-->

العلاج الطبيعي لنقص فيتامين الربيع؟

 بعد الشتاء ، نعاني جميعًا من الاكتئاب واضطرابات عصبية وأمراض جسدية مختلفة. هذا هو نقص فيتامين الربيع - نقص الفيتامينات في الجسم. من أجل تجنب هذا المظهر المزعج لنقص الفيتامينات في الجسم ، اقرأ بعض النصائح التي ستساعدك على التغلب بشكل كامل على نقص فيتامين الربيع ، وبالتالي زيادة مناعتك.




علم النفس والهرمونات ونقص فيتامين الربيع؟

الابتسامة ستجعل الجميع يشعرون بالدفء ... ليس فقط للفيلة والقواقع ، ولكن أيضًا للإنسان العاقل. نعم ، نعم ، تؤثر حالتنا النفسية بشكل كبير على تقلبات المناعة. لذلك ، ابتسموا في كثير من الأحيان ، أيها السادة ، كما نصح البارون مونشاوسين الشهير ، وأرضوا أنفسكم بالأشياء والأحداث الصغيرة الممتعة. عندما تشعر بالسعادة ، يتم إنتاج هرمون خاص - الإندورفين ، والذي يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على الحالة العامة لجهاز المناعة لدينا.


كيف تبتهج بنفسك بالتأكيد؟


نشر البروفيسور بارك جاي وو ، الذي يعمل في جامعة سيول للجمال والصحة ، نظرية مفادها أن الشخص الذي غالبًا ما يبتهج ويتعرض للعواطف الإيجابية يكون مريضًا عدة مرات أقل من الشخص الذي يعاني من مزاج سيئ دائمًا وغير راضٍ دائمًا عن شيء ما. لذلك ، ينصح الجميع بهذه الممارسة البسيطة: اجعل نفسك تشعر بالسعادة.


تذكر شيئًا جيدًا من حياتك ، أو فكر فقط فيما تمكنت من تحقيقه بالماضي.

كن فخورًا بنفسك ، وكن راضيًا لمدة 10-15 دقيقة على الأقل ، وستشعر بمزيد من القوة والحيوية.

أيضا خلال هذا تحتاج إلى التحرك. وأفضل ما في الأمر أن هذا الإجراء يعمل في الصباح ، عندما لا يكون الجسم قد استعاد عافيته تمامًا بعد. يمكنك ممارسة التمارين مع الموسيقى المفضلة لديك (المبهجة) - ستجعل الدم يدور في الجسم ويملأه بالأكسجين ويحمل الإندورفين بشكل أسرع إلى أبعد زوايا الجسم.

هذه هي التوصية الأولى التي ستساعدك على التعامل مع الحالة المزاجية السيئة .


التوصية الثانية هي الحصول على قسط كافٍ من النوم. قلة النوم تكمل نقص فيتامين الربيع وتؤدي إلى الاكتئاب وفقدان الذاكرة والموت التام.


الحرمان المزمن من النوم: عواقبه على الصحة والمظهر . اقرأايضا" الساعة البيولوجية في اجسامنا الاضطرابات والحلول الناجعة"



مخلل الملفوف ؟؟

نعم ، يحتوي مخلل الملفوف على الكثير من الفيتامينات A و C. وهذه بعض من أهم العناصر التي تساعد الجسم في الحفاظ على النغمة العامة والأداء الممتاز! إن هذين الفيتامينين هما اللذان يقويان جدران الأوعية لدينا ، ويحسن الشهية ، ووظيفة الأمعاء ، ولهما تأثير مضاد للالتهابات ويحسن صحة الجلد.


وصفة مخلل الملفوف بسيطة للغاية: الملفوف والجزر والملح. لكن التأثير الذي تعطيه رائع حقًا!


ها هي الوصفة:


  • خذ 5 كجم من الملفوف الأبيض و 0.5 كجم من الجزر الأحمر ؛
  • قم بتقطيعها جيدا الى قطع صغيرة (او متوسطة) ؛
  • تذكر أنها تعطي العصارة الخاصة بها ثم نضيف ملح خفيف ؛
  • ضع كل شيء في قدر كبير مع الضغط و الحشو بقوة الى الاسفل ؛
  • نغطيها بالشاش أو أوراق الطعام مع الظغط عليها؛
  • استخدم شيء مسطح لزيادة الضغط ، نضيف ثلاثة لترات من الماء ؛
  • اترك القدر في مكان دافئ لمدة يوم إلى يومين ؛
  • اخترق الملفوف بدبوس خشبي عدة مرات في اليوم حتى يخرج الهواء منه ؛
  • ثم ينقل إلى برطمانات زجاجية ويبرد

يمكنك أن تأكل هذا المنتج اللذيذ والصحي بشكل يومي بقدر ما تريد ، فلن يتسبب الجسم في الحساسية أو ردود الفعل السلبية الأخرى ، لكنك بالتأكيد لن تخاف من نقص فيتامين الربيع. يمكنك تخمير الملفوف ليس فقط في الخريف ، ولكن أيضًا في أي وقت آخر.


إليك طريقة رائعة للتقديم: خذ مخلل الملفوف ، وقم بتتبيله بقليل من زيت عباد الشمس (من المهم أن يكون الزيت محلي الصنع ، سوف تقتل الطعم بالزيت المتاجر) وأضف البصل المقطّع إلى نصف حلقات. الكل. الطبق جاهز. صدقني ، ستقدر عائلتك جهودك!


عصيدة الدخن - وفرة من فيتامين ب

تحتوي عصيدة الدخن أيضًا على العديد من الفيتامينات المختلفة: منها فيتامين B الذي يحسن عمل الجهاز الهضمي والدم ، وفيتامين E الذي يساعد على امتصاص الدهون بشكل مثالي في الجسم ، و PP الذي يقوي الجهاز العصبي ويحسن التخلص من السموم من الجسم.


الدخن له تأثير شحم (يمنع ترسب الدهون) وله تأثير إيجابي على عمل الجهاز القلبي الوعائي والكبد وتكوين الدم. في الطب الشعبي ، يتم تقييم الدخن كمنتج يمنح القوة ، "يقوي الجسم" ، وهو أمر مهم لهدفنا للتغلب على نقص فيتامين الربيع.


يمكن شراء الدخن من أي متجر. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز بتكلفة منخفضة ، مما يعني أنها متاحة للجميع تمامًا. يعد غسل الحبوب وغربلة الحبوب ذات الجودة الرديئة أيضًا عملية سهلة للغاية ولا تتطلب الكثير من الوقت.

  • قم بقياس الكمية المطلوبة من الحبوب ووضعها في الماء.
  • بعد الغليان ، قم بإزالة الرغوة وكل الحبوب الطافية على السطح
  • قلب وغير الماء - سيؤدي ذلك إلى إزالة المرارة الزائدة
  • غطيها واستمري في الطهي حتى تنضج ، مع التحريك من حين لآخر بملعقة.
  • أضف الزبدة والحليب والسكر حسب الرغبة. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا ، فلا تضف أي شيء.

ستساعدك هذه الوجبات والتمارين البسيطة على أن تبدو رائعًا وتحافظ على قوتك ولياقتك حتى عندما ينقص نقص فيتامين الربيع الجميع. أتمنى لك صحة جيدة ومزاج ممتاز هذا الربيع!