-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

وصفة منزلية سهلة لازالة حبوب الوجه


وصفة منزلية سهلة لازالة حبوب الوجه   

حبوب الوجه من أكثر المشاكل التي يواجها الشباب  في مراحل عمرية مختلفة لكنها تظهر أكثر بداية من مرحلة المراهقة وهي تسبب مظهراً غير محبوب لذا  الجميع يحاول كل الشباب بذل الكثير من الجهد للتخلص من حبوب بطرق صحية وغير مءذي لا تكلاف الكثير من الجهد المال.

ما الذي يسبب حبوب الوجه؟

تظهر حبوب الوجه عندما تنسد مسام البشرة بالدهون وخلايا الجلد الميتة. مما يتيح الفرصة لنمو البكتيريا المعروفة باسم Propionibacterium acnes، تهاجم خلايا الدم البيضاء هذه البكتيريا، مما يؤدي إلى التهاب الجلد وظهور الحبوب. وتعتمد طرق التخلص من حبوب الوجه على محاربة هذه البكتيريا. 

بالإضافة إلى ذلك، قد تساهم العديد من العوامل في تطور حب الشباب، مثل الوراثة، والنظام الغذائي الذي يتبعه الشخص، والضغوط النفسية التي يتعرض لها، كما للتغيرات الهرمونية، خاصة في فترة البلوغ، دور في ذلك.

أسباب ظهور حبوب:

تراكم الجراثيم والميكروبات على سطح طبقات الجلد.

المرأة تتعرض إلى الحبوب في الجسم في وقت الدورة الشهرية، وهذا يحدث نتيجة الاضطرابات في الهرمونات.

إصابة الإنسان بالإمساك تجعله يتعرض إلى ظهور الحبوب في الجسم في منطقة الوجه والظهر.

تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والتي تساعد على الإصابة بالحبوب.

التعرق الزائد وخاصة في حرارة الجو المرتفعة يساعد على غلق مسام البشرة مما يجعلها تصاب بالحبوب.

أغذية تتسبب في ظهور حبوب 

أنه يجب التخلي عن منتجات الألبان، بما في ذلك الجبن، إذا كان هناك الكثير من الحب على الجلد. تحتاج أيضًا إلى تقليل استهلاك الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الحليب. على سبيل المثال، شوكولاتة الحليب والكعك والبسكويت، حسب ديلي إكسبريس.في الوقت نفسه، أثناء رفض منتجات الألبان، حثت خبيرة التغذية على البحث عن مصادر أخرى للكالسيوم وفيتامين ب 12 واليود، بما في ذلك بمساعدة المضافات الغذائية.

انا اختر لكي اليوم وصفة سهلة وبسيطة ومجربة لا تكلفك جهدا تابع الوصفة .

.الوصفة الاولى 

يعمل خل التفاح كمنظف للبشرة يخلص المسام من خلايا الجلد الميتة، ويجفف الحبوب سريعًا، ويقلل من العدوى كالمضاد الحيوي، ويمكن وضعه على الحبوب كالتالي: امزجي ربع كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء. ضعي قطعة قطن في هذا المحلول، ثم مرريها على الحبوب. اتركي المحلول على وجهك لمدة عشر دقائق. اغسلي وجهك بالماء الدافئ. كرري الأمر كل يوم حتى تزول الحبوب. 

.الوصفة الثانية 

.ملعقة طعام من الماء

.ملعقة طعام من خل التفاح

يخلط الماء والخل يستعمل قطعة قطن 

يوضع المحلول على الحبوب ثم تترك لمدة 5لى 8 دقائق بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد

 تكرر هذه العملية يومياً

.الوصفة الثلاثة 

امزجي نصف كوب من خل التفاح، مع كوبين من الماء الدافئ. ضعي قطعة قماش نظيفة في هذا الماء، ثم اعصريها للتخلص من الماء الزائد. ضعي الكمادة على منطقة البثور لمدة 10 دقائق. أزيليها واغسلي وجهك.