-->

علاج ضعف السمع بالطب الصيني التقليدي

 مع تقدم العمر ، يعاني الكثير من الناس من ضعف السمع في المجتمع الصناعي ، أصبح التلوث الضوضائي والمخاطر العامة الأخرى أكثر خطورة .





صوت السيارات ، والأبواق ، والمفرقعات النارية ، والآلات ، والقطارات ، وما إلى ذلك ، كثير من الناس في هذه البيئة. تتأثر تدريجيا بهذه العوامل.
الشيخوخة عامل مهم أيضًا ، فوفقًا للدراسات الاستقصائية في تايوان ، يعاني شخص واحد من كل أربعة أشخاص فوق سن 65 عامًا من ضعف السمع.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن فقدان السمع بسبب الصدمات والعدوى ليس ببعيد.

بنية جسم الإنسان ، تشبه محطة الرادار ، التي يمكنها استقبال الأصوات بترددات مختلفة ، وتمر عبر طبلة الأذن والعظام السمعية ، وتنقل الموجات الصوتية إلى الأذن الداخلية ، ثم تحولها إلى موجات كهربائية بواسطة الخلايا السمعية ، وإرسالها إلى الدماغ من خلال العصب السمعي.
في عملية التوصيل هذه ، قد تضعف أي مشكلة السمع ، وهو ما يسمى بضعف السمع.

يبلغ صوت المحادثة العامة حوالي 60 ديسيبل ، لذلك بالمعنى الدقيق للكلمة ، إذا كنت لا تسمع الصوت فوق 25 ديسيبل بوضوح ، فهذا يعني أنك تعاني من ضعف السمع.
يمكن تقسيم ضعف السمع العام إلى "موصّل" و "حسي". وينتج الأول بشكل رئيسي عن آفات في الأذن الخارجية والأذن الوسطى ، بينما يحدث الأخير بسبب مشاكل في الأجزاء الموجودة فوق الأذن الداخلية مثل القوقعة أو السمع عصب.
من حيث الشدة ، يمكن عادةً تقسيم ضعف السمع إلى أربع فئات: الصمم الخفيف ، والمتوسط ​​، والشديد ، والصمم الكلي.
عندما لا تسمع بوضوح في نطاق 26 إلى 45 ديسيبل ، يكون الصوت خفيفًا ؛ إذا كنت لا تسمع بوضوح بين 46 و 70 ديسيبل ، فأنت معتدل ؛ بين 71 و 95 ديسيبل شديد .
بشكل عام ، المرضى الذين يعانون من ضعف سمعي خفيف هم أكثر عرضة للمعاناة ، في حين أن أولئك الذين يعانون من ضعف السمع الحسي يكونون في الغالب معتدلين ، وقد يكونون صم تمامًا.
أكثر الأمراض شيوعًا التي تسبب ضعف السمع التوصيلي هو التهاب الأذن الوسطى ، ويمكن أن تسبب أمراض أخرى ، مثل تصلب الأذن والنقص الخلقي في قناة الأذن ، اضطرابات مماثلة.
هناك المزيد من الأسباب لضعف السمع الحسي العصبي ، الوراثة الخلقية ، عدوى الحصبة الألمانية أو عدم توافق RH للأم أثناء الحمل ، التهاب السحايا أو عدوى النكاف ، تناول المضادات الحيوية السامة للأذن أو مدرات البول ، الشيخوخة ، الضوضاء ، وأمراض أخرى مثل مرض مينيير ، وما إلى ذلك ، هي أمراض مسببة للأمراض. عوامل.


علاج ضعف السمع بالطب الصيني التقليدي:

يعتمد علاج الطب الصيني التقليدي لضعف السمع بشكل أساسي على تعزيز الدورة الدموية لإزالة ركود الدم وتنظيف الفتحات وتغذية الكلى بالين وتقوية مياه الكلى.
تفتح الكلى على الأذن ، وإذا كانت الكلى وماء الكلى غير كافيين ، فإن الأذنين ستكونان صماء.
الدورة الدموية في الأذن جيدة ، والأوعية الدموية تحمل كمية كافية من الأكسجين والمغذيات ، مما يساعد على إصلاح تلف الأعصاب السمعية أو تآكلها.
لذلك ، يتم استخدام Tongqiao Huoxue Decoction مع Liushi Dihuang Wan مركبة من Shichangpu و Akebia و Polygala و Yijin و Salvia و Chuanqi و Chishao وما إلى ذلك.
أو استخدم Zishen Tonger Decoction مع Zuogui Pills و Xuefu Zhuyu Decoction مع إضافة Gastrodia elata و Uncaria و Radix Paeoniae Alba و Shi Cassia وما إلى ذلك يمكن أن يساعد في تحسين فقدان السمع.

إلى جانب علاج الوخز بالإبر ، سيكون التأثير أفضل :

النقاط المستخدمة عادة للوخز بالإبر في الجسم هي كما يلي: Ermen ، Tingguan ، Tinghui ، Yifeng ، Taichong ، Fengchi ، Wangu ، إلخ.
نقاط الوخز بالإبر الأذنية الشائعة هي كما يلي: العصب الودي ، الوطاء ، المهاد البصري ، الغدة النخامية ، جذع الدماغ ، الغدة الكظرية.
الوخز بالإبر في فروة الرأس: Baihui يخترق الشمس ومنطقة السمع.
الوخز بالإبر في العين: الوخز بالإبر في باغوا.