدم - هو أن البشر لا يحتاجون إليه بقدر ما تريده الثقافة الشعبية. الحصة الغذائية الموصى بها للبروتين هي 0.8 جرام فقط لكل كيلوجرام (2.2 رطل) من وزن الجسم. لذلك ، شخص يزن 130 رطلاً ، على سبيل المثال ، يجب أن يستهلك 46 جرامًا من البروتين يوميًا.

 

الشيء الثاني الذي يجب معرفته هو أن هناك العديد من البقوليات والفاصوليا والخضروات والحبوب الغنية بالبروتين. تناول وجبة بسيطة تتكون ، على سبيل المثال ، من كوب واحد من الكينوا (8 جرامات من البروتين) ، ونصف كوب من الفاصوليا السوداء المطبوخة (8 جرام) ، وكوبين من البروكلي المطبوخ (5 جرام) ، واستهلكت 21 جرامًا. من البروتين - ما يقرب من نصف الموصى به يوميًا لجسم يزن 130 رطلاً. تعد إضافة مغرفة من مسحوق البروتين النباتي إلى العصير أيضًا علاجًا مناسبًا لأي شخص قلق بشأن تناوله.

 

ما الخطأ في اتباع نظام غذائي نباتي؟

بالنسبة للعديد من المستهلكين ، يعتبر اتباع نظام غذائي نباتي - أي استبعاد اللحوم ولكن ليس البيض أو منتجات الألبان أو العسل - خطوة نحو أسلوب حياة أكثر صحة. من المسلم به أن الانتقال إلى نظام غذائي نباتي يعتبر على نطاق واسع تغييرًا إيجابيًا لصحة القلب وهو بالتأكيد أفضل من تناول اللحوم.

 

لكن أي نظام غذائي يحتوي على منتجات حيوانية قد لا يقدم مجموعة كاملة من الفوائد التي يوفرها النظام الغذائي النباتي المتوازن. تميل الأنظمة الغذائية النباتية إلى أن تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، على سبيل المثال ، وقد تكون أفضل في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية لأنها لا تشمل البيض ومنتجات الألبان التي تحتوي على الكوليسترول. علاوة على ذلك ، تم ربط استهلاك منتجات الألبان بالعديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وبعض أنواع السرطان .