علاج النسيان في الطب الصيني القديم (فقدان الذاكرة المؤقت)   

كثير من الناس ينزعجون من النسيان. هناك الكثير من الأشياء المبعثرة والتعب والضغط. بعد وقت طويل من العمر يميلون إلى نسيان الأشياء. جسم الإنسان لديه حمل معين. إذا تجاوز الحمل ، ستحدث المشاكل بعد وقت معين النسيان وهي من أكثر الأعراض شيوعاً.


ببساطة ، "فقدان الذاكرة" هو ضعف مؤقت في قدرة الدماغ على التفكير.
لذلك ستختفي الأعراض بشكل طبيعي مع مرور الوقت ، وهو ما يسمى بضعف الذاكرة المؤقت من الناحية الطبية.
هناك العديد من أسباب فقدان الذاكرة ، والسبب الرئيسي هو العمر. أفضل ذاكرة لدى الشخص في سن العشرين تقريبًا ، ثم تبدأ وظيفة المخ في التدهور تدريجياً ، وتبدأ الذاكرة في التدهور في سن 25 تقريبًا. كبار السن هم أكثر عرضة للإصابة بفقدان الذاكرة.

هناك نوعان من فقدان الذاكرة:


أولاً ، "النسيان الوظيفي" هي مشاكل في وظيفة الذاكرة في القشرة الدماغية. غالبًا ما يواجه البالغون صعوبة في التركيز بسبب مسؤوليات العمل الشاقة. بعد تعلم شيء ما ، غالبًا ما لا تكون الذاكرة عميقة في جزء معين من القشرة الدماغية.

ثانيًا ، يعود "فقدان الذاكرة العضوي" إلى مشاكل في أعصاب الذاكرة في القشرة الدماغية ، بما في ذلك أورام الدماغ ، وصدمات الدماغ ، والتهاب الدماغ ، وما إلى ذلك ، مما يؤدي إلى فقدان الذاكرة أو فقدانها ، وحتى أمراض جهازية خطيرة ، مثل اختلال وظائف الغدد الصماء وسوء التغذية ، والتسمم المزمن ، وما إلى ذلك ، يمكن أن يتلف الدماغ ويسبب فقدان الذاكرة.

تسبب الاستخدام المتكرر للمنتجات الإلكترونية في إصابة المزيد والمزيد من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 عامًا بفقدان الذاكرة.
ينخفض ​​معدل استخدام الدماغ نسبيًا. الاعتماد على الكمبيوتر يجعل نشاط المخ أقل ، وتدفق الدم ينخفض ​​نسبيًا ، مما يؤثر على وظائف المخ ويسبب فقدان الذاكرة ؛ الأرق أو قلة النوم يجعل الدماغ في حالة ضعف من الإثارة لفترة طويلة ، لذلك من الصعب للغاية قبول المعلومات الخارجية ، وعدم القدرة على ترسيخ الذاكرة ، ونتيجة لذلك ستفقد بعض من المعلومات.

علاج النسيان في الطب الصيني القديم:

يعالج الطب الصيني التقليدي فقدان الذاكرة بشكل رئيسي من القلب والطحال والكلى.
القلب يتحكم في الدماغ، والكلى تحكم بحر النخاع ، والطحال هو الذي يحكم العقل.
يغذي Tianwang Buxin Dan القلب ويهدئ الأعصاب ، ويزيل الحرارة .
Guipi Decoction يغذي Qi والدم ، يقوي الطحال ويغذي القلب ؛ وتنشط الكلى ، كلها تغذي بحر النخاع وتعزز الذاكرة من خلال قنوات الدم ، هي خليط من Gastrodia elata ، Morinda officinalis ، Cynomorium ، إلخ .
حبة وسادة كونغ شنغ تغذي الكلى وتهدئ القلب ، وتحسن الذكاء وتهدئ الأعصاب ، وتساعد على تحسين فقدان الذاكرة.

إلى جانب ذالك الوخز بالإبر: يمكن أن يساعد في تعزيز الذاكرة والتركيز.
نقاط الوخز بالإبر شائعة الاستخدام لفروة الرأس هي Sishencong و Baihuitoutai ؛
نقاط الوخز بالإبر شائعة الاستخدام تشمل ما تحت المهاد ، تحت المهاد ، العقد القاعدية ، العصب الودي ، والغدة الكظرية ؛
الوخز بالإبر للعين: الوخز بالإبر للعين ثمانية الوخز بالإبر ؛ والوخز بالإبر في الجسم. ، Zusanli ، Sanyinjiao ، Taichong ، إلخ.












أحدث أقدم

نموذج الاتصال