-->

أسرع طريقة للخروج من الاكتئاب حددها العلماء؟



في موسم البرد تحديا يكثر الاكتئاب لكثير من الناس. وهذا ليس فقط بسبب البرد وقصر ساعات النهار: بيت القصيد هو الاكتئاب ، الذي يخضع لنمط يتجلى في فترة الخريف والشتاء. بالمناسبة ، إذا كانت أسباب الاكتئاب الموسمي واضحة إلى حد ما ، فعندئذٍ مع ظهور الاكتئاب تلقائيًا أو التحدث بطريقة أخرى غير في الموعد المحدد ، يكون الموقف أكثر تعقيدًا بعض الشيء.

يعلن الخبراء بالإجماع أن الاكتئاب يمكن أن ينشأ ليس فقط نتيجة للمشاعر العميقة ؛ الاكتئاب مرض يشبه الإنفلونزا أو الحصبة.

سيخبرك أي طبيب أن الوقاية من المرض أسهل من العلاج: هذه الحقيقة الشائعة صحيحة في حالتنا - يمكن تشخيص الاكتئاب بسهولة حتى في المرحلة الأولية. خلال نفس الفترة ، يجب وصف العلاج أو العلاج الفعال.

هدفت دراسة إلى تحديد أفضل وقت "لضرب" الاكتئاب البغيض من قبل جميع العلماء من جامعة Wageningen في هولندا. شارك أكثر من 600 شخص في الدراسة التي أجراها مارتن شيفر ، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من الاكتئاب والأشخاص الأصحاء. تمثلت المرحلة الرئيسية للدراسة في تثبيت الحالة العاطفية من قبل المشاركين لمدة أسبوع. كان عليهم القيام بذلك عشر مرات في اليوم ، وتم اقتراح تصنيف المشاعر إلى 4 مجموعات: الفرح والرضا والقلق والحزن. بالإضافة إلى ذلك ، كان من المفترض تحديد درجة حالة عاطفية معينة على مقياس خاص.

بعد شهرين من التجربة ، قام جميع المشاركين بملء استبيان خاص يحدد درجة الاكتئاب لكل منهم ، وبالتالي تمكن الباحثون من ربط البيانات التي تم الحصول عليها سابقًا من الأشخاص بنتائج الاختبار. اتضح أنه في حالة إصابة الشخص الذي تم اختباره بمرحلة شديدة من الاكتئاب ، فقد كانت النتيجة المنطقية لصورة حالته العاطفية التي تم الحصول عليها قبل شهرين. بالإضافة إلى ذلك ، بناءً على النتائج التي تم الحصول عليها ، ظهرت نقطة تحول عندما وصلت المشاعر السلبية إلى كتلة "حرجة" معينة ، ومن ثم كان ظهور الاكتئاب الحاد أمرًا لا مفر منه ولا مفر منه.

وهكذا ، تؤكد دراسة أجراها علماء هولنديون أنه في تحديد ومنع الاكتئاب ، فإن إحدى المهام الرئيسية للطبيب المعالج هي تحديد "نقطة اللاعودة" المحتملة ؛ كل العلاج وكل جهود الطبيب في هذه الحالة ستحقق نجاحًا أكبر بكثير إذا تم تنفيذ إجراءات العلاج بدقة قبل نقطة التحول المؤسفة. خلاف ذلك ، كقاعدة عامة ، ليست هناك حاجة للحديث عن العلاج قصير المدى والسطحي والشفاء السريع.