-->

علاج الطب الصيني التقليدي لمتلازمة القولون العصبي


متلازمة القولون العصبي:

تشمل معايير تشخيص اضطراب القولون العصبي الأعراض التالية لمدة 3 أشهر على الأقل بشكل مستمر أو متكرر:
  • ألم في البطن أو انزعاج في البطن ، تخف الأعراض بعد التغوط ، وقد تكون هناك تغييرات في تواتر وشكل التغوط.
يتم استيفاء 2 الى 4 من العناصر الخمسة التالية:
  1. تغييرات في عدد حركات الأمعاء (أكثر من 3 مرات في اليوم أو أقل من 3 مرات في الأسبوع).
  2. تغييرات في شكل البراز (كتل صلبة أو براز رخو ، براز مائي).
  3. تغيرات في الشعور بالتغوط (مثل الاضطرار إلى الإجهاد ، أو الإسراع في التبرز ، أو الشعور بأن حركة الأمعاء ليست نظيفة).
  4. مخاط في البراز.
  5. الانتفاخ.

تشمل الأعراض الشائعة لمتلازمة القولون العصبي ما يلي:

  1. تقلصات في البطن.
  2. إسهال مزمن أو إمساك أو كليهما.
  3. انتفاخ البطن.
  4. تقلصات في البطن.
  5. غثيان.
  6. غالبًا ما يرتبط بردود فعل عاطفية.
على سبيل المثال ، سوف تتفاقم الأعراض عندما تكون مشغولاً في العمل أو قبل الدخول في حوار عاطفي، وعلى الرغم من أنك تعاني من أعراض الجهاز الهضمي لفترة طويلة ، ستفقد الوزن ولن تكون هناك مضاعفات خطيرة.

اضطراب القولون العصبي:

هو مرض وظيفي في الأمعاء الغليظة ناتج عن الاضطرابات العصبية اللاإرادية ، والتي قد تترافق مع أمراض وظيفية أخرى ناجمة عن الاضطرابات العصبية اللاإرادية.
الغشاء المخاطي الأعمق للأمعاء الغليظة هي المسؤولة عن الإفراز والامتصاص. إذا كانت هناك مشكلة في الغشاء المخاطي وتحت المخاطية ، فيمكن اكتشافها من خلال تنظير القولون ؛ ومع ذلك ، يمكن استعادة طبقة العضلات الملساء خارجها عن طريق الانقباض والاسترخاء: من أجل وظيفة التمعج للأمعاء الغليظة ، هناك الكثير من الأعصاب اللاإرادية الموزعة هنا ، ووظائف الانقباض والاسترخاء لجميع العضلات الملساء (العضلات اللاإرادية) يتم تعديلها بواسطة رسائل الأعصاب اللاإرادية.

بسبب تراكم النظام الغذائي والعمل والراحة على المدى الطويل ، والعوامل الفسيولوجية والنفسية ، وضغط الحياة وأسباب أخرى ، فإن الجهاز العصبي اللاإرادي غير فعال ، ولا يمكن للجهاز العصبي اللاإرادي أداء وظائفه المعتادة ، لذلك يتسبب في النهاية في حدوث تمعج غير طبيعي لـ الأمعاء الغليظة ويسبب متلازمة القولون العصبي!

علاج متلازمة القولون العصبي في الطب الصيني التقليدي:

في علاج متلازمة القولون العصبي في الطب الصيني التقليدي ، تتمثل الطرق الرئيسية في تهدئة الكبد وتنظيم تشي ، وتنشيط الطحال والقضاء على الرطوبة. مع الوخز بالإبر في Wuzhu و Guanyuan و Qihai و Daheng و Zusanli وغيرها من نقاط الوخز بالإبر للتنظيم والوخز بالإبر والأدوية يسيران جنبًا إلى جنب ، ويمكن التحكم بشكل جيد بشكل عام.
بالإضافة إلى ذلك ، إلى جانب الوخز بالإبر لفروة الرأس ، والوخز بالإبر في الأذن ، والوخز بالإبر للعين ، والوخز بالإبر في اللسان ، يمكن أن يقوي ويحسن متلازمة القولون العصبي بشكل فعال.







متلازمة القولون العصبي الحاد :

من الضروري البدء بتنظيم الاضطرابات العصبية اللاإرادية.تعتبر كتلة العقدة النجمية الخيار الأول لعلاج الاضطرابات العصبية اللاإرادية.
تقع العقدة النجمية 2.5 سم فوق الترقوة ، أو حوالي 2 سم ، تحت المهاد من الدماغ ، وهي أكبر عقدة متعاطفة في جسم الإنسان.
يمكن أن يؤدي حقن مخدر موضعي مخفف في هاذا الموضع إلى منع رسائل التوتر التي ترسلها العقدة المتعاطفة مؤقتًا ، مما يسمح لها بالوصول إلى جزء الإدارة ، بحيث يمكن للأعصاب اللاإرادية أن تحقق تدريجيًا التوازن والتنسيق الكاملين ، وتحسن متلازمة القولون العصبي التي تسببها الاضطرابات العصبية اللاإرادية.