-->

لماذا يتساقط الشعر أكثر في موسم البرد؟

 


في الشتاء ، يجد الكثير من الناس أن تساقط الشعر يزيد بقوة. لماذا يحدث هذا؟

تجيب رئيسة قسم الأمراض الجلدية في المركز السريري والتشخيصي "Medintsentr" (فرع من GlavUpDK ) ، دكتوراه ، الأمراض الجلدية ، أخصائية التجميل ناتاليا كوزلوفا عن هذا السؤال:

الاجابة:

- في الشتاء ، يصبح الشعر الذي يعاني من نقص العناية جافًا وهشًا ، وغالبًا ما يكون مكهربًا. التقلبات في درجة حرارة الهواء ، الرطوبة غير الكافية ، الملابس الاصطناعية - كل هذه العوامل تؤثر سلبًا على مظهر الشعر.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسباب الخارجية فقط ، كما هو مذكور أعلاه ، لا تؤدي إلى حقيقة أن البصيلات تدخل مرحلة التدلي. 
توجد في الجلد على عمق 6 مم ولا تتأثر بالموسم أو الرعاية ، ومع ذلك ، يمكن أن تتفاقم حالتها في عدد من الظروف المتعلقة بمؤشرات الصحة العامة.

من المهم أن نفهم أن التطبيب الذاتي غير مقبول. مع تساقط الشعر المطول أو الشديد ، يجدر بك زيارة طبيب الأمراض الجلدية والتناسلية. يمكن للأخصائي فقط تحديد أسباب هذه الحالة وتصحيحها. 
على وجه الخصوص ، يتم إجراء التشخيص وفحص توازن الهرمونات الجنسية ونقص الفيتامينات والعناصر الدقيقة. غالبًا ما يكون من بين أسباب تساقط الشعر الاستعداد الوراثي.

الوقاية والعلاج:

إذا وقعت فترة تساقط الشعر أو تباطؤ نمو الشعر في الشتاء ، فعليك الانتباه إلى بعض الظروف. 
في الأساس ، ترتبط بالأمراض التي تم نقلها منذ 2-3 أشهر (يحدث الخسارة التفاعلية في هذه الحالة بعد 100-120 يومًا) ، والعدوى ، والضغوط. 
يمكن أن يؤدي تغيير النظام الغذائي في الشتاء وتجنب القبعات ، مما يؤدي إلى تضيق الأوعية المحلية وضعف الدورة الدموية في فروة الرأس ، إلى تكسر الشعر وتقزم النمو وفقدانه.

في هذا الصدد ، يوصى بارتداء غطاء للرأس وتغطية الشعر الطويل تحته واستخدام الأقنعة المغذية ومستحضرات التجميل الأخرى. يرجى ملاحظة أنه من المهم في موسم البرد تغيير العناية بالموسم المناسب: ضع أقنعة مغذية ، وبخاخات ، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري تجفيف شعرك تمامًا في الشتاء: الشعر الرطب عرضة للتأثيرات السلبية كالصقيع.

لغرض الوقاية ، يشار إلى تناول مجمعات الفيتامينات لمدة 2-3 أشهر ، لكن عليك أن تبدأ مقدمًا: في بداية الخريف.

لتقوية البصيلات نفسها ، يتم استخدام الأمصال والمستحضرات التي يتم وضعها على فروة الرأس لعدة ساعات. 
يتم وصف هذه الأموال من قبل متخصصين متخصصين كجزء من الرعاية الشاملة بناءً على نتائج المسح.