-->

علاج حساسية الأنف بالطب الصيني القديم (التهاب الأنف)

تعريف:
يُعرف التهاب الأنف التحسسي عمومًا باسم "حساسية الأنف" ، وفقًا للإحصاءات فانه، يعاني منه حوالي 1/4 من البالغين وأكثر من ثلث الأطفال .
تشمل الأعراض الثلاثة الرئيسية لالتهاب الأنف التحسسي فرك العينين وفرك الأنف وجفاف الحلق.
الأعراض الشائعة هي العطس المستمر وسيلان الأنف واحتقان والارتجاع وحكة في الأنف والعينين .



يمكن ملاحظة بعض الأعراض غالبًا على النحو التالي:

  1. جسر الأنف: يمكن للأطفال المرضى الذين يفركون أنوفهم غالبًا رؤية الخطوط الأفقية عند قاعدة جسر الأنف ، ويكون الأنف مقلوبًا بشكل أكبر.
  2. الهالات السوداء: تكون الأكياس تحت العين لدى الأطفال المرضى أكثر قتامة ، وهو ما ينتج عن التهاب مزمن في تجويف الأنف ، مما يؤدي إلى ضعف الجهاز اللمفاوي.
  3. خطوط دينيس: في نفس الوقت ، يمكن رؤية عدة خطوط منتشرة من الزاوية الداخلية للعين على الجفن السفلي ، وهي ناتجة عن الأطفال المرضى الذين يرغبون في كثير من الأحيان في فرك عيونهم.

غالبًا ما تصاحب الحساسية الأنفية التأثيرات التالية:

  1. مضاعفات احتقان الأنف: نتيجة لاحتقان الأنف المزمن ، فإنها تسبب مضاعفات مثل تنفس الفم ، والشخير ، وفقدان الشم ، والتهاب الأذن الوسطى ، وفقدان السمع ، والدوخة ، والصداع ، و رائحة الفم الكريهة.
  2. التهاب الجيوب الأنفية: الجيوب الأنفية عرضة للعدوى البكتيرية وتسبب التهاب الجيوب الأنفية المزمن.
  3. عدم القدرة على التركيز: هذه الأعراض المزعجة التي يسببها التهاب الأنف التحسسي غالباً ما تجعل الأطفال المرضى غير قادرين على التركيز في الفصل.

علاج حساسية الأنف بالطب الصيني القديم:

يعالج الطب الصيني التقليدي حساسية الأنف :
  • البداية من الرئتين والطحال والكلى لتنظيم الجسم .
  • بالتعاون مع العلاج بالوخز الإبر .
  • يتجنب ملامسة المواد المسببة للحساسية .
  • لا يأكل الأطعمة النيئة أو الباردة .
ولكن لا يزال هناك بعض المرضى الذين يعانون من الحساسية الأنفية طويلة الأمد ، والهجمات المتكررة ، والأعراض الشديدة وغير المستقرة ، في هذا الوقت ، يمكنك التفكير في تضمين الوخز والكي الدافئ لتعزيز التأثير العلاجي.

نقاط الوخز بالابر :

إن تضمين القسطرة الوخزية هو استخدام إبر خاصة لإدخال أنبوب البروتين القابل للامتصاص من محيط الصدغ إلى المنطقة المجاورة للعقدة الوتدية الفكية. الجمجمة ، والجدار السفلي هو الفك السفلي ، والجدار الأمامي هو الجدار الخلفي للفك العلوي ، والجدار الخلفي هو الصفيحة الخارجية للظفرة الوتدية ، أي أنها محاطة بالعظام ، وهناك فقط سطح عمل بقطر حوالي 3 سم في المنتصف.
يقع سطح جسمه حوالي 1.5 سم أمام نقطة Xiaguan على الخد.

Xiaguan


إن تحفيز العقدة الوتدية العقدية له تأثير خاص على احتقان الأنف ، ويستكمل بتضمين القفص عند نقطة Yingxiang ، ويكون التأثير جيدًا بشكل خاص.
Yingxiang

الكي :

يستخدم الكى مسبارًا طويلًا خاصًا مستدير الرأس ، يسخن حتى يتحول إلى اللون الأحمر ، وبعد 3-5 ثوانٍ يدخل التجويف الأنفي فورًا ، ويلامس الغشاء المخاطي للأنف ، ويقلبه بسرعة 3 مرات ، وله تأثير جيد على سيلان الأنف. ولكن يجب توخي الحذر لتجنب حرق الغشاء المخاطي للأنف ، لذا فإن التدحرج 3 مرات بسرعة كبيرة في لحظة هو النقطة المقصودة.

يمكن التحكم في الحساسية الأنفية بشكل جيد من خلال تضمين خطة الوخز بالإبر والكي الدافئ ، جنبًا إلى جنب مع الطب الصيني التقليدي لتنظيم وظائف الرئة والطحال والكلى وعلاج بالوخز الإبر.