-->

8 طرق فعالة لتقليل آلام الظهر للعاملين في المكاتب؟

الألم والخدر والألم في أسفل الظهر هي هاجس العاملين في المكتب عندما يجلسون ويعملون لساعات عديدة. احصل على نصائح للتحكم في الألم والوقاية من أمراض العمود الفقري المزمنة.

لإدارة آلام الظهر الالتهابية (IBP) ، تحتاج إلى وصف الأدوية المضادة للالتهابات مثل الستيرويدية (NSAIDs) - الأدوية التي تقلل الالتهاب ، وتقلل من آلام أسفل الظهر الناجمة عن هشاشة العظام.

يقول محمد بيطار ، طبيب أمراض الروماتيزم وأستاذ الطب المساعد في مركز العلوم الصحية بجامعة تينيسي في ممفيس: "الامتثال للعلاج الطبي أمر بالغ الأهمية". باستخدام الأدوية المتاحة ، يمكننا علاج والحد من الألم المرتبط بـ IBP. عدم الامتثال للنظام لا يجعل عملية العلاج غير فعالة فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى مضاعفات خطيرة مثل: تشوهات العمود الفقري والكسور. يؤدي تلف العمود الفقري إلى صعوبة المشي والعمل والحركة.

إلى جانب اتباع العلاج الذي وصفه لك طبيبك ، يمكنك الرجوع إلى النصائح التالية للتحكم في آلام الظهر:

الحفاظ على التمارين والعلاج الطبيعي:


ألم الظهر الميكانيكي هو مظهر من مظاهر الألم عند ممارسة الرياضة أو ممارسة الرياضة بقوة. ومع ذلك ، يمكن تخفيف آلام الظهر الناجمة عن الالتهاب من خلال النشاط البدني المناسب. يجب أن ترى أخصائي العلاج الطبيعي للحصول على المشورة بشأن وضع العمود الفقري ، وتمارين الإطالة للمساعدة في تخفيف الألم وتخفيف حدة عضلات الظهر ، وتجنب التمارين التي تضر بالعمود الفقري ، وفقًا للدكتور بيتار.

يمكنك ممارسة تمرين شد العمود الفقري بشكل جيد من أجل IBP من خلال توسيع القفص الصدري. للقيام بهذه الحركة ، اجلس على كرسي منخفض مع وضع قدميك على الأرض وظهرك مستقيمًا على ظهر الكرسي. ثم ضع يديك خلف رأسك مع تمديد مرفقيك (أو ضع ذراعيك على صدرك إذا كان ذلك أكثر راحة). حافظ على استقامة رأسك ، وانحني ببطء إلى الخلف ، بحيث يمتد الجزء العلوي من عمودك الفقري إلى ما بعد ظهر الكرسي. اثبت على هذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ ، ثم عد إلى وضع البداية.

ومع ذلك ، قبل البدء في أي نظام للتمارين الرياضية أو التمدد ، تحدث إلى طبيبك للتأكد من أن لديك خطة فعالة للحد من IBP مناسبة لحالتك.



تدرب على التنفس العميق للحفاظ على سعة الرئة:


ينصح أخصائيو العلاج الطبيعي الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر الالتهابية بممارسة التنفس بشكل صحيح. لا يؤدي أخذ نفس عميق والزفير بشكل متكرر إلى زيادة سعة الرئة فحسب ، بل يقلل أيضًا من التهاب مفاصل الضلع - وهي المفاصل التي تربط الأضلاع بالعمود الفقري.

إذا تطور IBP الخاص بك إلى التهاب الفقار اللاصق ، فسوف يسبب ألمًا وتيبسًا في العمود الفقري والظهر ، مما يحد من قدرتك على توسيع صدرك ، مما يجعل التنفس صعبًا أثناء النشاط البدني.

وضعية ربلة الساق ، ورفع الأشياء الثقيلة بشكل صحيح:


الحفاظ على النشاط البدني فعال في علاج آلام الظهر الالتهابية. ومع ذلك ، ينصح الأطباء بتجنب تحريك الأشياء الثقيلة والكبيرة الحجم. إذا كان عليك رفع الأثاث أو أكياس البقالة ، فاستخدم التقنيات التي تستخدم عضلات ساقيك أكثر مما يوصي به طبيبك.

تجنب الإصابة بحادث السقوط:


يمكن أن تؤدي الإصابات الرياضية أو حوادث السيارات أو السقوط إلى إتلاف الأوتار أو الأربطة أو عضلات ظهرك. يمكن أن تتسبب الصدمة أيضًا في زيادة ضغط العمود الفقري ، مما يؤدي إلى تمزق القرص.

ليس للقيادة علاقة كبيرة بألم ظهرك. ومع ذلك ، ينصح الأطباء المرضى دائمًا بتوخي الحذر عند القيادة وتجنب الحركات المفاجئة للرقبة أو العمود الفقري. لأن مرضى IBP معرضون لإصابات خطيرة في حالة وقوع حادث. أي تأثير ، سواء كان خفيفًا أو قويًا ، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في العمود الفقري.

للبقاء في الجانب الآمن ، يجب تجنب القيادة لفترات طويلة أو مسافات طويلة دون راحة لأن هذا يسبب الألم والتصلب. إذا شعرت بالتعب أو بالحاجة إلى الاتصال أو إرسال رسالة نصية أو إعادة ضبط جهاز GPS ، أوقف السيارة واسترح لتجديد الطاقة للرحلة التالية.

في الوقت نفسه ، أكد الدكتور بيطار أيضًا على الانتباه إلى النقاط الزلقة في منزلك: زوايا السجاد ، والأثاث الفوضوي ، والأرضيات المبللة ، وأحواض الاستحمام ، والمطابخ ، إلخ.