-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

وصفات طبيعية لترطيب البشرة


 

وصفات طبعية  ليترطيب للبشرة  

 في فصل الصيف تتعدد مشاكل البشرة  وخصتا ناس لي يخرجو كثرا الى شمس  بسبب التعرض للهواء الجاف والشمس التي تسبب جفاف البشرة والتشقق  والتعرض لأشعة طبيعية الأمر الذى يمكن علاجه. الانتظام على ترطيب بشرة الوجه يساعدها أن تحتفظ بمرونتها لفترة أطول وبالتالي على درء علامات الشيخوخة لفترة أطول. لترطيب بشرتك، اكتشفي أولًا نوع بشرتك واختاري لها المنتجات المناسبة، واتبعي كذلك إرشادات العناية الخاصة بترطيب وجهك بطريقة صحيحة.

 البشرة الجافة. عندما تكون بشرة وجهك جافة، يمكنك تمييز هذا من شعور الجفاف بها وربما حتى تكون متيبسة عند تحريك عضلات وجهك بسرعة أو محاولة شد جلدك. قد تبدو بشرة الوجه الجافة متقشرة أو تحتاج للتقشير في بعض الأحيان، ويصل في بعض الحالات إلى تشكيل تشققات تنزف. قد تبدو أيضًا أنها تحتاج بشكل ملحوظ إلى ماء أو ترطيب.

البشرة دهنية. لا تظل البشرة الدهنية غير لامعة لفترة طويلة بعد غسلها، بل تعود لتلمع سريعًا بسبب الزيت الذي تفرزه، وستكون مسامك مرئية بسهولة في الجزء الأوسط من وجهك. من المحتمل أن يكون هناك العديد من البثور أو الحبوب على وجهك إذا كانت بشرتك من النوع الدهني.

 البشرة الطبيعية . البشرة الطبيعية لا هي دهنية للغاية ولا شديدة الجفاف. إذا كانت بشرتك من النوع الطبيعي، فمن المحتمل أن تكون مسامك بالكاد مرئية وتظهر حبوب على فترات نادرة، وقلما تعانين من تهيّج أو حساسية من منتجات العناية بالبشرة. إذا كانت بشرتك من هذا النوع فعلى الأغلب أنها نضرة وصافية.

البشرة مختلطة. إذا كان وجهك دهنيًا في منطقة الـ "T" منطقة الأنف وبين العينين والحاجبين، والجبهة ولكنه جاف في باقي أجزائه، فإن بشرتك من النوع المختلط.إذا كانت بشرتك مختلطة، فستحتاجين لترطيب كل منطقة منه بشكل مختلف متناسب معها. اتبعي الإرشادات الخاصة بالبشرة الدهنية لمنطقة الـ( T).

 ترطيب البشرة الجافة:

استخدمي كريم ترطيب مخصص للبشرة الجافة. ابدئي باستخدام منتج ترطيب موضّح عليه أنه "للبشرة الجافة أو الجافة جدًا". إذا كنتِ تعتقدين أن بشرتك جافة بدرجة قليلة، اختاري منتجًا "للبشرة العادية أو الجافة". اشتري نوعيْ مرطب، أحدهما خفيفًا للنهار وثانيًا ثقيلًا للّيل .

ضعي المرطب مباشرةً بعد غسل وجهك. من المهم وضع المرطب فورًا بعد غسل وجهك ليتمكن الكريم من الاحتفاظ بأي رطوبة مضافة جرّاء غسل وجهك.

تجنبي الإكثار من غسل وجهك الجاف. يؤدي الغسيل المتكرر لزيادة جفاف الوجه. الاستعمال الخارجي للماء لا يزوّد البشرة بما تحتاجه من ترطيب. من الأفضل استخدام الماء الدافئ لغسل الوجه.

استخدمي مقشرًا كيميائيًا لطيف التركيبة. تجنبي استخدام مقشر يحتوي على حبيبات خشنة، مثل قشور الجوز والسكر، لكن اختاري بدلًا من ذلك شيئًا ألطف على البشرة كبعض أنواع المقشرات الكيميائية.

استخدمي أقنعة الوجه. بوسع أقنعة الوجه علاج جميع أنواع مشاكل الجلد، بما في ذلك الجفاف، لكن لا تستخدمي الأقنعة أكثر من مرتين في الشهر مع البشرة الجافة. لمكافحة جفاف البشرة.لاستخدام قناع للوجه يحتوي على واحدة من المكونات التالية:

  • صفار بيض
  • جزر
  • طماطم
  • زيت زيتون
  • زيت أرجان
  • زيت جوز هند
  • عسل

ترطيب البشرة الدهنية

قشري بشرتك من مرة إلى مرتين اسبوعيًا. اختاري مقشرًا كيميائيًا مخصصًا للبشرة الدهنية وافركي المنتج برفق بحركات دائرية صغيرة بأصابعك، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تذكري وضع واقي من الشمس. لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس والحروق، احرصي على استعمال واقي من الشمس كل يوم. إذا كانت بشرتك دهنية، ابحثي عن مستحضر خالي من الزيت مصمم خصيصًا للاستخدام على الوجه.

اغسلي وجهك مرتين يوميًا. إذا كانت بشرتك دهنية، فإن مرات غسل وجهك يجب أن تكون أكثر قليلًا من المناسبة لأصحاب الجلد الجاف. يوصى بغسل وجهك مرتين يوميًا بغسول تنظيف الوجه، لكن لا تغسليه أكثر من ذلك وإلا فقد تزيدي حال بشرتك الدهنية سوءًا.

اجعلي وجهك يبدو بحالٍ أفضل باستخدام قناع الوجه. يساعد استخدام قناع الوجه/ أقنعة التقشير بانتظام على جعل بشرتك تشعر بتحسن. للبشرة الدهنية، استخدمي طريقة العلاج هذه أقل من مرتين في الأسبوع.

وصفة  للبشرة الدهنية

  مكونات الوصفة:

  • 1 بياض بيضة
  • 1 ملعقة صغيرة عسل
  • 1 ملعقة كبيرة شوفان مطحون

طريقة التحضير: اخفقي بياض البيض مع العسل حتى يتجانس تماماً ويصبح المزيج مزبداً، مع تقليب الشوفان المطحون) حتى تحصلي على عجينة، ضعي الخليط على وجهك مع تجنب عينيك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.


مكونات الوصفة:

   .1ملعقة كبيرة من العسل  

  .1ليمونة 

طريقة تحضير :

اعصري اليمونة في وعاء اضفي عليها العسل اخلطهم جيدا حتى يصبحا متجنسين .

 غسله بعد 15 دقيقة للحصول على أفضل النتائج