-->

ما علاقة الشخير لدى الرجل بضعف الانتصاب؟


إن مظهر الشخير عند البشر أمر شائع ، ويمكن أن يحدث بغض النظر عن عمر الشخص وجنسه ويتطور مع تقدم العمر. ومع ذلك ، يمكن تقسيم الشخير ، تقليديا ، إلى فئتين "مرضي" و "طبيعي". يجب أن يُفهم أنه إذا كان هذا أمرًا شائعًا ، فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن يضر بك أو بالبيئة (ما لم يتعارض مع أحبائك) ، ولكن إذا تسبب في عواقب مرضية ، فعليك ألا تهمل العلاج.

إن طبيعة الشخير ، كعملية ، تجعله مؤشرًا على أمراض معينة ويمكن أن يصبح بحد ذاته مصدرًا لعلم الأمراض. لذلك ، على سبيل المثال ، يعد الشخير مؤشرًا على اضطرابات التنفس الانسدادي ، أي أنه يعد انتهاكًا لقدرة تهوية الرئتين ، حيث يكون العنصر الرئيسي هو صعوبة عملية الزفير.

ما الذي يمكن أن يؤثر على مظهر الشخير وفقًا للعلماء؟

يتم التعبير عن أعراض ODNS في النعاس أثناء النهار ، وتدهور الانتباه والذاكرة ، والصداع ، وإدرار البول الليلي ، وما إلى ذلك ، ولهذا السبب تحتاج إلى مراقبة حالتك بعناية. بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي ضعف تبادل الغازات إلى تدمير الدهون ، ونتيجة لذلك ، يتم تدمير أغشية الخلايا ، مما يؤدي إلى موت الخلايا.


أظهرت نتائج دراستنا أن 100٪ من الرجال الذين يعانون من اضطرابات التنفس الانسدادي أثناء النوم يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية وتغيرات الأوعية الدموية المرتبطة بتصلب الشرايين ، و 80٪ يعانون من ضعف الانتصاب.
  • رئيس مركز النوم إيرينا مادايفا

لتجنب مثل هذه العواقب ، ينصح الخبراء بأخذ الشخير بجدية أكبر مما اعتاد الكثيرون عليه ، ويخضعون لدورة علاجية. يبحث العلماء الآن فيما إذا كانت النساء في سن اليأس المصابات باضطرابات نوم مختلفة يعانين من الإجهاد التأكسدي ، ثم تحديد الفروق بين الجنسين في الاضطرابات الأيضية في اضطرابات النوم.