-->

علاج طبيعي للاكتئاب النفسي



هو ليس علاج طبيعي لشيئ واحد فقط هو اسلوب حياة اذا كنت تتحاشى تتبيل طعامك بالكركم فقد فاتك الكثير؟

يعتبر الكركم أحد أفضل العلاجات الطبيعية لآلام المفاصل ، كما أثبت العلماء في دراسة أجريت على مرضى هشاشة العظام الركبة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد التوابل بشكل فعال في علاج أمراض القلب والدماغ والوقاية منها.

نشرت حوليات الطب الباطني نتائج دراسة عشوائية مزدوجة خاضعة للتحكم الوهمي أجراها علماء في جامعة تسمانيا (أستراليا). كجزء من مشروعهم ، اختبر الخبراء آثار مكملات الكركم على مرضى التهاب مفاصل الركبة.

تلقى المشاركون في التجارب لمدة 12 أسبوعًا (تم الاختيار عشوائيًا). لم يعرف أي منهم ما الذي أعطاه إياه بالضبط. ونتيجة لذلك ، فإن أولئك الذين استخدموا الكركم كانوا أقل عرضة للشكوى من آلام المفاصل وألمها واستخدام أقل لمسكنات الألم. وهكذا ، تلقى الباحثون تأكيدًا إضافيًا للرأي الذي تم التعبير عنه سابقًا بأن الكركمين ، المادة الكيميائية الفعالة في التوابل البرتقالية ، لها تأثير واضح مضاد للالتهابات ، مما يمكن أن يساعد في منع وعلاج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

كما سردت المجلة خصائص أخرى لهذا العلاج الطبيعي.

الجهاز المناعي. الكركم من أفضل التوابل لتقوية جهاز المناعة. يظهر هذه القدرة حتى عندما يستهلكها الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المناعة.

أمراض القلب. يتم تعزيز تطورها عن طريق الالتهاب ، والذي يحارب الكركمين بشكل فعال. كمضاد قوي للأكسدة ، تشير الدلائل إلى أنه يمكن أن يساعد في عكس العديد من مراحل أمراض القلب.

سرطان. يظهر عدد من الأعمال العلمية أن الكركمين قادر على منع حدوث أنواع معينة من السرطان ، بما في ذلك أورام الثدي والكبد والقولون الخبيثة. يستخدم في العلاج في المراحل الأولى من أمراض الأورام ، ويعزز علاجها.

أمراض الدماغ. تم العثور على العنصر النشط في العلاج الطبيعي لزيادة مستويات هرمون الدماغ BDNF ، الذي يحفز إنتاج خلايا جديدة ويقوي الخلايا الموجودة. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع BDNF تطور العمليات التنكسية التي تسبب الخرف ومرض الزهايمر وأمراض باركنسون.

الاكتئاب. هناك أدلة على أن الكركمين فعال في علاجها مثل عقار بروزاك المعروف. هذا المكون من التوابل يحفز تخليق الناقلات العصبية في الدماغ السيروتونين والدوبامين. -0-