-->

حل مشكلة الشخير للجنسين : 5 طرق لحل المشكلة.



الشخير ليس فقط مزعجًا ، بل يمكن أن يكون أيضًا علامة على وجود مشاكل صحية.

1. دعونا نتخلص من الوزن الزائد؟


يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى الشخير. والدهون التي تترسب في منطقة الرقبة "تضغط" على الشعب الهوائية مما يؤدي إلى تعطيل مرور الهواء أثناء النوم.

تقول أخصائية النوم ماريان تايلور: "مع اقترابنا من منتصف العمر ، نشهد انخفاضًا في توتر العضلات. تسترخي عضلات الحنك واللسان أثناء النوم ، ونبدأ بإصدار أصوات مزعجة. فقدان حتى كمية صغيرة من الوزن يقلل من الأنسجة الدهنية ، مما يساعد على وقف الشخير ".

2. لا تشرب في الليل:


جرعة معينة من مشروبات الغازية قبل النوم "تريح" عضلات مؤخرة الحلق. ينصح الخبراء بالتخلي عن الشرب قبل النوم بأربع ساعات على الأقل.

3. وضعية النوم "نم على جانبك"


عند النوم على ظهرك ، يمكن أن يغرق لسانك ويمنع مرور الهواء. تنصح الخبيرة Shiril Shallow بتغيير الوضع: "حاول النوم على جانبك أو استخدام وسادة تحت رأسك. المفتاح هو اختيار وضع لا يسد مجرى الهواء ".

4. واقيات الفم؟


تحافظ واقيات الأسنان على تمديد الفك السفلي. هذا يمنع اللسان من التراجع أثناء النوم. لا ترتخي العضلات مما يؤدي إلى اختفاء الاهتزازات أثناء التنفس.

5. تمارين لتقوية عضلات حلقك؟


تمرن عدة مرات في اليوم لتقوية عضلات حلقك.

1. اضغط بطرف لسانك على سقف الحلق ، ثم ادفعه للخلف (20 مرة).

2. اضغط بلسانك على الحنك واستمر في ذلك لفترة (20 مرة).

3. حرك جذر اللسان إلى الحلق وقل "أ" (20-30 مرة).

4. اضغط على جذر اللسان لأسفل والمس طرفه بالأسنان السفلية (20 مرة).

6. العلاجات الشعبية لمكافحة الشخير :

  • تغيير الوضع أثناء النوم. يوصي الناس بالنوم على جانبك. النوم على ظهرك يثير الشخير. سيساعد هذا في جعل التنفس أكثر تساويًا وبالتالي إيقاف الشخير. 
  • العمل على زيادة حركة الفك السفلي. حرك الفك للأمام والخلف بيدك. تحتاج إلى قضاء حوالي سبع ثوان في التمرين. كرر التمرين 25 مرة. 
  • زيت الزيتون. قبل الذهاب إلى الفراش ، قم بتقطير قطرة واحدة من الزيت في فتحتي الأنف. ستكون النتيجة ملحوظة في غضون أيام قليلة. قبل الذهاب إلى الفراش ، اشرب كوبًا من الحليب الساخن ، والذي تحتاج إلى إضافة الفلفل الأسود أو الكركم إليه. 
  • قبل الذهاب إلى الفراش ، اشرب كوبًا من الماء الساخن ، حيث تضيف أولاً ملعقتين كبيرتين من أوراق الأوكالبتوس ، اتركها لمدة عشر دقائق ثم صفيها قبل الاستخدام.