-->

أسباب الأرق- العلاجات الطبيعية للأرق.

 هل أنت على دراية بالموقف عندما ترغب فقط في العودة إلى المنزل والنوم في سرير مريح ، ولكن بمجرد دخولك إليه ، تتقلب وتتقلب ، في منتصف الليل غير قادر على التعامل مع الأرق؟ في عصرنا ، وصلت مكافحة الأرق إلى مستوى غير مسبوق ، ويخمن الكثيرون أنهم مرضى أو لا يعرفون ما يطلق عليه وكيفية التعامل معه. ما هي اسباب الارق؟ هل هناك علاجات شعبية للأرق؟



أسباب الأرق:

بطريقة أو بأخرى ، واجه الجميع مشاكل في النوم. يصبح الأرق مشكلة خاصة عندما يأخذ طبيعة طويلة الأمد  ، يؤثر نقص النوم المزمن على المظهر والشكل. قبل أن تتعلم كيفية التعامل مع الأرق ، عليك أن تفهم أسباب الأرق.


كيف تتخلصين من الأرق؟


للأرق عنصرين فقط : النوم المضطرب وصعوبة النوم.


يمكن أن يكون سبب مشكلة النوم هو القلق والتوتر ، والتي بدورها تثير تناول العديد من المنشطات "المريحة" و "المهدئة".


المسببات الثلاثة الأكثر شيوعًا للأرق هي:


السجائر.

قهوة.

كحول.

الأسباب الأخرى للأرق هي الكافيين والنيكوتين. لقد ثبت أن جميع المدخنين ذوي الخبرة يجدون صعوبة في النوم.


كل علبة سجائر تقلل تدريجياً من وقت النوم الفعلي وتؤدي إلى الأرق.

يحفز الكافيين الموجود في الشوكولاتة والشاي والقهوة الجهاز العصبي ويبقيه متوتراً ، وبالتالي يمنع النوم.

من الصعب للغاية على الأشخاص الذين لديهم هذه العادات أن يتعاملوا مع الأرق.


بالمعنى الدقيق للكلمة ، السجائر والكحول ليسا من أسباب الأرق ، ولكن عوامل تفاقم فقط. الأسباب الرئيسية للأرق ، كما ذكرنا ، هي التوتر والقلق ، تحتاج إلى إيجاد طرق أخرى أكثر فاعلية لتخفيف من التوتر.


العلاجات الشعبية للأرق:

كيفية التعامل مع الأرق بدون دواء؟



عندما يقرر الناس التغلب على الأرق ، فإنهم عادةً ما يبدأون في تناول الحبوب المنومة أو المهدئات الأخرى ، مثل البنزوديازيبينات ، لمساعدتهم على الاسترخاء والنوم. لكن هذا لن يحل مشكلة الأرق نفسها ، ولن يساعد في حلها. تساعد العديد من الأدوية على النوم ، لكن الاستيقاظ بعد تناولها سيكون مزعجًا للغاية. من الأفضل استخدام العلاجات الشعبية للأرق - حتى تتمكن من النوم جيدًا ولا تؤذي نفسك.


لتجنب مشكلة النوم ، لا تفرط في تحميل الجهاز الهضمي قبل النوم. في نفس الوقت ، الاستهلاك المنتظم للجزر أو الفراولة أو الخوخ  أو التفاح - يعزز النوم السليم والصحي.

يجب أن تأكل المزيد من فيتامينات "ب" المتوفرة بكثرة في الأسماك والفاصوليا والجبن والبازلاء والكفير.

أيضًا ، لمكافحة الأرق ، من الممكن بل والأكثر فائدة استخدام مغلي الأعشاب. بنبات الناردين (Valerian)، يقلل من القلق ويخفض ضغط الدم.

أيضًا ، في مكافحة الأرق والعصبية ، يوصى باستخدام زهرة العاطفة مقطرة.

إذا لم تساعدك العلاجات الشعبية للأرق ، ولا يزال الأرق يعذبك ، فاستشر طبيبك ، فربما تكون أسباب الأرق أكثر خطورة من مجرد التوتر والقلق. ثم اتبع بدقة توصياته.