-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

وصفات المعجزة لتطويل الشعر



وصفات المعجزة لتطويل الشعر

أغلب السيدات والفتيات يبحثن عن وصفات لتطويل الشعر فالكثيرات يرغبن في الحصول على شعر أطول . وبسبب تفضيل البعض للوصفات الطبيعية والأكثر فعالية من التركيبات التجارية أصبح هناك قائمة طويلة من الوصفات التي أثبتت فعليتها مع الكثير من الأشخاص  لذلك نجدهم يبحثون عن طرق لإطالة الشعر باستخدام مواد منزلية طبيعية تساعد على إعطاء الشعر حيوية وجاذبية بطريقة آمنة ، لكن هذه الأساليب تتطلب الصبر ، من أجل تحقيق النتيجة المثلى بالحصول على شعر طويل وصحي بشكل طبيعي .وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هناك عدة عوامل يعتمد عليها نمو الشعر ، مثل عمر الشخص ، وجودة الشعر ، والحالة الصحية العامة ، فالشعر لا ينمو للجميع في العالم.  على العكس من ذلك ، يعتمد نموه على العوامل المذكورة وعوامل أخرى سيتم ذكرها في هذه المقالة.

عوامل نمو الشعر

 هذه هي العوامل الرئيسية التي يعتمد عليها نمو الشعر ، والتي تختلف من شخص الى شخص

.أمراض معينة. 

 .سوء التغذية.  

خذ نوعًا من العلاج.

.العمر. 

.نوع الشّعر

.الوراثة. 

.التّغيّر في الهرمونات. 

.التّوتر.

.تناول بعض أنواع الأدوية.

اطعمة تساعدك على تطويل الشعر

لشعر الطويل حلم تطمح إليه كل النساء مما يدفعهن لاستخدام الكثير من الخلطات وشراء العديد من أنواع الزيوت والكريمات المختلفة لإطالة الشعر دون تحقيق النتيجة المرجوة ولكن في بعض الأحيان لا ينتبهون الى مدى تأثير التغذية السلمية لي صحة الشعر.

. الأطعمة الغنية بالحديد: نقص الحديد يؤدي إلى زيادة معدل تساقط الشعر، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل العدس والكبدة والباذنجان والخضروات الداكنة. يمكنك أيضًا تناول الأطعمة المدعمة بالحديد، مثل بعض أنواع حبوب.

. القرفة: استخدميها في طعامك وفي المشروبات أيضًا، حيث تساعد على تحسين الدورة الدموية، مما يؤدي لوصول الأكسجين لبصيلات الشعر بشكل أفضل وهو ما يمنحه مظهرًا صحيًّا.

.البيض: بالإضافة إلى البروتين ، البيض غني بالبيوتين ، وهو فيتامين B7 القابل للذوبان ، والذي يساعد في نمو خلايا الشعر والأظافر

.الأفوكادو: غني بالأحماض الدهنية المفيدة للشعر والبشرة ، تناوله في نظامك الغذائي أو استخدمه كقناع مغذي لشعرك حيث يساعد على تحفيز إنتاج الإيلاستين وبروتينات الكولاجين في فروة الرأس.

.الزبادي: غني بالبروتين الذي يساعد في بناء شعرك ، وكذلك فيتامين ب 5 الذي يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس.

.البطاطا الحلوة: تحتوي على مادة بيتا كاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ ، مما يجعل الشعر يبدو ناصعًا ولامعًا ، وتوجد هذه المادة في الخضار والفواكه ذات اللون البرتقالي ، مثل الجزر والقرع والمانجو.

.اللوز: من الأطعمة الغنية بالبيوتين أيضًا ، تناوله يوميًا وستلاحظ الفرق في غضون شهرين أو أقل.

.الأسماك: الأسماك ، وخاصة الغنية بـ "أوميغا 3" مثل السلمون والسردين والماكريل ، تمد الجسم بالدهون الصحية الضرورية لشعر لامع وسميك.

وصفات تطويل شعر

وصفة زيت الخرواع

ملعقة صغيرة زيت الخروع

طريقة الاستخدام: ضعي زيت الخروع في وعاء سخنيه لمدة  يجب أن يكون دافئاً وليس ساخناً، باستخدام أطراف أصابعك، دلكي زيت الخروع في فروة رأسك وأسفل جذع الشعر اتركيه لمدة  17 دقيقة ثم اشطفيه جيداً، ثم اغسليه بالشامبو

وصفة القرفة وزيت جوز الهند

المكونات: 

  .ملعقة صغيرة قرفة مطحونة 

  .ملعقة صغيرة

  .زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام: اخلطي المكونات جيدًا ، ثم ضعي القناع على جذورك وجزء من شعرك ، ودلكي فروة رأسك ، واتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وصفة العسل وأفكادو 

المكونات:  

  .ملعقة كبيرة من العسل 

  .ملعقة كبيرة من الأفوكادو 

  .ملعقة كبيرة من الزبادي العادي 

  .ملعقة كبيرة من السكر البني

    .ملعقة كبيرة من الموز المهروس

    .ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة الاستخدام: باستخدام شوكة، اخلطي هذه المكونات معاً في وعاء حتى تتكون عجينة ناعمة ومتساوية، باستخدام أطراف أصابعك، دلكي التركيبة في فروة رأسك بالمكونات حتى نهاية الشعر، ثم لفي الشعر بغطاء بلاستيكي لإبقاء القناع في مكانه وإغلاق الحرارة من فروة رأسك، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.