-->

صناعة مقشر الجسم في المنزل.

 


نظرًا لأن بشرتنا تحتاج إلى عناية ، فإنها تحتاج إلى ترطيبها وتنظيفها يوميًا ، ويجب استخدام مقشرات الجسم مرتين في الأسبوع. يمكنك شراء المنتجات النهائية من الشركات المعروفة ، أو يمكنك تحضير المنتج بنفسك. من السهل جدًا تحضير مقشر المنزل من مكونات طبيعية.

ماسك القهوة والزيتون:


اخلطي البن المطحون جيدًا (1 ملعقة كبيرة) وزيت الزيتون (1 ملعقة صغيرة) والقشدة (2 ملعقة كبيرة). ثم قم بتسخين الخليط في حمام مائي لمدة خمس دقائق. ضعي القناع على الجلد ، مع إيلاء اهتمام خاص للأرداف والفخذين. يوصى بتدليك جميع المناطق التي بها مشاكل عند وضع القناع. بعد عشر إلى عشرين دقيقة ، اغسل القناع. يمكن استبدال الكريمة بالزبادي الطبيعي أو القشدة الحامضة إذا رغبت في ذلك.

ماسك القهوة والعسل:


لتحضير هذا القناع ، ستحتاجين إلى القهوة المتبقية (تم تحضير قهوة بها) ، حوالي ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة. يمكنك أيضًا استخدام القهوة الطبيعية ، ولكن يكفي طحن ملعقة أو ملعقتين كبيرتين فقط. تحضير قناع للبشرة الجافة: اطحن ثلاثة صفار بيض مع  العسل (ملعقتان كبيرتان) ، وأضيفي القهوة المطحونة إلى الخليط واخلطي جميع المكونات مرة أخرى. إذا كان الجلد دهنيًا ، فيجب استبدال الصفار ببيضتين كاملتين .
قبل وضع قناع القهوة والعسل ، يجب تنظيف بشرتك في الحمام ، أو حتى الاستحمام. يجب وضع الخليط في حركات دائرية وتدليك ، والانتقال تدريجياً من منطقة مشكلة إلى أخرى. بعد التدليك ، احتفظي بالقناع لمدة عشر دقائق أخرى ، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ. سيساعد الاستخدام المنتظم على أن يصبح الجلد أكثر نعومة. أيضا ، هذا العلاج له تأثير جيد جدا على لون البشرة.

ماسك قهوة القرفة:


اخلطي القهوة بزيت الزيتون (ملعقتان كبيرتان لكل منهما). أضف الملح والسكر والقرفة المطحونة إلى الكتلة الناتجة (1 ملعقة صغيرة لكل منهما). امزج كل شيء جيدًا للحصول على خليط متجانس. ضعي القناع على الجسم بحركات دائرية ، اشطفيه بعد عشرين دقيقة.

قناع القهوة العشبي:


سيساعد هذا القناع على جعل البشرة ناعمة ونضرة ، ويفتح المسام ويجدد شباب الجسم. قم بتبخير الشوفان الملفوف بالحليب الساخن ، وبمجرد تبخيره ، اخلط المزيج بكمية متساوية من القهوة المطحونة أو البن المطحون. ضعيه على جسم نظيف واشطفيه بعد خمسة عشر إلى عشرين دقيقة.